افتتح رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون اليوم الاثنين جلسة المجلس الخاصة لأداء نائب الأمير سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء والوزراء اليمين الدستورية.

ويستهل المجلس أعمال جلسته بتلاوة الأوامر الأميرية والمراسيم الخاصة بتشكيل الوزارة استنادا إلى المادة (68) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

ينتقل المجلس بعد ذلك إلى بند (أداء الوزراء من غير أعضاء مجلس الأمة اليمين الدستورية حسب نص المادة 91 من الدستور).

يليه على جدول الأعمال بند (أداء نائب الأمير سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء اليمين الدستورية طبقا لأحكام المادة 63 من الدستور).

وكان رئيس مجلس الأمة وجه يوم الأربعاء الماضي الدعوة لحضور جلسة المجلس الخاصة لأداء نائب الأمير سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء والوزراء اليمين الدستورية وذلك بناء على طلب الحكومة.

المصدر كونا الوسومأحمد السعدون سمو رئيس الوزراء

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أحمد السعدون سمو رئيس الوزراء الوزراء الیمین الدستوریة مجلس الأمة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الدولة على رأس وفد إلى روسيا

يترأس معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة وفدا إلى روسيا في مهمة عمل رسمية بدعوة من مجلس الاتحاد بالجمعية الفدرالية في روسيا الاتحادية، وذلك اعتبارا من 19 مايو الجاري.

ويرافق معالي الشيخ رئيس المجلس كل من: المكرم الدكتور حمد بن سالم الرواحي، والمكرمة السيدة روان بنت أحمد البوسعيدية، والمكرمة الدكتورة روحية بنت راشد الخايفية، والمكرم الدكتور ظافر بن عوض الشنفري، وعدد من مسؤولي المجلس.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في كافة المجالات، وتوطيدا للعلاقات بين مجلس الدولة ومجلس الاتحاد بالجمعية الفدرالية، ولتبادل الخبرات والمعارف، والتفاهم حول العديد من الأمور ذات الاهتمام المشترك بين المجلسين.

وسيتم خلال الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس الدولة ومجلس الاتحاد بالجمعية الفدرالية في مجال تعزيز التعاون الثنائي، وسيعقد معالي الشيخ رئيس المجلس جلسة مباحثات مشتركة مع معالي فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد بالجمعية الفدرالية.

كما سيلقي معالي الشيخ رئيس مجلس الدولة كلمة أمام أعضاء ومجلس الاتحاد بالجمعية الفدرالية في الجلسة العامة للمجلس.

وعلى هامش الزيارة سيقوم معالي الشيخ رئيس المجلس بعدد من اللقاءات مع المسؤولين في الجانب الروسي منهم معالي فياتشتلاف فيكتور فولودين رئيس مجلس الدوما.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الدولة على رأس وفد إلى روسيا
  • رئيس تايوان الجديد ونائبته يؤديان اليمين الدستورية
  • وكالة الصحافة الفرنسية: لاي تشينغ تي يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا لتايوان
  • الكويت:مشروع مرسومين بتشكيل مجلس الخدمة المدنية وإنشاء اللجنة العليا لتحقيق الجنسية
  • مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • السوداني يهنئ نظيره الكويتي بمناسبة أداء حكومته اليمين الدستورية
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • البرلمان يعقد جلسة انتخاب رئيسه بحضور 183 نائبًا
  • نائب رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح المؤتمر الدولي الأول للتقدم في العلوم من أجل التنمية المستدامة ICASSD 2024
  • مكتوم بن محمد: تعلمت من محمد بن راشد أن الطريق إلى المستقبل يقوده المبدعون