شمسان بوست / عدن :

بتوجيهٍ مباشرٍ من معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، نظمت إدارة تحفيظ القرآن الكريم ، اليوم الاثنين، بالعاصمة المؤقتة عدن، استقبالًا حافلًا لممثل وزارة الأوقاف والإرشاد محمد بليغ سعيد الخليدي الحائز على المركز الثاني في المسابقة القرآنية العالمية الكبرى” نور القرآن ” التي عقدت بالعاصمة البنجلاديشية دكا.



وخلال الاحتفال الذي أقيم بديوان عام الوزارة، أشاد مدير عام إدارة التحفيظ الشيخ علي محفوظ الخطيب، بالمستوى الكبير، والهمة العالية التي ظهر بها الشبل محمد الخليدي في مسابقة دولية شارك فيها الحفاظ من جميع أنحاء العالم الإسلامي، وأكد أن معالي الوزير قد وجه بالاعتناء بمثل هذه المواهب الحقيقية التي تشرف اليمن في المحافل والمسابقات الدولية.

موضحًا أن هذا التكريم جاء في وقت تستعد فيه الوزارة ممثلة في قطاع التحفيظ بإطلاق أكبر مسابقة قرآنية تلفزيونية برعاية كاملة من وزارة الأوقاف والإرشاد.

بدوره أثنى الشيخ عارف البركاني الوكيل المساعد بالوزارة على إصرار وعزيمة الحافظ محمد بليغ ورعاية أسرته له منذ صغره مؤكدًا أن هذا التكريم هو تكريم الحافظ الصغير محمد بليغ لليمن وللوزارة بتحقيقه هذا المستوى المتقدم على أقرانه المتسابقين.

من جهته قدَّم الحافظ محمد بليغ شكره وتقديره لوزارة الأوقاف والإرشاد وعلى رأسها معالي الوزير الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة على تشجيعه ودعمه، وتذليل الصعاب أمام تحقيق هذا الحلم الكبير في تشريف اليمن، موضحًا المراحلة المتنوعة التي تجاوزها للوصول إلى الفوز بالمركز الثاني في المسابقة القرآنية العالمية.

وفي الختام قام كل من الوكيل المساعد عارف البركاني ومدير عام التحفيظ الشيخ علي محفوظ الخطيب بارجاء بتسليم الطفل الحافظ محمد بليغ درع وزارة الأوقاف والإرشاد من الدرجة الأولى وشهادة تقديرية.

شارك في حفل التكريم مجموعة من قيادات قطاعات الوزارة على رأسهم أ عارف البركاني الوكيل المساعد لشؤون الحج ، ود وسيم اليافعي مدير عام الموارد البشرية ود علي مدير إدارة البحوث والمكتبات في قطاع الإرشاد والمهندس بكر بشر مدير إدارة النظم والمعلومات والاستاذ غالب العولقي مدير إدارة المتابعة وجمع من موظفي قطاعات الوزارة .

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف والإرشاد محمد بلیغ

إقرأ أيضاً:

انعقاد برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مركز الرياض بكفر الشيخ

عقدت مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، فعاليات برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات بإدارتي الرياض غرب وشرق، اليوم الاثنين، بمركز شباب الرياض، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلاً لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات.

تفاصيل برنامج البناء الثقافي للأئمة

جاء ذلك بحضور الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والشيخ حسن عاشور، مدير ادارة الرياض غرب، والدكتور محمد عوض، مدير إدارة الرياض شرق.

وفي كلمته، أكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أنّ هذه الدورات التي تعقدها الوزارة تثقل من ثقافة الإمام، وتفتح له الأفق الذي يستطيع من خلاله تصحيح المفاهيم الخاطئة، والحفاظ على الشباب من سموم الفكر المنحرف فكرياً وسلوكياً.

ومن جانبه، أشار الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، إلى أهمية البناء الفكري والثقافي للإمام، موضحاً أهمية العلوم في بناء العقل وتثقيف الفرد، وأنّ التفكير فريضة إسلامية، وعلاقة الفكر بالذكر وصيانة كل منهما للآخر.

عقدت مقرأة الأئمة بمركز شباب الرياض

وفي ختام اللقاء، عقدت مقرأة الأئمة بمركز شباب الرياض بكفر الشيخ، كما تم عقد مجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يهنئ وزير الأوقاف بعيد الأضحى
  • دبي القابضة تعلن عن الفائز والحاصل على المركز الثاني في تحدي الاستدامة العالمي “ابتكر من أجل الغد”
  • وزير الأوقاف والإرشاد يدعو الحجاج اليمنيين إلى هذا الأمر الهام أثناء أداء مناسك الحج
  • وزير الأوقاف يشكل لجنة لـ متابعة الإعداد لصلاة العيد
  • يورو 2024.. استقبال حافل بـ منتخب إيطاليا في ألمانيا «فيديو»
  • الإستعلام عن نتيجة مسابقة الأوقاف 2024
  • وزير الشباب يُكرم محمد صقر الفائز بالمركز الثاني بالمعرض الدولي للعلوم والهندسة بلوس أنجلوس
  • وزير الشباب يُكرم الطالب الفائز بالمركز الثاني بمعرض العلوم والهندسة بلوس أنجلوس
  • وزير الشباب يُكرم الطالب محمد صقر الفائز بالمركز الثاني بمعرض العلوم والهندسة (ISEF)
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مركز الرياض بكفر الشيخ