خفض بنك مورغان ستانلي مستوياته المستهدفة لمؤشرات الأسهم الصينية للعام الجاري، نظرا لتباطؤ نمو إيرادات الشركات المدرجة وتأثير ذلك على تقييماتها.

 

مورغان ستانلي 

 

في المقابل، رفع مورغان ستانلي المستويات المستهدفة لمؤشرات الأسهم اليابانية، مشيرا إلى اتساع الفروقات بين السوقين اليابانية والصينية، وسط تحولات في الأسس الجيوسياسية والاقتصادية تصب لصالح بورصة طوكيو.

 

يذكر أن المؤشرات الأساسية للأسهم اليابانية تقف عند أعلى مستوياتها في 34 عاما، وسط مراهنة المستثمرين على استمرار رالي المكاسب، في ظل تسارع إصلاحات الحوكمة في الشركات المحلية.

 

وتكثف السلطات الصينية جهودها لتحقيق الاستقرار في سوق الأسهم بعد عمليات بيع واسعة النطاق. وبات انهيار القيم السوقية للشركات المدرجة من ذروتها في عام 2021 يجعلها "أفضل عرض قيمة في العالم"، وفقاً لما نقلته "بلومبرغ" عن أحد المخضرمين في السوق، واطلعت عليه "العربية Business".

 

ولا يزال آخرون غير مقتنعين، قائلين إن الاقتصاد يواجه بعض التحديات الصعبة التي ستستمر في عرقلة الأسهم. فهل هذه لحظة ذهبية أم فخ قيمة؟

 

تفاصيل جولات باسم يوسف مع بيرس مورغان .. والجمهور للمصري برافو من داخل الاستوديو.. صور كواليس لقاء باسم يوسف مع بيرس مورغان

 

توقعات بهبوط سهم "تسلا" بنسبة 30%

 

جي بي مورغان

 

جاءت توقعات بنك جي بي مورغان بهبوط سهم شركة "تسلا"، وهي عملاق صناعة السيارات الكهربائية في العالم، بنسبة 30% خلال الفترة المقبلة، مقارنة بسعر الإغلاق الذي تم تسجيله يوم الخميس الماضي، حيث يرى البنك بأن السهم يتم تداوله حالياً بأعلى من قيمته العادلة.

 

فى حين خفض بنك " جي بي مورغان "  توقعاته لسعر السهم خلال الفترة المقبلة بواقع 4% إضافية، لتصبح توقعاته بأن يهوي السهم إلى أقل من مستوياته الحالية بنحو 30%، ما يعني أنه سيفقد نحو ثلث قيمته خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار بنك " جي بي مورغان " إن انخفاض الأرباح لا يدعم التقييم المرتفع الحالي للسهم، متوقعاً أن يتراجع خلال الأيام المقبلة ليصل إلى مستويات الـ130 دولاراً أميركياً.

 

وقام رايان برينكمان، المحلل في " جي بي مورغان " بتخفيض السعر المستهدف لسهم تسلا بحوالي 4% إلى 130 دولاراً، مما يعني انخفاضاً بنسبة 30% عن إغلاق يوم الخميس الماضي عند 182.63 دولار.

 

ويأتي هذا التخفيض بعد إعلان الشركة أرباحاً أقل من المتوقع وتحذير من "تسلا" بأن نمو حجم المبيعات من سياراتها "قد يكون أقل بشكل ملحوظ" هذا العام.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مورغان بنك ستانلي بنك مورغان ستانلي بنك مورغان مورغان ستانلي الأسهم مؤشرات الأسهم الصينية الشركات مورغان ستانلی جی بی مورغان

إقرأ أيضاً:

عاجل.. بيرسي تاو على رادار هذا الفريق في حال التعاقد مع موسيماني

دخل بيرسي تاو، نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضمن حسابات نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة، وهذه هى رغبة اللاعب ليتواجد تحت قيادة بيتسو موسيماني.

بيرسي تاو يقترب من كايزر تشيفز

ذكرت صحيفة citizen الجنوب إفريقية: "بيرسي تاو حريص على الانضمام لنادي كايزر تشيفز، خلال الفترة المقبلة".

عاجل.. مفاجأة بشأن وجهة محمد عبدالمنعم القادمة حال رحيله عن الأهلي نشرة منتصف اليوم.. عرض كويتي لنجم الزمالك وعبدالمنعم يودع جمهور الأهلي ومورينيو يوقع مع فنربخشة

وأضافت الصحيفة: "أنه في حال أن نادي كايزر تشيفز،وقام بالتعاقد مع بيتسو موسيماني لتولي منصـب المدير الفني، بعد رحيله عن أبها السعودي، ستكون رغبة اللاعب في الانضمام له".

وجدير بالذكر أن  بيرسي تاو، كان قد  انضم لصفوف النادي الأهلي، في صيف 2021 قادمًا من فريق برايتون الإنجليزي بعقد يمتد ل5 سنوات.

مقالات مشابهة

  • متحدث الحكومة يكشف دور القطاع الخاص فى إنتاج الكهرباء الفترة المقبلة
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • سفير المملكة لدى اليابان: العلاقات السعودية اليابانية خلال السبعين السنة القادمة ستكون أكثر أهمية
  • الأسهم المحلية تربح 24 مليار درهم وسوق أبوظبي لأعلى مستوياته في 5 أشهر
  • عاجل.. بيرسي تاو على رادار هذا الفريق في حال التعاقد مع موسيماني
  • الأسهم اليابانية ترتد من أدنى مستوياتها في 5 أسابيع
  • تباين أداء الأسهم الصينية خلال مايو
  • صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 38.6% خلال أبريل الماضي
  • مؤشر الأسهم اليابانية يغلق على ارتفاع
  • مدينة هيروشيما اليابانية تحث إسرائيل على وقف الهجوم على غزة