المناطق_واس

​​تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ البطحاء من إحباط محاولة تهريب 49.598 كيلوجرامًا من مادة “الشبو”، عُثر عليها مخبأة في إحدى المركبات القادمة إلى المملكة عبر المنفذ.

وأوضحت الهيئة أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى المركبات القادمة عبر منفذ البطحاء، عُثر على تلك الكمية من الشبو، مخبأة أسفل غطاء المحرك.

أخبار قد تهمك “الزكاة” تحتفي بـ”اليوم العالمي للجمارك” وتخريج 345 متدربًا ومتدربة من برنامج “أمين” 25 يناير 2024 - 10:23 مساءً هيئة الزكاة والضريبة والجمارك توقع مذكرة تفاهم مع نيوم 7 يناير 2024 - 7:32 مساءً

وأفادت بأنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، حيث تم القبض على مُستقبِل المضبوطات داخل المملكة.

وأكّدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، بالتنسيق والتعاون المستمر مع شركائها في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وذلك تحقيقًا لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) أو الرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

إقرأ أيضاً:

توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على 15 ألف أسرة فقيرة بالحديدة

يمانيون../
دشنت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة، اليوم الأحد، مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على 15 ألف أسرة فقيرة ومحتاجة في مديريات المحافظة.

يأتي المشروع، الذي يتضمن توزيع 15 ألفاً و500 قدح من الحبوب، تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده”، في إطار جهود الهيئة للتخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

ويهدف المشروع إلى تحقيق التكافل الاجتماعي وتعزيز الصمود في وجه الأزمة الاقتصادية، وتجسيدا للمسؤولية الدينية للهيئة.

وأشاد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري بالمشروع، مؤكداً على أهميته في تحقيق المقاصد الشرعية للزكاة وفق مصارفها الشرعية.

من جانبه، أوضح وكيل هيئة الزكاة المساعد لقطاع التوعية علي الظرفي، أن المشروع يأتي ضمن سلسلة من المشاريع الخيرية التي تنفذها الهيئة في مختلف محافظات اليمن.

وأكد حرص الهيئة على إيصال الزكاة إلى مستحقيها الفعليين وفق قاعدة بيانات دقيقة، مشيراً إلى أن الهيئة تسعى إلى الوصول بمشاريعها إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي للفقراء.

بدوره، أشاد وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الشمالية غالب حمزة، بمشاريع هيئة الزكاة ودورها في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين.

وأوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة محمد هزاع، أن إجمالي الزكاة العينية من الحبوب المختلفة بلغت هذا العام 15 ألفاً و500 قدح.

حضر التدشين مدير التوعية بديوان الهيئة صادق المعافا، ونائب مدير عام مكتب الزكاة بالمحافظة حميد العزي وعدد من المختصين.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مرحلة طلب التأهيل لتطوير محطة الكهرباء بمنفذ الربع الخالي
  • بنك دبي الإسلامي يقدم 18 مليون درهم لدعم الفئات المستحقة لدى هيئة تنمية المجتمع
  • متى تنتهي مبادرة الاعفاء من الغرامات؟.. الزكاة والجمارك توضح
  • 8 وظائف شاغرة بهيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالرياض
  • هل يمكن السفر بالمركبة وفحصها الدوري منتهي؟.. هيئة الزكاة تجيب
  • توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على 15 ألف أسرة فقيرة بالحديدة
  • كانت مخبأة بطريقة ماكرة.. إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الحشيش بميناء طنجة المتوسط
  • بمختلف مدن ومناطق المملكة.. “الزكاة”: تنفيذ أكثر من 14 ألف زيارة تفتيشية خلال مايو 2024
  • «الزكاة والضريبة» تنفذ أكثر من 14 ألف زيارة تفتيشية خلال مايو الماضي
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفذ أكثر من 14 ألف زيارة تفتيشية خلال مايو الماضي