المناطق_واس

توّج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، اليوم، النيوزيلندي نِك كاسيدي سائق فريق “جاغوار تي سي إس” بالمركز الأول في الجولة الثالثة من بطولة العالم “أي بي بي فورمولا إي” بموسمها العاشر، والجولة الثانية من سباق فورمولا إي الدرعية 2024، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن فيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وشركة رياضة المحركات السعودية.

ونجح النيوزيلندي نِك كاسيدي في كتابة اسمه بأحرف من ذهب مع قائمة الأبطال المتوجين على حلبة الدرعية، بعد تتويجه بالمركز الأول في هذه الجولة، لينضم إلى قائمة المتوجين بالحلبة وهم: البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا- البريطاني سام بيرد- البريطاني ألكسندر سيمز- الهولندي نيك دي فريز- السويسري إدواردو مورتارا- الألماني باسكال ويرلين- البريطاني جيك دنيس.

أخبار قد تهمك البريطاني دينيس يتوّج بالمركز الأول في أول أيام سباق فورمولا إي الدرعية 2024 27 يناير 2024 - 1:35 صباحًا الأمير خالد بن سلطان: نعتز باستضافة فورمولا إي الدرعية للسنة السادسة.. ودعم القيادة الرشيدة خلف هذه الاستضافات 27 يناير 2024 - 12:44 صباحًا

وعلى صعيد نتائج الجولة الثالثة التي أقيمت اليوم، وسط حضور كبير من داخل وخارج المملكة وتحت الأضواء الكاشفة ليلًا، تمكن الهولندي “روبن فراينز” سائق فريق “إنفيجن ريسينغ” من تحقيق المركز الثاني، فيما حصد البريطاني أوليفر رولاند سائق فريق “نيسان”، جائزة المركز الثالث.

وكانت المرحلة التأهيلية لسباق اليوم التي أقيمت قبل انطلاق السباق الرسمي، قد شهدت فوز البريطاني أوليفر رولاند بالمركز الأول، فيما جاء النيوزيلندي كاسيدي ثانياً، وحل الهولندي روبن فراينز ثالثاً.

وتميزت النسخة الحالية بحضور وتغطية إعلامية دولية موسّعة، حيث تواجد أكثر من (300) إعلامي من مختلف الجهات المحلية والإقليمية والعالمية، كما تم نقله على شاشات أكثر من (45) قناة في (16) دولة حول العالم.

يذكر أنه بعد انتهاء الجولتين الثانية والثالثة التي احتضنتها المملكة، سينتقل السائقون إلى مدينة ساوباولو في البرازيل، والتي ستحتضن الجولة الرابعة من الحدث العالمي، قبل أن تستقبل اليابان الحدث في جولته الخامسة، ثم إيطاليا في الجولتين السادسة والسابعة، ومن ثم فرنسا التي ستحتضن الجولة الثامنة، وألمانيا التي ستتضيف الجولة التاسعة والعاشرة، أما الجولة (11 – 12) فستكون في الصين، ثم تنتقل بعد ذلك البطولة إلى الولايات المتحدّة التي ستنظم الجولة (13 – 14)، لتختتم بعدها البطولة بموسمها العاشر في العاصمة البريطانية لندن التي ستستضيف الجولتين الأخيرتين (15 – 16).

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فورمولا إي الدرعية وزير الرياضة فورمولا إی الدرعیة بالمرکز الأول فی

إقرأ أيضاً:

الحارثي يسعى للصعود على منصة التتويج في سباق "لومان" الفرنسي

 

مسقط- الرؤية

 يشارك البطل العماني أحمد الحارثي في منافسات الجولة الرابعة لبطولة العالم للتحمل في سباق لومان العالمي لمدة 24 ساعة متوالية، على متن سيارة بي ام دبليو (ام 4) جي تي 3، إذ سيكون عليه بذل جهد مضاعف حتى يصل إلى منصة التتويج.

