شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن عضو بفريق التلال نعاني من التعرفة التجارية وفواتير الكهرباء تصل إلى 120 ريال فيديو، عضو بفريق التلال نعاني من التعرفة التجارية وفواتير الكهرباء تصل إلى 120 ريال فيديو الجماهيرملعب رياضي مسقط الشبيبةأوضح ربيع .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عضو بفريق التلال: نعاني من التعرفة التجارية.

. وفواتير الكهرباء تصل إلى 120 ريال (فيديو)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عضو بفريق التلال: نعاني من التعرفة التجارية.....
عضو بفريق التلال: نعاني من التعرفة التجارية.. وفواتير الكهرباء تصل إلى 120 ريال (فيديو) الجماهير ملعب رياضي

مسقط - الشبيبة

أوضح ربيع بن مصبح الربيعي، عضو إداري بفريق التلال التابع لنادي السويق، أن تعرفة الكهرباء للملاعب الفرق الأهلية التابعة للأندية تكون تعرفة تجارية بقيمة 29 بيسة في الصيف و21 بيسة للشتاء على الرغم من أن معظم هذه الفرق الأهلية لا تمتلك مصدر دخل.

وبيّن في حديثه مع إذاعة الشبيبة عبر برنامج "مع الشبيبة" معظم الفرق الأهلية يعتمد دخلها على اشتراكات الأعضاء والذين هم في الأساس بنسبة كبيرة من طلبة المدارس والجامعات مما لا يمكنهم من دفع قيمة الاشتراك، ويبقى الدفع على بعض الأعضاء في الفريق فقط من مثل الإداريين.

وأضاف أن قيمة الفاتورة الشهرية في متوسطها يصل إلى 120 ريال عماني في الصيف مما يثقل كاهل الفرق الأهلية التي هي في الأساس فرق أهلية تطوعية ولديها التزامات أخرى ثقافية واجتماعية؛ ولكن مع التكاليف العالية لفاتورة الكهرباء لجأت العديد من الفرق لتقليص بعض الأنشطة وخصوصًا المرتبطة بالفترة المسائية.

واقترح ربيع الربيعي بتحويل التعرفة التجارية للكهرباء للفرق الأهلية إلى تعرفة سكنية مدعومة أو إلى التعرفة الزراعية على أقل تقدير كون هذه الفرق ليس لها مدخول لمحاسبتها بالتعرفة التجارية، والحراك للنظر في موضوع الفرق الأهلية.

وتعتبر الفرق الأهلية من أهم المؤسسات التي تهتم بالشباب وتؤثر في المجتمع ولا بد أن يكون لها دور عـميق وفـعّـال في التواصل وخدمة المجتمع وتميزها عن غيرها من المؤسسات الأخرى، وهذا يتطلب تنظيم الفعاليات المختلفة التي يكون فيها التواصل وخدمة المجتمع سواء كانت رياضية أم فنية أم ثقافية أم توعوية تثقيفية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة: سيتم وقف خطة تخفيف الأحمال نهائيًا نهاية العام الحالي.. فيديو

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن خطة تخفيف أحمال الكهرباء مستمرة كما هي، وسيتم وضع خطة لوقف تنفيذ تخفيف الأحمال نهائيًا بحلول نوفمبر أو ديسمبر المقبل 2024 بحد أقصى.

وأوضح الحمصاني في مداخلة هاتفية على قناة صدي البلد، أنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على توفير الموارد اللازمة للانتهاء من تطبيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء تدريجيا. وأشار أيضًا، إلى أن هناك فاتورة دعم كبير تتحملها الدولة في قطاع الكهرباء، حيث أن وزارة الكهرباء تحصل على الوقود اللازم لتشغيل المحطات بأقل من السعر الحقيقي، والدولة تتدخل لتحمل الفرق في سعر الوقود.

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، أن الدولة تدعم شرائح الكهرباء محدودة الدخل، وتحريك الدعم سيكون لتغطية جزء بسيط من التكلفة، وسيتم تطبيقه بصورة تدريجية، حيث أن التوجيه الصادر من الدكتور مصطفى مدبولي لوزير الكهرباء؛ هو وضع خطة على مدار 4 سنوات لتحريك الأسعار.

وأردف متحدث مجلس الوزارء: التحريك سيكون في أدنى حدود مكنة، ولن يشكل عبء كبير على المواطنين، وسيكون تدريجي، ونأمل بأن يساعد هذا الأمر وزارة الكهرباء على تحمل تكلفة تقديم الخدمة.

مقالات مشابهة

  • الجونة يطيح بفريق بلدية المحلة خارج كأس مصر
  • مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية يكشف جرائم الاحتلال بشمال غزة بعد انسحابه (فيديو)
  • هل ستغلق أبوابها قريباً؟.. ملاك المولات التجارية في عدن يهددون بالإغلاق احتجاجاً على الضرائب “الخيالية” والرسوم المجحفة
  • «الإفتاء» توضح الفرق بين عقيقة الولد والبنت (فيديو)
  • خبير طاقة: نستطيع عدم قطع الكهرباء وتوفير طاقة لـ10 سنوات بهذا الإجراء (فيديو)
  • عاجل|الحكومة تكشف حقيقة رفع أسعار شرائح الكهرباء (فيديو)
  • صندوق الاستثمارات العامة يتصدر قائمة أعلى العلامات التجارية لصناديق الثروة السيادية بالعالم
  • التضامن تعلن انطلاق أولى رحلات حجاج الجمعيات الأهلية اليوم (فيديو)
  • فيديو: امرأة سودانية تروي تجربتها المؤلمة في الهروب والولادة وسط جحيم الحرب الأهلية
  • متحدث الحكومة: سيتم وقف خطة تخفيف الأحمال نهائيًا نهاية العام الحالي.. فيديو