تختتم اليوم الأربعاء، منافسات بطولة كأس العالم لرماية المسدس والبندقية والبندقية خرطوش2024 والتي تستضيفها مصر في الفترة من ٢٤ يناير وحتى ١ فبراير بميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتقام اليوم منافسات 50 متر بندقية ثلاثة أوضاع رجال وسيدات ومنافسات الاسكيت فرق مختلط.

وأثنى اللواء حازم حسني رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للرماية على المستوى الفني للبطولة خاصة اللاعبين المصريين بعد نجاح الناشئة ريماس وليد على تحقيق رقم جديد خلال هذه البطولة وكانت قريبة من التأهل للنهائيات واختتمها البطل المصري عزمي محيلبة بفوزه بالميدالية الذهبية لمنافسات الاسكيت أمس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كأس العالم رماية المسدس حازم حسني عزمي محيلبة

إقرأ أيضاً:

مصر تتحدث عن دفعة اقتصادية قوية بعد الانضمام لـ”بريكس”

مصر – أعلن رئيس مجلس الشيوخ المصري المستشار عبد الوهاب عبد الرازق أن عضوية “بريكس” تساعد مصر على تعزيز الإصلاحات الاقتصادية.

وقال في رسالة فيديو إلى المشاركين في الجلسة العامة للمنتدى الدولي المشترك بين “بريكس والدول الشريكة” – “الأغلبية العالمية من أجل عالم متعدد الأقطاب” تظهر مجموعة بريكس+ أسرع نمو اقتصادي وتمثل اقتصادات المجموعة حوالي 32% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وأصبح انضمام مصر إلى بريكس بمثابة نوع من التأكيد على موثوقية العلاقات الاقتصادية والسياسية الجيدة بين مصر ودول المجموعة.

وأضاف أن الانضمام إلى بريكس يساعد في دفع الإصلاحات التي شهدتها مصر في السنوات الأخيرة في المجالين الاقتصادي والاستثماري.

ويعد تجمع “بريكس” من أهم التجمعات الاقتصادية على مستوى العالم، والذي يضم في عضويته كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، و “بريكس” هي اختصار للحروف الأولى باللغة الإنجليزية للدول المكونة للمنظمة، وهي: البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، ويمثل التجمع نحو 30% من حجم الاقتصاد العالمي، و26% من مساحة العالم و43% من سكان العالم، وتنتج أكثر من ثلث إنتاج الحبوب في العالم،

وأنشأت الدول الأعضاء بنك التنمية الجديد برأسمال 100 مليار دولار لتمويل مشاريع البنية الأساسية والتنمية المستدامة في الدول الأعضاء، فضلا عن اقتصادات السوق الناشئة والدول النامية الأخرى.

ووافق بنك التنمية الجديد على قبول مصر كعضو جديد، وتم الإعلان عن ذلك أثناء اجتماعات قمة قادة دول البريكس في ديسمبر 2021، وأقرت مصر العضو الرابع الجديد، حيث تم قبول عضويتها ضمن التوسعة الأولى لنطاق انتشار البنك عالميا، وسبقتها، منذ سبتمبر 2021، كل من بنغلاديش، والإمارات العربية المتحدة وأوروغواي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تاريخ مواجهات إسبانيا وإيطاليا قبل قمة يورو 2024
  • أبوظبي تستضيف ختام «عالمية السوبر كروس» 4 ديسمبر
  • يورو 2024.. أرقام قياسية فى تاريخ مواجهات إسبانيا وإيطاليا
  • مواجهات قوية .. مباريات اليوم الخميس في “يورو 2024”
  • موعد مباريات اليوم السابع من منافسات يورو 2024
  • يورو 2024.. جوندوجان أفضل لاعب في مباراة ألمانيا والمجر
  • اليوم .. ختام مناسك الحج
  • رونالدو يحفز البرتغاليين برسالة قوية قبل مواجهة التشيك في “أورو 2024”
  • موعد مباريات اليوم الخامس من منافسات يورو 2024
  • مصر تتحدث عن دفعة اقتصادية قوية بعد الانضمام لـ”بريكس”