أكد الإعلامي أحمد موسى أن عددا كبيرا من رؤساء الدول الإفريقية شاركوا في مؤتمر الرخاء الإفريقي في غانا، ومن بينهم نانا أدو، رئيس جمهورية غانا.

في عيد الشرطة.. موسى يكشف تفاصيل معركة الإسماعيلية (فيديو) تهريب سلاح.. موسى يستعرض رد هيئة الاستعلامات على ادعاءات إسرائيل (فيديو) تفاصيل مؤتمر الرخاء الإفريقي

وأوضح موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد"، أن النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب المصري، شارك في هذا المؤتمر، بالإضافة إلى مشاركة وكيل البرلمان الجزائري.

وأشار إلى أن غانا تحتل مكانة مهمة في العلاقات مع مصر، حيث كان كواني نكروما أول رئيس لغانا بعد الاستقلال عام 1957، وكان له علاقات وثيقة بالرئيس جمال عبد الناصر.

وأوضح موسى أن نكروما تزوج من فتحية رزق، سيدة مصرية، وأن لهما ثلاثة أبناء، وكانت علاقتهما مع الرئيس عبد الناصر وثيقة أيضًا.

وأكد موسى أن غانا تُعرف بلقب "ساحل الذهب"، وتعد من بين أكبر دول العالم في إنتاج الذهب، كما أشار إلى أهمية الموارد النفطية في القارة الأفريقية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غانا وكيل مجلس النواب جمال عبد الناصر البرلمان الجزائري أحمد موسى عبد الناصر الدول الافريقية الإعلامي أحمد موسى تهريب سلاح قناة صدى البلد مجلس النواب المصري النواب المصري

إقرأ أيضاً:

رئيس كتلة الحوار يكشف موقف انتخابات المحليات «فيديو»

كشف باسل عادل، مؤسس ورئيس كتلة الحوار، موقف انتخابات المحليات، مشيرا إلى أن القائمة النسبية في نظام الانتخابات يشوبها بعض المشكلات، قائلا: تدريب الكوادر هو النواة الأولى للترشح في أي منصب سياسي.

وأكد باسل عادل خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مشكلات في التبعية والعلاقة بين الموظف والوزير والمحافظ ومن يتبع من ويسير وفق تعليمات من، مشيرا إلى أن انتخابات المحليات صراع أيضا مع انتخابات البرلمان.

وبشأن الأزمة الفلسطينية، قال مؤسس ورئيس كتلة الحوار: العالم اليوم تحول من الرفض إلى الموافقة للموقف المصري، معلقا: علينا الوقوف إلى جانب الدولة من أجل استقرارها، ومصر ترى اليوم حماس مقاومة للاحتلال وليس كما يراها الغرب.

وختم قائلا "المجتمع الدولي تيقن أن الحوار السلمي هو الحل للأزمة الفلسطينية، ومصر دورها واضح وبارز من حيث إدخال المساعدات والتفاوض السياسي الثابت اليقظ لإنهاء الأزمة".

مقالات مشابهة

  • ترودو يهتف شعارا نازيا أثناء التقاط الصورة الجماعية في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا (فيديو)
  • الفنان علي صبحي يكشف تفاصيل شخصية «كوري» في فيلم ولاد رزق 3
  • قائد "سلة الأهلي" يكشف تفاصيل أزمته مع محمد مصيلحي
  • "نتنياهو سيحاول المراوغة".. بكري يكشف تفاصيل المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • تسمية أحمد موسى العبادي ناطقاً رسمياً للمبادرة الوطنية
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • رئيس أوكرانيا يكشف تفاصيل الاتفاق الأمني مع أمريكا (فيديو)
  • رئيس كتلة الحوار يكشف موقف انتخابات المحليات «فيديو»
  • محمد صلاح العزب يكشف تفاصيل مسلسل «سفاح التجمع»
  • «أوس أوس» يروج لفيلم عصابة الماكس قبل عرضه (فيديو)