قال رجاء عطية، أمين حزب الحرية المصري بمحافظة المنيا، إن إعلان ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، بإعادة فعاليات الحوار الوطني، خطوة في غاية الأهمية، خاصة أن الجلسات السابقة تخطى نجاحها النتائج المتوقعة، وساهمت بشكل كبير في إثراء الحياة السياسية وزيادة الوعي، وجرى ترجمة هذا الوعي على أرض الواقع بالانتخابات الرئاسية السابقة.

اختيار المحور الاقتصادي الأهم حاليا

وأضاف «عطية» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن اختيار المحور الاقتصادي هو الأهم حاليا، خاصة وسط تضارب الأسعار وارتفاعها، وتفاقم الأزمات على المواطنين، مشيرا إلى أننا نحتاج إلى التكاتف وتجميع وجهات النظر المختلفة لحل الأزمات الراهنة.

ولفت إلى أنه من الممكن أن يخرج الحوار الوطني بأفكار خارج الصندوق، تساعدنا على الخروج من عنق الزجاجة، وتخطي المرحلة الاقتصادية الصعبة.

حزب الحرية المصري يشكر الرئيس السيسي

وتقدم أمين الحزب بمحافظة المنيا، بخالص الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفتحه باب المناقشة والحوار والتشاور في إيجاد الحلول من خلال الحوار الوطني، الذي كان بوابة كبيرة لتلقي وجهات النظر المختلفة، والسماع لجميع الآراء، برغم اختلاف أيدولوجياتهم، لكنهم اجتمعوا جميعا على حب الوطن ومصلحته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحرية المصري السيسي المحور الاقتصادي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

اليوم العالمي للسلام.. الحوار الوطني: مصر دومًا كانت وستظل قبلة السلام وموطنه

قالت إدارة الحوار الوطني في بيان لها اليوم بمناسبة اليوم العالمي للسلام، إن هذه الذكرى تأتي هذا العام وسط أحداث دولية وإقليمية تفتقر للسلام، ووسط جهود مصرية حثيثة تؤكد أن مصر دومًا كانت وستظل هي قبلة السلام وموطنه.

وأضاف الحوار الوطني إن هذا اليوم يأتي من كل عام ليُذكرنا حقًا كم نحن في أشد الحاجة للسلام، فنؤكد على المبدأ ونستمر في السعي من أجل بناء مجتمع يدعم الجميع، ويرسخ للمواطنة الحقيقية التي تؤمن بالمساواة وضرورة المشاركة الفعالة.

وتابع: كم من غاية حققها الحوار الوطني من أجل بناء السلام المجتمعي الدائم، الذي يتجاوز النظر إلى اللحظة الراهنة فقط، ويهدف لتنمية حقيقية مستدامة.

واختتم الحوار الوطني: "علاقات مبنية على الثقة والقبول" كان هدفنا الأول والأساسي، فأدركنا معًا أن السبل متعددة والهدف واحد، وأن جميعنا ننحاز للقيم ذاتها التي تحقق العدالة التي هي مرآة السلام. والمساحات المشتركة بيننا في الاحتياجات الإنسانية الأصيلة هي من يحركنا بجهد وشغف للعمل المشترك لبناء السلام والتنمية والحياة الكريمة لكل من على الأرض.

 

مقالات مشابهة

  • ابن كيران يدعو إلى إعادة النظر في اتفاق التطبيع مع إسرائيل... ويقول: لم يعد له مبرر أخلاقي أو منطقي
  • اليوم العالمي للسلام.. الحوار الوطني: مصر دومًا كانت وستظل قبلة السلام وموطنه
  • محافظ البيضاء : ثورة 21 سبتمبر تحول كبير في مسار العمل الوطني وصنع الحرية والاستقلال لليمن
  • الحوار الوطني: مصر كانت وستظل قِبلة السلام وموطنه
  • الحوار الوطني: مصر كانت وستظل هي قبلة السلام وموطنه
  • د.مصطفي ثابت يكتب.. قرارات الرئيس السيسي بشأن المشاركة الأولمبية: خطوة في الاتجاه الصحيح نحو مستقبل رياضي أفضل
  • «الحرية المصري»: تزايد الصراع في المنطقة سيكون له عواقب وخيمة
  • نقل الرئيس السابق ورفاقه الى مروي لتدهور حالتهم الصحية
  • ضمن مبادرة «بداية».. انطلاق فعاليات الملتقى الترويحي والترفيهي بمركز شباب كفر الزيات
  • «الحرية المصري»: مشاركة المجتمع المدني في مبادرة «بداية» يحقق أقصى استفادة ممكنة