أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانًا رسميًا بعد إخفاق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في استكمال مشوار بطولة كأس أمم إفريقيا، بعد أن ودع منافسات الكان من الدور ثمن النهائي بالخروج على يد الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح.

بيان اتحاد الكرة بشأن توديع منتخب مصر نهائيات كأس أمم إفريقيا

وقال اتحاد الكرة في بيانه الرسمي: “يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلى الجماهير المصرية العظيمة، علي ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة بدولة كوت ديفوار وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة”.

قرار مفاجئ.. مدرب اتحاد جدة يحسم مصير بنزيما محمد عبد الجليل: فيتوريا "عروسة ماريونت".. وسمعة منتخب مصر اتمرمطت

وأضاف: “كما يتقدم المجلس بالشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ممثلا عن الدولة والقيادة السياسية المصرية لدعم مسيرة المنتخبات الوطنية من خلال التشاور والاتفاق في الرؤى لوضع خطة للنهوض بالمنتخبات الوطنية منذ قدوم المجلس الحالي”.

واختتم البيان: “وإذ يؤكد مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم علي أنه جزء من نسيج الشعب المصري ويشعرون بما تشعر به الجماهير المصرية، فإن المجلس بصدد عقد اجتماع يوم الأحد الموافق 4 / 2 / 2024 لدراسة التقارير الفنية والطبية والإدارية وتقرير رئيس البعثة والمشرف على المنتخب لاتخاذ القرارات المناسبة ولن يدخر الاتحاد أي جهد أو فكر لاتخاذ كل ما هو ممكن ومناسب لمصلحة المنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد الكرة منتخب مصر كأس أمم أفريقيا كأس الأمم الأفريقية بيان اتحاد الكرة نهائيات كأس أمم أفريقيا الاتحاد المصری لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الكويت.. حجز رئيس اتحاد الكرة ونائبه بسبب مباراة العراق

الكويت – كشفت تقارير كويتية أن النيابة العامة أمرت بحجز رئيس اتحاد الكرة هايف الديحاني، والأمين العام صلاح الجناعي حتى الأحد المقبل على خلفية أحداث مباراة الكويت والعراق التي أقيمت مؤخرا.

ويواجه رئيس اتحاد الكرة الكويتي، ونائبه والأمين العام، اتهامات في قضية أمن دولة، بإدلائهم بتصريحات تضر مصالح البلاد مع دول صديقة، إضافة إلى أحداث مباراة الكويت مع العراق وعدم تنظيمها بالشكل المطلوب.

وذكرت صحيفة “السياسة” الكويتية، أن النيابة فتحت التحقيقات مع المتهمين أمس الأربعاء وانتهت منها صباح اليوم.

وقدم مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، استقالته السبت الماضي، إثر اجتماع طارئ لأعضائه، على خلفية ما شهدته مباراة المنتخب الكويتي مع ضيفه العراقي، الأسبوع الماضي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وجاء القرار بعد اطلاع المجلس على مضمون التقرير الذي رفعته لجنة التحقيق في الأحداث “غير المقبولة” التي صاحبت اللقاء، وما شهده من فوضى.

وواجه الاتحاد، انتقادات لاذعة بعد نهاية اللقاء، بسبب سوء التنظيم والفوضى في عملية دخول الجماهير، نتيجة عدم ربط التذاكر بأرقام المقاعد، ودخول عدد كبير من المشجعين لا يحملون تذاكر وحرمان عدد آخر من حامليها، وعدم توفر مياه الشرب داخل الملعب رغم درجة الحرارة التي وصلت إلى 40 درجة مئوية، ما أدى إلى حالات من الإغماء والاختناق.

وكانت صحف كويتية، قد شنت هجوما على منظمي مباراة المنتخبين الكويتي والعراقي، ووصفتها بفضيحة التنظيم السيئ، وأعربت عن مخاوفها بسبب اقتراب الكويت من استضافة بطولة كأس الخليج الـ26.

المصدر RT + وسائل إعلام كويتية

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يتوج ببطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم لكرة اليد على الكراسي المتحركة
  • الكويت.. حجز رئيس اتحاد الكرة ونائبه بسبب مباراة العراق
  • بيان رسمي يمهد للرحيل.. وكيل ميكالي يصدم اتحاد الكرة المصري
  • عاجل.. موعد توقيع ميكالي عقود تدريب منتخب مصر للشباب
  • شبانة: اتحاد الكرة هو المسؤول عن أزمة السوبر المصري
  • اتحاد الكرة يعين رشيد جابر مدربا للمنتخب الوطني الأول
  • المنتخب المغربي يهزم بنما و يحسم التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة
  • اتحاد الكرة يعيد رشيد جابر مدربا للمنتخب الوطني الأول
  • عاجل.. اتجاه لتأجيل السوبر المصري في الإمارات