انطلقت منذ قليل، احتفالية تكريم الفنان رشوان توفيق بالمركز القومي للمسرح والفنون الشعبية، برئاسة الفنان إيهاب فهمي، وبحضور العديد من نجوم الفن؛ للاحتفاء بمسيرته الفنية الطويلة، من بينهم محمود حميدة، سميحة أيوب، دنيا عبد العزيز، محمد رياض، سميرة عبد العزيز، وعدد آخر من الفنانين.  

وكشف الفنان رشوان توفيق، خلال فيديو تمّ عرضه خلال الاحتفالية، عن بدايته في مشواره الفني، قائلا: «بدأت مسيرتي الفنية وعمري 10 سنوات، بدور بسيط، لكن كان عندي شغف بالتمثيل، وبعدها بدأت في تقديم البرامج التلفزيونية، وبعدها الإخراج عن طريق الصدفة، لكن ظل عندي حبي للتمثيل».

وأضاف «رشوان»، أنّه تتلمذ على أيدي عمالقة في معهد التمثيل، من بينهم چورچ أبيض، ونبيل الألفي، وحمدي غيث».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رشوان توفيق محمود حميدة سميحة أيوب

إقرأ أيضاً:

شاهد.. العيال كبرت تحيي ذكرى ميلاد نجم الكوميديا يونس شلبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفي الأوساط الفنية اليوم الجمعة، بذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي، أحد نجوم الكوميديا في الوطن العربي، الذي استطاع بخفة ظله أن يخطف قلب المشاهد المصري والعربي، ويعد أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح تاريخ الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب العربي.

الغول أول أعمال يونس شلبي المسرحية 

ولد الفنان يونس شلبي، في الحادي والثلاثين من مايو عام 1941، بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، عشق التمثيل منذ الصغر وأثقل موهبته الفنية بالدراسة الأكاديمية، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1969م وقدم أول عمل مسرحي بعنوان "الغول"، حيث شارك في العديد من الأعمال في مختلف القنوات الفنية سواء في المسرح أو السينما أو التليفزيون والإذاعة، وحققت أعماله نجاحا جماهيريًا كبيرًا.

يظل مسلسل الأطفال الشهير "بوجي وطمطم" للفنان يونس شلبي رغم رحيله، علامة فارقة في مشواره الفني، والذي عرض على مدار 18 عاما، منذ عام 1983م بأحداث مختلفة، خلال شهر رمضان.

قدم يونس شلبي دور "عاطف" الفتى الأهوج غير الناضج عقليا في مسرحيته الشهيرة "العيال كبرت" التي عرضت عام 1979، وفي إطار كوميدي تدور أحداث المسرحية حول عائلة رمضان السكري المكونة من ثلاثة شباب وفتاة وزوجة طيبة للغاية، وزوج طفح به الكيل، يفقد الأب الأمل في صلاح أولاده وعائلته حيث كل فرد في تلك العائلة يعيش في عالم خاص به، فيقرر الهروب والزواج من أخرى، فيعلم نجله كمال بخطة والده عن طريق الصدفة، ويقوم بإبلاغ أخواته سلطان، وعاطف، وسحر من أجل منعه، ليتكاتف الأولاد من أجل إصلاح حالهم وإنقاذ عائلتهم من الضياع لكن يكتشفون أن إنقاذ عائلتهم يتطلب أكثر من ذلك بكثير.

شارك الفنان يونس شلبي في المسرحية نخبة من أبطال الكوميديا وهم: حسن مصطفى، كريمة مختار، سعيد صالح، أحمد زكي، نادية شكري، والعمل من تأليف بهجت قمر، وإخراج سمير العصفوري، ونقلها للتليفزيون عبدالله الشيخ، هذا بالإضافة إلى مسرحيات أخرى لاقت استحسان الجمهور، وفي الثاني عشر من نوفمبر عام 2007 رحل يونس شلبي تاركا إرثا فنيا تتوارثه الأجيال.

شاهدة مسرحية "العيال كبرت":

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من جورج وسوف بعد أنباء إصابته بنزيف حاد
  • مصدر يكشف حقيقة تعرض جورج وسوف لوعكة صحية وإصابته بنزيف حاد
  • في عيد ميلاد أحمد فؤاد سليم.. كواليس دخوله عالم الفن
  • إدارة أعمال الفنان جورج وسوف تكشف عن حالته الصحيه بعد أنباء عن خضوعه لعملية جراحية
  • تعرض لنزيف حاد.. تفاصيل الأزمة الصحية للفنان جورج وسوف
  • أحمد ماهر وابنه ضيفا عمرو الليثي في "واحد من الناس"
  • إياد نصار: لا أحب الشخصيات الأحادية.. والممثل مرآة المجتمع
  • بعد تصدره التريند.. تعرف على أبرز الأعمال الفنية لـ تامر عبد المنعم
  • شاهد.. العيال كبرت تحيي ذكرى ميلاد نجم الكوميديا يونس شلبي
  • عبد الله الرويشد من فراش المرض إلى الاستوديو.. أغنية جديدة وجوانب التكيف مع العلاج