ينظم نادي أبوظبي للرياضات البحرية غداً 4 بطولات لرياضات بحرية حديثة ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي البحري، الذي ينظمه النادي برعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة النادي.
وتشهد الفعاليات مشاركة 170 متسابقاً، وتجرى المنافسات على مياه كورنيش العاصمة أبوظبي.
ويشارك في بطولة الإبحار الشراعي لفئتي “الأوبتيميست” و”الإلكا” أكثر من 70 بحاراً، وفي تحدي سباق التجديف الحديث أكثر من 60 متسابقاً، كما تقام الجولة الأولى من بطولة الإمارات للقوارب اللاسلكية بمشاركة 30 متسابقاً، إلى جانب سباق الكاياك لأصحاب الهمم بمشاركة 16 متسابقاً.


وتتضمن فعاليات المهرجان البحري الذي انطلق الخميس الماضي ويختتم في 4 فبراير المقبل، 15 بطولة وسباقاً بحرياً تراثياً وحديثاً، ويستهدف جذب 6 آلاف مشارك، إلى جانب قرية تراثية متعددة الأنشطة جوار مقر النادي على كورنيش أبوظبي، تنقل تراث الإمارات في الماضي بكل تفاصيله إلى المشاركين والجماهير المتابعة للمهرجان.
وتوجه سالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية بالشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة النادي على رعايته لمهرجان أبوظبي البحري، ودعمه واهتمامه بكل الأنشطة والفعاليات والبطولات التي ينظمها ويستضيفها النادي، ما كان الأثر الكبير في تطور الرياضات البحرية التراثية والتقليدية، والحديثة، والنقلة النوعية التي تشهدها الرياضات البحرية بكل تخصصاتها وفئاتها.
وقال ” مهرجان أبوظبي البحري يشتمل على برنامج متكامل يلبي تطلعات ورغبات كل محبي الرياضات البحرية التراثية التقليدية، والحديثة، ما يجعله ساحة واسعة تستقطب أصحاب الطموحات الكبيرة لخوض التحدي في كل البطولات التي تنظم خلاله”.
وأوضح أن تنظيم 4 بطولات لرياضات حديثة في يوم واحد يؤكد الكفاءة العالية التي يتمتع بها فريق العمل في النادي، باحترافية عالية، تسهل على المشاركين التفاعل الإيجابي، وتقديم أفضل ما لديهم من مستويات فنية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أبوظبی البحری

إقرأ أيضاً:

المسلمي والفارسي والسعدي يتنافسون على جائزة أفضل لاعب

يحتفل الاتحاد العماني لكرة القدم مساء الغد بفندق نوفتيل المطار بختام دوري عمانتل للموسم الكروي 2023 /2024 برعاية سعادة فيصل بن عبدالله الرواس رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان، حيث سيتم خلال الحفل تكريم نجم الموسم، ويتنافس عليه 3 لاعبين وهم محمد المسلمي وعيد الفارسي من نادي السيب وحارب السعدي من نادي النهضة، كما سيتم تكريم أفضل لاعب واعد ويتنافس عليه حسين الشحري من نادي ظفار وناصر الرواحي من نادي عمان، بينما تم اختيار جورفان فييرا مدرب السيب كأفضل مدرب في الدوري بعد أن قاد السيب لتحقيق اللقب.

وكان دوري عمانتل قد شهد إقامة 132 مباراة، انتهت 102 مباراة بالفوز و30 مباراة بالتعادل وأحرزت الأندية الـ12 المشاركة في الدوري 320 هدفا ويعد نادي السيب الأكثر فوزا حيث حقق الفوز في 18 مباراة يليه نادي عمان 13 مباراة والنهضة 12 مباراة وصحار 10 مباريات والنصر 9 مباريات والرستاق 8 مباريات وعبري 7 مباريات.

ويعد نادي الشباب أكثر الأندية تعادلا في 9 مناسبات والرستاق 8 مباريات وصحار والنهضة ولكل منهما 7 مباريات و بهلا وصور ولكل منهما 6 مباريات والنصر 5 مباريات، بينما يعد الوحدة أكثر الأندية تعرضا للخسارة في الدوري بــ 17 مباراة وظفار 14 مباراة و بهلا وعبري 12 مباراة لكل منهما وصور 10 مباريات والنصر والشباب 8 مباريات.

كما يعد السيب الأكثر تسجيلا للأهداف برصيد 40 هدفا يليه النهضة 38 هدفا ونادي عمان 34 هدفا وصحار 32 هدفا وصور 29 هدفا والنصر 28 والرستاق 25 هدفا وظفار 23 هدفا والشباب 22 هدفا وعبري 21 هدفا والوحدة 16 هدفا و بهلا 12 هدفا، ويعد خط ظهر السيب أقوى الخطوط ولم يدخل مرماه سوى 9 أهداف والنهضة وصحار استقبل مرماهما 21 هدفا لكل منهما وعمان 24 هدفا والنصر والرستاق ولكل منهما 25 هدفا والشباب 26 هدفا وعبري 27 هدفا وصور 34 هدفا وظفار 36 هدفا والوحدة 47 هدفا.

وبلغت البطاقات الملونة التي أشهرت طوال الدوري 560 بطاقة ملونة منها 26 بطاقة حمراء توزعت بين الأندية الـ12.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يكرم فريق سيدات اليد بعد الفوز بالثنائية المحلية وبرونزية بطولة أفريقيا
  • مبادرة «معاً نزدهر» تواصل جهودها لتعزيز المسؤولية المجتمعية
  • آل الشيخ : الطاسه ضايعه في النصر
  • المسلمي والفارسي والسعدي يتنافسون على جائزة أفضل لاعب
  • مهرجان سينماس بأبو ظبي.. فيلم "باص 22" كامل العدد
  • «ناشونال أكواريوم أبوظبي» يُعِدّ جيلاً من حماة البيئة البحرية
  • برعاية حمدان بن زايد.. سباق غناضة للمحامل الشراعية 60 قدماً ينطلق 8 يونيو
  • «قفز الحواجز» يكثف استعدادته لـ «الألعاب الأولمبية»
  • برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في ضيافة فونتينبلو
  • سباق غناضة للمحامل الشراعية 60 قدماً ينطلق 8 يونيو