العرب القطرية:
2024-06-12@05:36:36 GMT

الأوقاف تشارك في المعرض بإصدارات متنوعة

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

الأوقاف تشارك في المعرض بإصدارات متنوعة

تشارك وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في فعاليات النسخة الثانية من معرض جامعة قطر للكتاب، والذي تقيمه الجامعة بالتعاون مع وزارة الثقافة وملتقى الناشرين القطريين، بمشاركة 38 جهة ودار نشر من داخل دولة قطر وخارجها، ويختتم أعماله اليوم.
يضم جناح الوزارة ثلاث إدارات ذات صلة بهذه الإصدارات العلمية والثقافية والوقفية، وهي: إدارة الشؤون الإسلامية، إدارة البحوث والدراسات الإسلامية، والإدارة العامة للأوقاف.


وأكدت الوزارة أن مشاركتها في هذا المعرض تأتي في إطار تعزيز الشراكات المجتمعية مع جهات الدولة ومؤسساتها العلمية والثقافية، لافتة إلى أن مشاركة الوزارة فرصة قيمة لتعزيز التواصل مع طلبة جامعة قطر والجامعات الأخرى من الذكور والإناث، فضلاً عن تعزيز التواصل مع المراكز البحثية ودور النشر المختلفة، وتوفير بيئة ثقافية خصبة تساهم في تحقيق التنمية الثقافية والعلمية المستدامة للمجتمع.
ويعرض جناح الوزارة أبرز الإصدارات العلمية والفقهية والوقفية التي تقوم هذه الإدارات بطباعتها وتوزيعها على الافراد والمؤسسات العلمية والثقافية، وتساهم بشكل بنّاء في إثراء الثقافة الإسلامية بجوانب متنوعة من المعرفة والعلوم. وتعرض إدارة الشؤون الإسلامية أهم إصداراتها من أمهات الكتب بجانب كتب التراث الإسلامي في الفقه والعقيدة والتفسير والحديث وعلوم القرآن، وعرض أبرز المطبوعات الجديدة، وكذلك عرض لمصحف قطر بأحجامه المختلفة، وتعرض إدارة البحوث والدراسات الإسلامية سلسلة كتاب الأمة والتقويم الدفتري اللذين تتميز بهما قطر، وإصدارات جائزة الشيخ علي بن عبدالله الوقفية العالمية المحكمة وبعض الإصدارات والأبحاث العلمية الأخرى التي تلعب دوراً حيوياً في تعزيز الفكر وتنميته؛ كونها تمثل مصدراً غنياً بالأفكار والتجارب والرؤى التي تثري عقول القرّاء وتفتح أبواب التفكير الإبداعي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الأوقاف معرض جامعة قطر للكتاب

إقرأ أيضاً:

فاروق صبري.. من هو كاتب أفلام المشاهير الراحل؟

توفي الكاتب والمنتج السينمائي المصري الشهير فاروق صبري، مساء الثلاثاء، عن عمر ناهز 80 عاما، بعد صراع مع المرض.

إقرأ المزيد وفاة منتج سينمائي مصري شهير

عمل صبري مع نخبة من أبرز نجوم مصر، مثل عادل إمام وسمير غانم ونور الشريف وسمير صبري وإلهام شاهين ولبلبة وغيرهم. وهو من أبرز كتاب ومنتجي حقبة الستينيات في القرن الماضي.

ويعتبر الراحل أحد مؤسسي شركة "الإخوة المتحدون" للإنتاج الشهيرة، التي قدمت مئات الأعمال الفنية التي أصبحت من كلاسيكيات الفن المصري، ورئيس مجلس إدارة "غرفة صناعة السينما"، وعضو مجلس إدارة "اتحاد الصناعات المصرية".

ومن أبرز أعماله: "البعض يذهب للمأذون مرتين"، و"خلي بالك من جيرانك"، و"إحنا بتوع الأوتوبيس"، و"اقتل مراتي ولك تحياتي". كما قدم أعمالا مسرحية مثل "الزعيم" و"كعب عالي".

وكان آخر أعمال فاروق صبري السينمائية فيلم "الظالم والمظلوم"، الذي طرح في السينما عام 1999، من بطولة الفنان الراحل نور الشريف.

فاروق صبريخلي بالك من جيرانكالبعض يذهب للمأذون مرتينإحنا بتوع الأوتوبيس

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • فاروق صبري.. من هو كاتب أفلام المشاهير الراحل؟
  • الأزهر الشريف يهدي 114 مجلدا لمكتبة مصر العامة بدمنهور
  • وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج
  • وزارة “الشؤون الإسلامية” تقيم معرضًا عن جهود الوزارة في الخارج وتاريخ برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • "صحية الشورى" تناقش تعزيز الاستثمار الوطني في القطاع الصحي الخاص
  • إطلاق معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بجامعة الإمام عبدالرحمن
  • «الشؤون الإسلامية» بمكة المكرمة توزع أكثر من 133 ألف مطبوعة وكتاب خلال 3 أيام
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يشيد بجهود الأوقاف المصرية في خدمة السنة النبوية
  • جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تختتم معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بكلية العلوم
  • 13 جامعة إيرانية تعرف بأنظمتها التعليمية في معرض علمي بدمشق