قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن معرض الكتاب ليس مجرد سوق كتاب، ولذا يجب أن يكون له رؤيا، مشيرة إلى أنه تم اختيارها لتولي حقبة الوزراة قبل الدورة الماضية من المعرض بشهرين وكان هناك خطوات موضوعة كما تم وضع بعض الخطوات الجديدة.

وزيرة الثقافة: الكتاب الورقي لم يفقد قيمته إلى الآن وهذا هو الدليل وزيرة الثقافة: مبيعات معرض الكتاب خلال 3 أيام أكبر من العام الماضي

وأضافت، خلال حوارها ببرنامج "الشاهد"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه خلال هذه الدورة تم العمل بشكل أوضح وأكثر تركيزًا، وتم اختيار الدكتور سليم حسن، عالم المصريات لشخصية المعرض لأن لديه اكتشافات مصرية كثيرة وتراجم للآثار والكتب التي كتبها وقدم بها للبشرية وللثقافة المصرية إنتاج مهم جدًا وكان مثل دليل للأجيال الجديدة المهتمة بدراسة الآثار.

 

وتابعت، أننا لا نستيطع أن نغفل الآثار والتاريخ في الهوية المصرية لأنهما عمق الهوية وانطلقت منهما أشياء كثيرة للهوية وللبشرية كلها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثقافة وزيرة الثقافة معرض الكتاب الكتاب اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

نسرين طافش.. «مدونة إلكترونية»

تستعد الممثلة السورية نسرين طافش لإصدار فيلمها الجديد “بنقدّر ظروفك” خلال موسم الصيف القادم. تقوم في الفيلم بتجسيد شخصية فتاة شعبية تتمتع بالقوة والصلابة، وتتحول إلى “مدونة إلكترونية” مشهورة في مجال الأطعمة والمشروبات عبر منصات التواصل الاجتماعي. تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الشباب الذين يسعون إلى تحسين أوضاعهم المعيشية، ويتم إخراجه من قبل أيمن مكرم، ويشارك في بطولته أيضًا أحمد الفيشاوي ومي سليم.

كما انتهت نسرين طافش من تصوير دورها في فيلم “في القلب”، حيث تجسد شخصية امرأة تمت زراعة قلبها بقلب امرأة أخرى بعد وفاتها. تنجذب هذه الشخصية نحو رجل أعمال ثري، وتكتشف لاحقًا أنها تحمل قلب زوجته السابقة، وتدور أحداث الفيلم حول العلاقات الإنسانية. الفيلم من تأليف إسحاق إبراهيم وإخراج مرقس عادل، ويشارك في بطولته كل من خالد سليم وهالة فاخر.

وعلى الصعيد الدرامي، تواصل نسرين تصوير مسلسل «من دون مقابل»، وتجسد فيه شخصية إعلامية تقدم برنامجاً جماهيرياً ترصد خلاله القضايا السياسية والاجتماعية، وتدور أحداثه حول دور المؤسسات في التصدي للجماعات الإرهابية، تأليف حسام موسى، وإخراج جمال عبد الحميد، بطولة هاني رمزي، وداليا البحيري.

 

صحيفة الاتحاد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نسرين طافش.. «مدونة إلكترونية»
  • وزراء التخطيط والأوقاف والرياضة يصلون عزاء والدة وزيرة الثقافة
  • افتتاح معرض صنع فى مصر بدمنهور
  • لهذا السبب.. «التعليم»: منع عقد امتحانات الثانوية العامة 2024 في بعض اللجان
  • أمير المنطقة الشرقية يرعى معرض التطبيقات الإلكترونية 2024
  • صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط
  • هيئة الكتاب تنعي والدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني
  • معرض طهران الدولي للكتاب
  • خبر سار من وزيرة التخطيط بشأن دخول عدد من المستشفيات للخدمة العام المقبل
  • جدال بين خالد أبو بكر ووزير التعليم على الهواء لهذا السبب