وحصل الحارثي على المركز الثاني في الفئة في سباق العام الماضي والذي وقف من خلاله على منصة التتويج، ويأمل أن يعيد هذا الإنجاز مع زميليه بالفريق الإيطالي العالمي فالنتينو روسي والبلجيكي مكسيم مارتن.

ويعتبر سباق لومان الفرنسي أضخم وأشهر سباقات السيارات في العالم، حيث ستحتضن الحلبة ما يقارب 60 سيارة مختلفة الطرازات منها 23 سيارة في فئة جي تي 3 التي يتنافس فيها الحارثي مع زميليه روسي ومارتن.

وأكد الفريق الثلاثي بذل المزيد من الجهد لإحراز مركز مميز في الترتيب العام للبطولة، خصوصا وأن الفريق يحتل المركز الرابع برصيد 36 نقطة بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثالث وكذلك عن صاحب المركز الثاني الذين يتعادلان في النقاط إلى ما قبل هذه الجولة.

وكان الحارثي- المدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وبي ام دبليو عمان- حقق المركز الرابع في السباق الأول لهذه البطولة التي جرت على حلبة لوسيل القطرية، فيما سجل الفريق أفضل نتائجه بعدما حل في المركز الثاني في الجولة الثانية للبطولة على أرضية حلبة إيمولا الإيطالية، قبل أن يخرج من سباق سبا فرنكوشامب في الجولة الثالثة للبطولة بسبب تعرض سيارة الفريق لحادث أثناء السباق.

وقال أحمد الحارثي: "المشاركة في مثل هذه السباقات العالمية ممتع جدا ويمثل فخر لي شخصيا لتمثيل السلطنة، وأنا متفائل دائما على أرضية هذه الحلبة، وتجربتنا العام الماضي كانت مفخرة لنا عندما حققنا المركز الثاني في الفئة، حيث كانت لحظة تاريخية بالنسب لي أن أكون على منصة التتويج في بطولة عالمية".

وأضاف: "قمنا بإجراء التجارب التي تسبق انطلاق السباق الرسمي، حيث جرت هذه التجارب الأولية يوم الأحد وكانت جيدة بالنسبة لفريقنا، وعمل الفريق الفني على عنصر الانسجام ودراسة كل مكنونات الحلبة وعناصر التفوق لدينا، وكان من المهم التعود على مثل هذه الأجواء الخاصة بسباقات الـ24 ساعة متوالية وأنا أتشوق للدخول في أجواء السباق من الآن".

وتبدا فعاليات هذه الجولة من البطولة بإقامة التجارب الحرة المفتوحة يوم الأربعاء 12 يونيو وتقام التأهيلات الأولية في نفس اليوم، كما تستكمل التجارب في اليوم الثاني على فترتين، على أن تقام في نفس اليوم تأهيلات هايبر بول لتحديد أماكن انطلاق الفرق في السباق الرسمي، على أن ينطلق السباق الرسمي يوم السبت 15 يونيو في تمام الساعة الرابعة مساء وينتهي السباق في اليوم التالي بنفس التوقيت.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يستقبل بعثة منتخب مصر بعد الوصول للقاهرة
  • بالصور.. لاعبو الخضر يعاينون أرضية ملعب “مانديلا” بكامبالا
  • الحارثي يسعى للصعود على منصة التتويج في سباق "لومان" الفرنسي
  • فوز النيذرلاندي فيرستابن بالمركز الأول في بطولة العالم للفورمولا 1 للعام الثالث تواليًا
  • عبر بوابة “logisti.sa”.. “النقل” تشدد على إصدار البطاقات النظامية لأنشطة النقل بالحافلات والمركبات
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • ميدان نجران للهجن يعلن نتائج سباقه الأول سن “المفاريد” لموسم 2024
  • “أطلس 12” يتّوج بلقب سباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدما
  • “الإحصاء”: نمو الأنشطة غير النفطية 3.4 % خلال الربع الأول من 2024
  • “هيئة الإحصاء”: الأنشطة غير النفطية تنمو بمقدار 3.4% خلال الربع الأول 2024