قال الدكتور رضا عبدالسلام، رئيس إذاعة القرآن الكريم، إن درس الهجرة النبوية الأوفى يتجلى في مقولة النبي محمد «صلى الله عليه وسلم»، الشهيرة «لاتحزن إن الله معنا».

أخبار متعلقة

الدكتور حسام موافي في «سيرة ومسيرة» بإذاعة القرآن الكريم (موعد إذاعته)

«البنا ورفعت والحريري».. ١٨ تلاوة مُجوّدة بإذاعة القرآن الكريم الاثنين

رفعت والمنشاوي وأبو العينين.

. ١٥ تلاوة مجودة بإذاعة القرآن الكريم غدا

الإثنين.. تعرف على جدول المصحف المرتل بإذاعة القرآن الكريم

الثلاثاء.. تعرف على جدول المصحف المرتل بإذاعة القرآن الكريم

17 تلاوة مجودة بإذاعة القرآن الكريم الثلاثاء

رفعت والبنا والبهتيمي.. إذاعة القرآن الكريم تقدم 19 تلاوة مجودة غدا

وكتب «عبد السلام»، الثلاثاء، عبر صفحته الرسمية ب«الفيس بوك»: «لم يترك صاحب الرسالة النبي الأعظم صلي الله عليه وسلم سببا لنجاح الهجرة إلا سلكه، ولم يترك سببا للفشل إلا سد أبوابه وأغلق منافذه، فاختار الرفيق صاحبه الوفي الأوفي الصادق الصديق أبا بكر رضي الله عنه، واختار طريق هجرته إلي الجنوب غير الطريق المعتاد في غار».

وتابع «ثم اختار الدليل ولم يختر إلا صاحب الخبرة والكفاءة مع أنه كان مشركا ليس علي دينه عبد الله بن أريقط واختار دليل المخابرات عبد الله بن أبي بكر لينقل إليهم كيف يفكر القوم واختار دليل الإمدادات أسماء بنت أبي بكر لتكون للمرأة دور في أخطر المواقف في سبيل الدعوة».

وأوضح رئيس إذاعة القرآن الكريم قائلا: «إلتمس كل هذه الأسباب وهو النبي المرسل من عند من يقول للشئ كن فيكون سبحانه وتعالي، كي يعلم الأمة أن من سلك الأسباب وصل وفاز وانتصر ولو بعد حين ومن عطل الأسباب فإنه سيمني بالفشل والانكسار والخدلان».

واستطرد الدكتور رضا عبدالسلام «لذلك كان اليقين في قلب النبي في الغار درسا لكل مؤمن سلك هذا السبيل وأخذ هذا الطريق في العبارة التي طمأن بها النبي صاحبه عندما قال له: يارسول الله لو نظر أحدهم إلي قدميه لرآنا فقال له النبي من نبع يقينه المملوء به قلبه ماظنك باثنين الله ثالثهما لاتحزن إن الله معنا».

واختتم «فيامن سلكت السبيل وراعيت الأسباب وتعبت وسهرت وجاهدت وتوكلت علي خالق الأسباب لاتحزن إن الله معك ناصرك ومؤيدك ومعينك وجابرك، وهذا درس الهجرة الأوفي -لاتحزن إن الله معنا- كل عام وأنتم بخير».

القرآن الكريم إذاعة القرآن الكريم اخبار إذاعة القرآن الكريم الدكتور رضا عبدالسلام رئيس إذاعة القرآن الكريم أخبار الدكتور رضا عبدالسلام رئيس إذاعة القرآن الكريم درس الهجرة النبوية الهجرة النبوية لا تحزن إن الله معنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم أبو بكر الصديق غار حراء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين القرآن الكريم إذاعة القرآن الكريم الهجرة النبوية النبي محمد صلى الله عليه وسلم بإذاعة القرآن الکریم الهجرة النبویة

إقرأ أيضاً:

القاهرة وسوهاج في المقدمة.. مقارئ الجمهور تتجاوز 225 ألف مشارك لأول مرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 شهدت مقارئ الجمهور بمساجد الجمهورية إقبالًا كبيرًا ومنقطع النظير، حيث زادت أعداد الحضور بمقارئ الجمهور على 225 ألف مشارك لأول مرة، وجاءت مديريات أوقاف القاهرة وسوهاج والجيزة والشرقية في المقدمة.

وحرص روَّاد المساجد على الحضور إلى هذه المقارئ بكثافة لتدبر آيات القرآن الكريم وفهم معانيه، والتنافس في تلاوة القرآن الكريم قراءة صحيحة.

من جانبها، أكدت وزارة الأوقاف، أن ذلك يأتي في ضوء اهتمامها  بالقرآن الكريم، وفي إطار إقامة مقارئ للقرآن الكريم خاصة بجمهور المساجد.

مقالات مشابهة

  • تكريم طلبة مدرسة العلامة نور الدين السالمي لتحفيظ القرآن الكريم
  • الجامع الأزهر يعقد اللقاء الفقهي بلغة الإشارة عن معاني سورتي النصر والكافرون
  • الأوقاف تعلن تجاوز مقارئ الجمهور 225 ألف مشارك لأول مرة
  • القاهرة وسوهاج في المقدمة.. مقارئ الجمهور تتجاوز 225 ألف مشارك لأول مرة
  • مقارئ الجمهور تتجاوز 225 ألف مشارك لأول مرة
  • تكريم الحاصل على المركز الرابع في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن بكفر الشيخ
  • إطلاق البث التجريبي لإذاعة القرآن الكريم في محافظات إب تعز وذمار
  • جمعية تبيان لتحفيظ القرآن الكريم بالعقيق تكرم عدداً من حفظة كتاب الله
  • أسامة الأزهري: لا وجود للإسلام لو أخذناه من القرآن فقط.. والسنة النبوية أوضحت لنا الفرائض
  • هاجر سعد الدين: «رئاستي لإذاعة القرآن الكريم من أفضل الفترات في حياتي»