قال رامي جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في واشنطن، إن الهجوم على القوات الأمريكية وقع على الحدود السورية الأردنية ليلة أمس وقـ تل فيه 3 جنود أمريكيين، ووقع الهجوم بطائرة مسيرة على موقع أمريكي على الحدود بين البلدين في مبنى يسمى "برج 22"، وأصيب فيه ما لا يقل عن 24 أمريكيا آخرون، وأصبح الأمر الآن رسميا.

وأضاف "جبر" خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أصدر بيانا يتحدث فيه عما حدث في الليلة الماضية، وحمل مسئولية الهجوم لمن يسميهم وكلاء إيران في المنطقة، وأن هذا يعتبر تصعيدا غير مسبوق، وأنه ربما في بداية هذا الصراع في الشرق الأوسط والعدوان الإسرائيلي على غزة لم يقتل أمريكي في هجوم كهذا، إذا تم استثناء يوم 7 أكتوبر.

الهجمات متكررة 

وأشار إلى أن هذه الهجمات متكررة سواء في سوريا أو العراق أو هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، ولكن هذه تعد المرة الأولى التي يقتل فيها جنود أمريكيون كهجوم كهذا، ما ينذر بتصعيد قادم، وإجراءات أمريكية ستكون خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أنه لم تعلن أي جهة بعينها مسئوليتها عن الحادث، ولكن الولايات المتحدة يبدو أنها على ثقة بأن الجماعات التي تطلق عليها بأنها مدعومة من إيران، والتي تعمل ما بين سوريا والعراق، هي من نفذت هذا الهجوم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الأمريكي جو بايدن الحدود السورية الأردنية الرئيس الأمريكي جو بايدن العدوان الإسرائيلي القوات الأمريكية القاهرة الإخبارية هجمات الحوثيين

إقرأ أيضاً:

السودان ليس سوريا

السودان ليس سوريا ….
التدخل الروسي والإيراني في سوريا كان لصالح بقاء النظام لا الدولة لأن سوريا كانت دولة طائفة مذهبية تمكنت تحت مظلة حكم البعث وتحالفت مع طهران رغم اختلافهما في أصول المذهب وثار عليها الشعب رفضا للتغيير المذهبي الحثيث المتباطئ أكثر مما كانت ثورة ذات دوافع إقتصادية.
وخلال سنوات تمكين أبناء الطائفة شمل ذلك تمكينهم اقتصاديا وسياسيا داخل روسيا فصار بعضهم أذرع قوية للحكومة السورية داخل روسيا.
الوضع في السودان يختلف.
هناك حاليا آلام وفجوات مجتمعية عميقة وتراكم غضب ولكن ليس هناك طائفة مذهبية غنوصية تدافع عن وجود ومكانة لم تحصل عليها منذ فجر الإسلام.
الجميع غالبا في هذا البلد على مذهب أهل السنة والجماعة بمختلف تشكيلاته وتلويناته يؤمنون أن أفضل الخلق بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم هم أبو بكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان ذو النورين وعلي الكرار وينزهون أمنا السيدة عائشة وعموم أمهات المؤمنين ويجلون عموم الصحابة باعتبارهم حملة الرسالة.
قد يختلفون بينهم ، أنصار سنة ، سلفيين ، جبهة ، كيزان ، ختمية ، أنصار ، تيجانية وغيرهم من الصوفيين ، ولكن جميعهم لديهم المشتركات الكبرى الآنفة الذكر.
هناك مجموعات تشيعت خلال سنوات الإنقاذ من 1989م إلى 2019م وصارت لهم حسينيات ونشاط ولكن ظلت مدافعتهم ممكنة من خلال الدفع والتدافع الذي حدث بينهم وبين بعض الدعاة السودانيين من الذين درسوا تلك المذاهب وتخصصوا في مجادلة معتنقيها بالتي هي أحسن.
على العموم فإن الوعي بالمذاهب في انتشار وثورة المعلومات أخرجت الأسرار ونشرتها في مختلف الديار والأقطار ، وظهرت العديد من فضائيات الإرشاد الديني والتوعية المتخصصة.
التواصل المجتمعي والتواصل حتى بين علماء الدولة السودانية وعلماء الدعم السريع وهم موجودين بالمناسبة أفضل كثيرا من الإستعلاء بما قد نظنه من مكاسب لإتفاقيات تتم هنا وهناك ألجأتنا إليها الضرورات ولكن ليس بالضرورة أن أن تجري سفنها بما تشتهي رياحنا فلم تعد السفن تحتاج للرياح لتتحرك.
#كمال_حامد ????

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • صحفي: تركيا أكبر خاسر في الحرب السورية!
  • منظمة مشاد: يجب على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات فورية وفعالة لوقف هذه الهجمات وحماية الأبرياء
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعترف بمقتل 4 جنود من لواء جفعاتي في رفح الفلسطينية
  • أنباء عن قتلى من حزب الله بقصف إسرائيلي على الحدود السورية اللبنانية
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف شحنة أسلحة لحزب الله على الحدود اللبنانية السورية
  • السودان ليس سوريا
  • تصعيد خطير على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. "القاهرة الإخبارية" توضح التفاصيل
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جنديين إسرائيلين وإصابة 10 آخرين في رفح الفلسطينية
  • وزارة الدفاع: كما تمكنت وحدة من قوات حرس الحدود بعد الرصد والمتابعة من مصادرة كميات كبيرة من المواد المخدرة وإلقاء القبض على اثنين من المهربين كانا يحاولان تهريب المواد المخدرة باتجاه الحدود السورية الأردنية
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة 1908 جنود إسرائيليين في غزة منذ «7 أكتوبر»