قرر عدد من الصحفيين العراقيين، مغادرة الندوة الصحفية لمدرب منتخب بلادهم، الاسباني خيسوس كاساس، تضامنا مع أحد زملاءهم.

وفشل المنتخب العراقي، اليوم الاثنين، في بلوغ ربع نهائي كأس أمم آسيا، عقب سقوطه بنتيجة 3-2 على يد نظيره الأردني.

وسادت قاعة المحاضرات التابعة، لملعب “خليفة” الدولي بقطر، مشادات كلامية بين مدرب العراق خيسوس كاساس، وبعض الصحفيين العراقيين.

ورفض الاسباني كاساس، الرد على بعض الأسئلة، وقام عدد كبير من ممثلي الإعلام العراقي، بمغادرة القاعة، تضامنا مع أحد زملائه بحجة أن مدرب منتخبهم، تعامل بطريقة غير محترمة معه بعدما طرح عليه سؤاله.

مجلس قناة الكاس| انسحاب صحفيين عراقيين من المؤتمر الصحفي لكاساس مدرب العراق بعد نهاية المباراة أمام الأردن#هيا_آسيا | #كأس_آسيا2023#قطر2023 | #AsianCup2023
#كاس_آسيا_قنوات_الكاس#شوف_الكاس pic.twitter.com/0JFxXsSr5g

— قنوات الكاس (@AlkassTVSports) January 29, 2024

غضب الصحفيين العراقيين على مدرب منتخبهم خلال المؤتمر الصحفي وتبادلهم للاتهامات وخروج الصحفيين احتجاجا#الغد pic.twitter.com/RVfgvw517X

— جريدة الغد (@AlghadNews) January 29, 2024

تصاعدت التوترات في المؤتمر الصحفي لـ #مدرب_العراق #خيسوس_كاساس بسبب #انتقادات #الصحافيين عقب #الخسارة أمام #الأردن في #كأس_آسيا.#iraq_zone #العراق #بغداد #أيمن_حسين pic.twitter.com/fm8qfdSM3z

— عراق زون – Iraq Zone (@IraqZonenet) January 29, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مدرب فيورنتينا: أشعر بالمرارة بعد خسارة لقب دوري المؤتمر الأوروبي

أعرب فينتشينزو إيتاليانو المدير الفني لفيورنتينا الإيطالي عن خيبة أمله بعد خسارة فريقه أمام أولمبياكوس اليوناني بهدف دون رد مساء الأربعاء في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

وواصل اللاعب المغربي أيوب الكعبي هوايته في هز الشباك، بعدما سجل هدفا قاتلا، قاد به فريقه أولمبياكوس للتتويج باللقب القاري.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوطين الأول والثاني، اللذين انتهيا بالتعادل السلبي، ليصبح أول نهائي في البطولة لا يشهد تسجيل أهداف خلال الوقت الأصلي، ويحتكم الناديان إلى لعب وقت إضافي، حسم خلالها أولمبياكوس الأمور لمصلحته.

وتقمص الكعبي دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف أولمبياكوس في الدقيقة 116 عبر ضربة رأس رائعة، ليقود الفريق اليوناني للتتويج بلقبه القاري الأول في تاريخه.

وهذا الهدف، عزز الكعبي، الذي واصل التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة، تصدره لقائمة هدافي المسابقة القارية، بعدما رفع رصيده إلى 11 هدفا،

وكان الكعبي سجل 3 أهداف (هاتريك) في شباك أستون فيلا في ذهاب الدور قبل النهائي للبطولة، قبل أن يحرز هدفين أيضا بمرمى الفريق الإنجليزي في لقاء الإياب، ويسجل هدف التتويج باللقب.

في المقابل، فشل فيورنتينا في التتويج بثاني ألقابه القارية عبر تاريخه، بعدما سبق أن توج بلقب كأس أبطال الكؤوس الأوروبية عام 1961، ليواصل إخفاقه في المباريات النهائية، بعدما كان هذا هو النهائي الخامس الذي يعجز عن الفوز به.

وكان من بين النهائيات التي فشل فيورنتينا في حسمها لصالحه نهائي كأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري (المسمى القديم لدوري أبطال أوروبا)، عام 1957، الذي خسره الفريق الإيطالي 1 / 2 أمام ريال مدريد الإسباني.

وتعد هذه هي النسخة الثالثة من دوري المؤتمر، التي انطلقت نسختها الأولى موسم 2021 / 2022، حيث توج بها روما الإيطالي بأول لقب عقب فوزه على فينورد روتردام الهولندي في المباراة النهائية.

وفي الموسم الماضي، توج ويستهام يونايتد الإنجليزي بلقب النسخة الثانية، إثر فوزه 2 / 1 على فيورنتينا في النهائي.

وأكد إيتاليانو أنه كان بمقدور فريقه أن يحقق نهاية مختلفة ويظفر باللقب القاري.

لكن إيتاليانو الذي سيرحل عن منصبه في نهاية الموسم قال لشبكة "سكاي سبورتس"، "كنا نؤمن بفرصتنا هذه المرة، الأمر مؤلم، من المخيب للآمال أن نفشل للمرة الثانية".

وأضاف "الأمر محبط لأن هذه المرة لاحت لنا العديد من الفرص للتسجيل، لكن اللاعبين فعلوا كل ما بوسعهم، من المؤلم رؤية اللاعبين يبكون، كنا نؤمن حقا هذه المرة أن بمقدورنا إنهاء مسيرتنا بشكل مختلف.

وأشار "الهزيمة تؤلم، الذهاب إلى أبعد مدى على مدار عامين من العمل شيء جيد، لكن في الأساس الهدف هو حصد لقب، ونحن لم ننجح في ذلك".

وأكد "يبدو أن الرحلة فسدت حينما ترى أخرون يرفعون الكأس، في هذه اللحظة أشعر بمرارة شديدة وخيبة أمل وإحباط، لأنني آمنت حقا بقدرتنا على تحقيق نهاية مختلفة".

مقالات مشابهة

  • محلل أمريكي: الأوكرانيون يغادرون بلادهم هربا من التعبئة
  • استشهاد الصحفية عُلا الدحدوح جراء قصف الاحتلال منزلها في غزة
  • استشهاد الصحفية عُلا الدحدوح جراء قصف الاحتلال منزلها في غزة
  • إشادة سعودية وكويتية بتنظيم العراق لبطولة غرب آسيا لألعاب القوى
  • شبانة: "فيتوريا مدرب جاهل".. وتصريحاته تؤكد ذلك
  • إيتو يعتذر من مدرب منتخب الكاميرون بعد واقعة اشتباكهما
  • مدرب فيورنتينا: أشعر بالمرارة بعد خسارة لقب دوري المؤتمر الأوروبي
  • منتخب الشباب يلاقي العراق وديا تحضيرا لتصفيات كأس آسيا
  • العراق يحصد 9 أوسمة في بطولة غرب آسيا للبليارد
  • مدرب المنتخب السابق: رمضان صبحي يستحق المساندة في الأزمة الحالية