قال محسن الشوبكي، الخبير الأمني والاستراتيجي، إن هناك سيناريوهات متوقعة فيما يتعلق بالرد الأمريكي على إيران، أولهم هو طرد وكلاء إيران بتوجيه الضربة للداخل الإيراني، وهذا سيناريو مستبعد.

هل تستطيع قوات الحرس الوطني الفيدرالي إشعال حرب أهلية في أمريكا؟ اتهامات خطيرة من تايوان للصين.. كولونيل متقاعد يكشف موقف أمريكا (فيديو)

وأضاف "الشوبكي" في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الاثنين، أن السيناريو الأخر هو فتح قنوات اتصال بين أمريكا وإيران للتفاوض على قضايا محددة مثل وقف التصعيد في الشرق الأوسط لتجنب الوقوع فالحرب.

الرد المناسب من أمريكا 

وأشار إلى أن هناك اعتبارات أمريكية ستكون أساسية في تحديد الرد المناسب من جانب الولايات المتحدة في الفترة القادمة تتمثل في الانتخابات الأمريكية وقضية تكساس وأيضا الوضع في أوكرانيا.

وأوضح أن الأردن تعتبر الهجوم على القاعدة الأمريكية قرب الحدود الأردنية، هو جزء من هجوم وكلاء دولة إيران، مشيرًا إلى أن هذه القضية هي امتداد للحرب الإسرائيلية على غزة.

ولفت إلى أن الإشكالية الموجودة حاليًا هو عدم وجود معدات أردنية عسكرية قادرة على التصدي لهذه العمليات، سواء بمنظومة الدفاع الجوي أو غيرها.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الدفاع الجوي أمريكا أمريكا وإيران الانتخابات قاعدة التنف منظومة الدفاع الجوي

إقرأ أيضاً:

وكالة ايرانية: إسرائيل بعثت برسائل لطهران لتجنب الرد الإيراني على هجوم السفارة

30 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

نقلت وكالة تسنيم للأنباء عن قائد القوات الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني أن إسرائيل بعثت برسائل إلى طهران عبر مصر تفيد بأنها ستقدم تنازلات في غزة لتجنب رد إيران على الهجوم على سفارتها في سوريا.

تأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران على عدة جبهات، لا سيما في سوريا وغزة.

ومنذ بداية الحرب الأهلية السورية، أصبحت سوريا ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل. تقوم إيران بدعم نظام بشار الأسد وكذلك الفصائل المسلحة المرتبطة بها، بينما تقوم إسرائيل بشن ضربات جوية متكررة تستهدف المواقع الإيرانية داخل سوريا لمنع تعاظم النفوذ الإيراني هناك وللحيلولة دون نقل الأسلحة إلى حزب الله في لبنان.

وتلعب غزة دوراً مهماً في التوترات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المدعومة من إيران، مثل حركة الجهاد الإسلامي وحماس. وتقدم إيران دعمًا ماليًا وعسكريًا لهذه الفصائل، مما يزيد من تعقيد الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • وكلاء إيران للبارزاني:من قال أن أربيل مركزا ًللموساد؟؟
  • خبير علاقات دولية يكشف سببين وراء استقالات المسئولين الأمريكيين وتأثيرها على إسرائيل
  • مؤمن الجندي يكشف لماذا تحرك الشيبي ضد الشحات قضائيًا بعد التصالح؟ (فيديو)
  • خبير أسري يحذر من العنوسة بسبب وثيقة تأمين الطلاق: خراب بيوت (فيديو)
  • إيران: إسرائيل قدمت عرضا عبر مصر لتجنب الرد على الهجوم القنصلية
  • قائد بالحرس الثوري: إسرائيل قدمت لنا عرضا لتجنب الرد على قصف القنصلية
  • ‎إيران تعلن تلقيها رسالة إسرائيلية عن طريق مصر
  • لأول مرة.. إيران تعلن تلقيها رسالة إسرائيلية عن طريق مصر
  • لأول مرة.. إيران تعلن تلقيها رسالة إسرائيلية عن طريق مصر- عاجل
  • وكالة ايرانية: إسرائيل بعثت برسائل لطهران لتجنب الرد الإيراني على هجوم السفارة