قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية إن عشرات من موظفي الحكومة الأميركية سيضربون عن الطعام يوم الخميس للتنديد بسياسة الرئيس جو بايدن الداعمة لإسرائيل، وللفت الانتباه للأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وتتألف المجموعة التي تطلق على نفسها اسم "الفدراليون المتحدون من أجل السلام" من عشرات الموظفين الحكوميين.

وقال ممثلون عن المجموعة للغارديان إن "أعضاءها سينظمون يوم الخميس إضرابا عن الطعام ليوم واحد، ردا على استخدام إسرائيل للمجاعة كسلاح حرب عن طريق منع دخول الطعام عن قصد لقطاع غزة".

ومن المتوقع أن يحضر الموظفون الفدراليون المشاركون في الإضراب إلى مكاتبهم وهم يرتدون ملابس سوداء، أو يرتدون الكوفية أو غيرها من رموز التضامن الفلسطيني.

وأثار إضراب نظمته المجموعة ذاتها -في وقت سابق من هذا الشهر- ردود فعل قوية في واشنطن، حيث انتقد مسؤولو الأمن القومي من كلا الحزبين (الجمهوري والديمقراطي) احتجاجاتهم ووصفوها بأنها "تمرد".

ويعكس الإضراب المخطط له الغضب المتزايد بين المسؤولين الأميركيين، بسبب رفض إدارة بايدن الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، في حين أدى العدوان الإسرائيلي إلى استشهاد أكثر من 26 ألف شخص، وإصابة أكثر من 65 ألفا آخرين، ونزوح حوالي 1.9 مليون فلسطيني.

وبرزت الخلافات الداخلية في سياسة الإدارة إلى الرأي العام عندما بدأت الولايات المتحدة في زيادة إرسال الأسلحة والذخيرة إلى إسرائيل لاستخدامها في الحرب على غزة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

وقفة لحرائر مديرية حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت|

نظمّت حرائر مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب اليوم، وقفة احتجاجية تنديداً بالجرائم التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

ورددت المشاركات هتافات التضامن والدعم للشعب الفلسطيني، والإستعداد تقديم الغالي والنفيس للمقاومة الفلسطينية حتى تحقيق النصر ودحر الكيان الصهيوني الغاصب من الأراضي المحتلة.

وفي الوقفة أكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة ناصرة الشريف، أهمية تذكير الأمة بالقضية المركزية والأولى، والتحرك لدعم المقاومة في قطاع غزة والضفة الغربية وتحرير المقدسات الإسلامية في فلسطين المحتلة.

فيما أشارت مديرة إدارة محو الأمية بالمديرية انتصار هيسان ومسؤولة الهيئة النسائية مهدية هيسان، الى مسؤولية أحرار وشرفاء الأمة الإسلامية في العالم لتنظيم التظاهرات المطالبة بوقف العدوان على غزة ومواصلة التحرك الإعلامي لفضح جرائم الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني وإبراز الدعم الأمريكي خلف كل جريمة ترتكب.

وبارك بيان الوقفة عمليات القوات المسلحة اليمنية لمنع السفن الصهيونية من العبور في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية لحرائر حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • هل أحرق أميركيون سياراتهم دعماً لغزة؟.. حقيقة الفيديو المتداول
  • وقفة لحرائر مديرية حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات الطلبة في جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات طلاب جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • طلاب من جامعة نورث ويسترن يقاطعون حفل تخرجهم تضامنا مع غزة (شاهد)
  • تقرير: إغلاق موقع تابع للجامعة الكولومبية الأمريكية بعد نشره مقالا لناشط فلسطيني
  • مطالبات بتقليص ساعات الدوام الرسمي مع تجاوز الحرارة 50 مئوية
  • مطالبات بتقليص ساعات الدوام الرسمي مع تجاوز الحرارة 50 مئوية - عاجل
  • أميركيون وبريطانيون يحاكمون في الكونغو بعد إحباط محاولة انقلابية