يحظى ذوى الهمم باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، وتم ترجمة هذا الاهتمام في صورة قرارات وتوجيهات مباشرة، إضافة إلى حزمة من التشريعات التي تساهم في تحقيق هذا الأمر، 

وتقدمت النائبة الوفدية سوسن حافظ، عضو مجلس النواب عن دائرة باب شرق وسيدى جابر بالاسكندرية، بطلب إحاطة إلى الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن دمج طلاب ذوي الهمم في المدارس العامة على مستوى الجمهورية.


 

وقالت سوسن حافظ، إنه على وزارة التعليم تفعيل خطتها بشأن دمج الطلبة ذوي الهمم بالمدارس العامة وتطبيقها على أرض الواقع من خلال تيسير فرص الحصول على خدمات تعليمية تتناسب مع أعمار هؤلاء الطلبة بالمدارس، وتعزيز الإجراءات التي تجعل المدرسة مجهزة لهم قدر الإمكان.

وشددت عضو مجلس النواب، على ضرورة تكييف المناهج الدراسية في المدارس، لكي تتناسب مع قدرات وإمكانات الطلبة من ذوي الهمم فكريا واستيعابا حتى تسهل أسس الدمج لهم في المدارس الأخرى، مع الطلاب العاديين.بالاضافة إلى  تكييف المناهج لكي تتناسب مع قدرات الطلبة حتى تسهل أسس الدمج .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية طلب إحاطة ذوى الهمم المدارس القيادة السياسية

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية

كرم اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية على مستوى المحافظة، بمنحهم شهادة تقدير وميدالية المحافظة تقديرًا لتفوقهم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بقاعة الاجتماعات الرئيسية بديوان عام محافظة السويس بحضور خالد سعداوي، السكرتير العام لمحافظة السويس واحمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة والعقيد رامي سعد مدير الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ.

كما حضر التكريم كلا من الدكتور مؤمن الهوارى، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية، وياسر عمارة مدير مديرية التربية والتعليم، ورمضان أبو الحسن نقيب المعلمين، والنائب سيد عبده عضو مجلس الشيوخ والنائب سيد الكرماوى عضو مجلس النواب ورؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأعرب المحافظ عن سعادته لوجوده وسط أبنائه من الطلاب المتفوقين لتكريمهم لتميزهم وتفوقهم، موجهًا الطلبة بضرورة الحفاظ على المستوى التعليمي الذى وصلوا إليه والاستمرار فى التقدم والتفوق، خاصة في ظل سعى الدولة نحو تطوير المنظومة التعليمية توفير كافة الإمكانيات للإرتقاء بها، مشيرًا إلى أن الدولة تولى اهتمام كبير بقطاع التعليم والنهوض والارتقاء بكافة عناصره، كونه أحد وأهم الركائز الأساسية للبناء والتنمية في مصر.

وفى كلمته أكد "صقر" أن هذا التكريم يأتي في المقام الأول لأولياء أمور الطلاب، نظراً لدورهم الهام في الدفع بأبنائهم للنجاح بتفوق.

ووجه اللواء عبد المجيد صقر الشكر لجميع قيادات التعليم الفني والقائمين على المنظومة التعليمية بالسويس، وكل من يعمل بقطاع التربية والتعليم على ما بذلوه من جهد ملموس طوال العام الدراسي.

وطالب الطلبة بمواصلة الجهد والعمل للاحتفاظ بمستوى التفوق والتميز خلال المراحل التعليمية والعملية القادمة من أعمارهم، حيث أن مصر تعتمد على أبنائها المتفوقين في كافة المجالات من أجل تحقيق نهضتها وتقدمها، مشيرا إلي أن شباب اليوم هم قادة ومستقبل مصرنا الحبيبة.

مقالات مشابهة

  • «تعليم القاهرة»: تفعيل الأنشطة الصيفية لعام 2024 في المدارس لاكتشاف المواهب
  • ملتقى توظيف "لذوي الهمم" بالتعاون مع 9 شركات قطاع خاص بالإسكندرية
  • حماية لـ المواطنين من الاستغلال.. برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق
  • محافظ السويس يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • برلمانية تطالب باستحداث وزارة للذكاء الاصطناعي
  • طلب إحاطة بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق والتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع
  • تحرك برلماني عاجل لمواجهة الارتفاعات الكبيرة فى أسعار الدواجن والبيض
  • اختتام الأنشطة الرياضية بالمدارس الصيفية بمديرية الحدا في ذمار
  • تكريم طلاب المدارس الصيفية المفتوحة بمديرية المراوعة في الحديدة