المناطق_متابعات

قال وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل: إن ملعب “المملكة أرينا” يُعد منشأة متميزة وعصرية.

وأضاف اليوم عبر حسابه بموقع “إكس”: أشكر أخي تركي آل الشيخ على جهوده في إنجازها، كما أشكره على تنظيم بطولة كأس موسم الرياض.

أخبار قد تهمك وزير الرياضة يتوّج النيوزيلندي “نِك كاسيدي” بالمركز الأول في الجولة الثانية من سباق فورمولا إي الدرعية 28 يناير 2024 - 12:19 صباحًا وزير الرياضة يُهنئي الأخضر بالفوز الأول 17 يناير 2024 - 2:18 صباحًا

واختتم وزير الرياضة: حَفِظَ الله قيادتنا التي منحتنا كل ممكنات النجاح.

وكان ملعب “المملكة أرينا”، في العاصمة الرياض، قد شهد مساء أمس الاثنين، تدشين الملعب “التحفة المعمارية”؛ حيث دشن فريق الهلال السعودي الأول لكرة القدم، مشاركته في بطولة كأس موسم الرياض 2024، بمواجهة فريق “إنتر ميامي” الأمريكي؛ حيث يتسع لأكثر من 20 ألف متفرج، وتم بناؤه في وقت قياسي وجيز لا يتجاوز عدة أشهر.

ويُعَد “المملكة أرينا” واحدًا من أسرع الملاعب بناءً في العالم؛ وفقًا لموقع stadiumdb المتخصص في إحصاءات ملاعب كرة القدم في العالم؛ إذ تم تشييده في وقت قياسي لا يتجاوز أشهر عدة، متفوقًا على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة “الجوهرة”، الذي تم تشييده في 12 شهرًا، وأيضًا على ملعب “أليجانت” في لاس فيجاس، الذي تم بناؤه في 40 شهرًا بتكلفة 1.9 مليار دولار، ليتسع لـ65 ألف متفرج في 2020، وعلى ملعب “19 مايو” في ولاية سامسون شمال تركيا، الذي تم بناؤه في 2018 ليتسع لـ34 ألف متفرج، إضافة إلى ملعب “بي إن سي بارك” للبيسبول، الذي يتسع لـ38 ألف متفرج، وتم بناؤه بتكلفة 216 مليون دولار خلال 24 شهرًا، وافتتح في 2001.

"المملكة أرينا".. منشأة متميزة وعصرية ????????

أشكر أخي معالي @Turki_alalshikh على جهوده في إنجازها.. كما أشكره على تنظيم بطولة #كأس_موسم_الرياض ????????

حفظ الله قيادتنا التي منحتنا كل ممكنات النجاح ???????? pic.twitter.com/MDni23zQw0

— عبدالعزيز بن تركي الفيصل (@AbdulazizTF) January 30, 2024

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الرياضة المملکة أرینا وزیر الریاضة ألف متفرج تم بناؤه

إقرأ أيضاً:

“الغذاء والدواء” تضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج

ضبطت الهيئة العامة للغذاء والدواء 571 منشأة غير مرخصة تمارس تصنيع وتخزين الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وأحالت المنشآت المخالفة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية.

وأوضحت “الهيئة” أنها نفذت 3676 زيارة تفتيشية على المنشآت الخاضعة لرقابتها، وذلك خلال جولات المسح الرقابية المكثفة التي تجريها ضمن دورها خلال موسم الحج المتمثل في ضمان سلامة الأغذية والأدوية والمنتجات الطبية.

اقرأ أيضاًالمملكةانطلاق ندوة الحج الكبرى تحت عنوان “مراعاة الرخص الشرعية والتقيد بالأنظمة المرعية في شعيرة الحج” غداً

وأكدت “الغذاء والدواء” مواصلة حملاتها الرقابية على مدار الساعة، واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحق أي منشأة مخالفة، لما يترتب على ذلك من المساس بصحة الحجاج، داعيةً للإبلاغ عن المخالفات من خلال الاتصال على الرقم الموحّد “19999”.

وتهيب “الهيئة” بجميع المنشآت الخاضعة لرقابتها باتباع الأنظمة واللوائح ومعايير الجودة التي تضمن سلامة الأغذية المقدمة للحجاج، مشددةً على أنها ستطبق أقصى العقوبات في حق المخالفين بالتعاون مع الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • “الغذاء والدواء” تضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج
  • 10 ملاعب ألمانية تستضيف “يورو 2024” بطاقة استيعابية نصف مليون متفرج
  • “بالشايب بقوا أجمد”.. آسر ياسين يمازح أبطال “ولاد رزق”
  • الرياض تستضيف نهائيات “الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية 2024”
  • “الزايدي” مديرًا لـ تعليم محافظة الخرج.
  • المملكة والأمم المتحدة توقعان اتفاقية لتمويل “منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات “بين أعضاء شبكة GlobE
  • رئيس “الشؤون الإسلامية” يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي
  • “منشآت” تنفّذ برامج إرشادية لدعم المنشآت في قطاعات الأعمال بالمدينة المنورة
  • الاتحاد يتوج بكأس وزير الرياضة للجودو
  • “هيئة المواصفات والمقاييس”: إخضاع المنتجات المعروضة في المملكة لإحدى الشركات الصينية للفحص.. والنتائج تشير إلى خلوها من المواد الضارة