قال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج والعضو المنتدب انه فى اطار خطة الدولة لترشيد استهلاك المياه وتطبيق تكنولوجيا التوفير الحديثة وفى اطار حملات التوعية التى تنفذها الشركة بالهيئات الحكومية ودور العبادة للحث على ترشيد استهلاك المياه طبقت الشركة وسائل ترشيد إستهلاك المياه وذلك بمديرية الزراعة ومديرية الاوقاف ومسجد الرحمن بقرية الشيخ يوسف بمركز المراغة وكنيسة العذراء بمركز جرجا وكنيسة التوراه بمركز جهينة.


 

واوضحت اسماء سهيل مدير إدارة التوعية والتثقيف ان القطع الموفرة تساهم فى توفر ٦٠% من الاستهلاك دون التأثير على ضغط المياه مما ينعكس على انخفاض قيمة فاتورة استهلاك المياه وذلك بهدف تطبيق وسائل وتكنولوجيا ترشيد المياه.

وفي سياق متصل تفقد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج والعضو المنتدب عدد من محطات مياه الشرب النقالى الجارى بها اعمال الاحلال والتجديد والتى توقفت عن العمل نتيجة لنقص المياه بالترع خلال فترة السدة الشتوية والتى تستمر حتى 7 فبراير من العام الجارى.

واوضح رئيس مياه سوهاج ان اعمال الاحلال والتجديد تم تنفيذها ذاتياً وانه تم توفير المهمات والادوات الخاصة باعمال الاحلال والتجديد وجارى اعمال تغيير الوسط الترشيحى وصيانة المحابس ولوحات ومحولات الكهرباء وصيانة المواتير والمعدات وتامين منظومات الكلور وتنسيق الموقع العام ودهان المروقات والخزانات هذا بالاضافة الى تدريب العاملين على كيفية التعامل مع تسرب غاز الكلور.
 

واشار المهندس رمضان شعبان رئيس قطاع التشغيل والصيانة ان المحطات الجارى اعمال الاحلال والتجديد بها يبلغ عددها 28 محطة تتمثل فى 8 محطات بمركز اخميم وعدد 7 محطات مياه بمركز سوهاج و 6 محطات بمركز جرجا وعدد 4 محطات بمركز دار السلام ومحطة مياه بمركز المنشاة ومحطة مياه بمركز طهطا ومحطة مياه بمركز جهينة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج مياه الشرب والصرف الصحي دور العبادة بوابة الوفد الإلكترونية اعمال الاحلال والتجدید میاه بمرکز میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تناشد المواطنين بعدم استخدام المياه فى غير الأغراض المخصصة لها

أهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، المواطنين بالامتناع عن رش الشوارع والوصلات الخلسة، مؤكدة أن استخدام مياه الشرب في رش الشوارع يؤدى إلى إهدار مياه الشرب ويؤثر على ضغوط المياه ما يقلل من كمية مياه الشرب التى يتم ضخها فى الشبكات، وخاصة فى الأدوار العليا، حيث تم تجريم استخدام مياه الشرب فى غير الأغراض المخصصة لها عن طريق غرامات مقررة من اللائحة التجارية.

وطالبت الشركة المواطنين بالإبلاغ عن المخالفين بالقول: “يرجى عند اكتشاف الوصلات الخلسة أو حالة رش بالشوارع الإبلاغ عنها حتى يتم عمل محاضر وغرامات فورية لصاحب المخالفة”.

وأوضح المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد أن  الحملات التي تقوم بها الشركة  تأتي في إطار توجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بضرورة توعية المواطنين، وخاصةً ربات البيوت، بأهمية ترشيد المياه، وذلك من خلال الحث على اتباع السلوكيات الصحيحة أثناء تنظيف المنازل وغسيل السجاد، استعدادًا لدخول عيد الاضحى المبارك.

وأشار إلى أن الترشيد وتجنب الهدر وعدم الإسراف في استخدام المياه، يساهم في زيادة قدرة شبكات الصرف الصحي على استيعاب تصرفات المواطنين، والذي بدوره يعزز من تقليل الطفوحات وعدم انسداد شبكات الصرف الصحي بصفة مستمرة.

مقالات مشابهة

  • قدم الآن.. تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024 لطلاب 3 محافظات
  • مياه المنوفية تشكل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى
  • درجات القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بكل المحافظات وموعد التقدم
  • ندوة لمياه قنا عن أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي
  • محافظ مطروح يوجه بتوفير مياه الشرب ومتابعة التعديات على خطوط نقل المياه
  • محافظ مطروح يتابع إجراءات توفير مياه الشرب للمواطنين
  • مياه أسيوط تناشد المواطنين بعدم استخدام المياه فى غير الأغراض المخصصة لها
  • مياه سوهاج تشارك محافظتى قنا وأسيوط بورشة عمل تطوير منظومة الشبة بمحطات المياه
  • «الصرف الصحي» بالقاهرة تحذر من خطورة إلقاء مخلفات الأضاحي بالشبكات
  • مياه الأقصر: ترفع درجة الاستعدادات لاستقبال أيام عيد الأضحى المبارك