تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أعمال الحملة القومية لتحصين رؤوس الأبقار والأغنام  بنطاق محافظة الدقهلية، ضد مرض الجلد العقدي للأبقار وجدري الأغنام.

وأوضح مختار، أن هناك 15734 رأس ماشية تم تحصينهم منذ بدء أعمال الحملة في 27 يناير الجاري وتستمر أعمال التحصين لمدة شهر بنطاق قري ومراكز ومدن واحياء المحافظة وذلك لتحقيق المستهدف تحصينة من رؤوس الماشية المذكورة، لافتا إلى أن تنفيذ تلك الحملة يأتي في إطار التعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة من خلال قطاع الطب البيطرى بالدقهلية.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد إطلاعه على التقرير الذى عرضه الدكتور السيد حسانين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية بشأن أعمال الحملة بنطاق المحافظة، وقد أوضح وكيل الوزارة أن أعمال الحملة تستهدف رؤوس الماشية المشار اليها بنطاق المحافظة وبمقر اسواق الماشية وبالكمائن الحدودية بالمحافظة مشيرا الي ان هناك حملات مكثفة للتوعية للمربين لرؤوس الماشية من الأغنام والأبقار بأهمية التحصين ودوره البالغ في الحفاظ علي الثروة الحيوانية، وأكد قيام مديريه الطب البيطري أيضا بمراقبة الأسواق وتطهيرها بالتعاون مع الادارات البيطرية والوحدات المحلية.

وأكد "مختار" أن الحملة القومية للتحصين تستهدف حماية الثروه الحيوانيه والحفاظ عليها بإعتبارها هدفا قوميا، وأن الدولة تعمل على زيادة الانتاج الحيوانى، مطالبا بضرورة التوسع فى نشر التوعية للمربين وتجار رؤوس الماشية بشكل عام بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الحملة القومية للتحصين نطاق المحافظة وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري محافظ الدقهلية أعمال الحملة رؤوس الماشیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يبحث سبل التعاون المشترك مع الأكاديمية العربية للعلوم المالية

استقبل الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية الدكتور مصطفي هضيب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية والوفد المرافق له وتأتي الزيارة بهدف بحث سبل التعاون المشترك لتقديم البرامج التعليمية والتدريبية  المتقدمة للعاملين لرفع كفائتهم. 

وفي هذا الصدد اوضح "مختار"أن التأهيل الإداري المناسب شرط اساسي لشغل الوظائف القيادية من خلال البرامج التعليمية المتنوعة والمتخصصة في مجال الادارة.

وثمن"مختار" دور القائمين علي العمل بأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية لمساهمتها في تقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة.

ومن جانبه عبر رئيس الاكاديمية عن سعادته البالغة لزيارة محافظة الدقهلية العريقة اليوم مضيفا ان الدقهلية أنجبت لمصر اعلام في شتي المجالات منها الطب والعلوم والدين والفن والأدب والسياسة والاعلام الرياضية وغيرها من المجالات، وقال رئيس الاكاديمية ان هناك سعي دائم لتقديم البرامج التدريبية المتقدمة والدراسات الهادفة لرفع كفاءة العاملين وذلك بما يتناسب مع احتياجات العصر والخدمات المطلوبة. 

يأتى ذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ،وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية بضرورة تنفيذ الدورات التدريبية وورش العمل التي تستهدف رفع كفاءة ومهارات العاملين فى الإدارة المحلية لأداء المهام المكلفين بها بصورة أفضل وخلق كوادر قادرة على العطاء وتقديم خدمات حكومية متميزة للمواطنين في كافة القطاعات بالمحافظات. 

مقالات مشابهة

  • أسعار الأضاحي بسوق الماشية في الدقهلية اليوم الجمعة 14-6-2024
  • البدري: حالات النفوق بين الأبقار بسبب مرض الجلد العقدي مستمرة
  • انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة زراعة 100 مليون شجرة بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية يتابع جهود زراعة الاشجار المثمرة علي الطرق العامة
  • رفع 800 طن قمامة بالمنطقة المركزية بالدقهلية
  • تعرف على مكاتب البريد المفتوحة خلال أجازة عيد الأضحى فى الدقهلية
  • محافظ الدقهلية يناقش التقرير الفني لمقترح تطوير مخرج نفق "الهابي لاند" بالمنصورة
  • كنس وغسل الشوارع ورفع كفاءة الاضاءة بالحدائق والميادين في المنصورة
  • محافظ الدقهلية يبحث سبل التعاون المشترك مع الأكاديمية العربية للعلوم المالية
  • نفوق 8 رؤوس ماشية في حريقين بمركزي ببا والواسطى ببني سويف