عربي21:
2024-05-31@07:32:34 GMT

المتطرف بن غفير يدعو إلى خطة تجريبية لتهجير سكان غزة

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

المتطرف بن غفير يدعو إلى خطة تجريبية لتهجير سكان غزة

قالت وسائل إعلام عبرية، إن الوزير المتطرف إيتمار بن غفير، دعا إلى بدء مشروع تجريبي لتهجير سكان قطاع غزة بمئات الآلاف، عبر استغلال حاجتهم.

وقالت القناة "13"، مساء الثلاثاء، إن دعوة بن غفير جاءت خلال نقاش للمجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية بعد قرار محكمة العدل الدولية الجمعة الماضي بخصوص دعوى "إبادة جماعية" رفعتها جنوب أفريقيا بحق "إسرائيل" في 29 كانون أول/ ديسمبر الماضي.



وزعم الوزير المتطرف، أن سكان غزة، "سيبيعون كلية للخروج من غزة.. يجب أن نستخدم هذا الأمر".


وفي 26 كانون ثاني/ يناير الجاري، أعلنت محكمة العدل الدولية رفضها مطالب إسرائيل بإسقاط دعوى جنوب أفريقيا، وأمرتها باتخاذ تدابير "لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية بحق الفلسطينيين"، وتحسين الأوضاع الإنسانية في غزة، لكنها لم تأمر بوقف إطلاق النار.

وكان وزراء من أحزاب في الائتلاف الحكومي اليميني شاركوا مساء 28 يناير الجاري، في مؤتمر بالقدس الغربية دعا إليه حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف، وروج لإعادة السيطرة على قطاع غزة والاستيطان فيه وتهجير سكانه.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 27 ألف شهيدا، و65387 مصابا بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية غزة غزة الاحتلال شهداء تهجير صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«المنفي» يدعو إلى حماية الاستثمارات الليبية في أفريقيا

دعا رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، إلى حماية الاستثمارات الليبية في أفريقيا، منبها إلى الضغوط التي تتعرض لها الاستثمارات الليبية ومساهمات المصرف الليبي الخارجي في عدد من الدول الإفريقية التي تعتبر نموذجاً للاستثمارات البينة الإفريقية – الإفريقية وهو ما يحتم التعاون من أجل التوسع فيها كخطوة مهمة لتحقيق التكامل الإفريقي.

جاء ذلك في كلمة له، مساء اليوم الأربعاء، خلال مشاركته في الجلسة الأولى الرئاسية رفيعة المستوى عقب حفل افتتاح الاجتماع السنوي الـ59 لمجموعة المصرف الإفريقي للتنمية والاجتماع السنوي الـ50 للصندوق الإفريقي، وذلك بمركز كينياتا الدولي للمؤتمرات بالعاصمة الكينية نيروبي.

وتطرق المنفي إلى أهمية تمسك دول الاتحاد الإفريقي بالموقف الإفريقي المُوحد تجاه إصلاح النظام المالي العالمي ومؤسساته التي تأسست في وقت كانت إفريقيا غائبة بسبب خضوعها للاستعمار الأجنبي.

وأشار المنفي إلى أن الاستدامة المالية في إفريقيا واستقلالها المالي والاقتصادي لا يتحقق إلا بقيام المؤسسات المالية التي انشأها الاتحاد الإفريقي وعلى رأسها مصرف الاستثمار الإفريقي الذي تستضيفه ليبيا، داعياً في هذا الصدد إلى أهمية تسريع اجراءات الإنضمام والمصادقة التي ما زالت متأخرة.

وثمن رئيس المجلس الرئاسي، الدور الذي يقوم به المصرف الإفريقي للتنمية في تحقيق الازدهار والرخاء في إفريقيا وأن ليبيا باعتبارها إحدى الدول المساهمة في المصرف تسعى إلى رفع وتيرة تعاملها مع المصرف.

مقالات مشابهة

  • آيت الطالب: التحول الرقمي مفتاح تحقيق السيادة الصحية في أفريقيا
  • زعيم حزب إسرائيلي يدعو للعصيان المدني.. وبن غفير يتحرك ضده
  • المتطرف سموتريتش يدعو لتدمير طولكرم مثل غزة لـالقضاء على المقاومة
  • «المنفي» يدعو إلى حماية الاستثمارات الليبية في أفريقيا
  • البرلمان التركي يدعو مجلس الأمن الدولي لاتخاذ قرار بوقف الهجمات الإسرائيلية على غزة
  • وزير إسرائيلي يطالب بإبادة سكان طولكرم بالضفة الغربية: «اجعلوها مثل غزة» 
  • خالد عبدالغفار: يجب تسريع وتيرة العمل للنهوض بصحة سكان إقليم شرق المتوسط
  • عبدالغفار يؤكد ضرورة تسريع وتيرة العمل للنهوض بصحة سكان إقليم شرق المتوسط
  • خالد عبدالغفار يؤكد ضرورة تسريع وتيرة العمل للنهوض بصحة سكان إقليم شرق المتوسط
  • زيتوني يدعو لإنتاج المواد الأولية لصناعة المصبرات الغذائية