شبكة سي بي إس عن مسؤولين أميركيين:

إقرار خطط لضرب أهداف في العراق وسوريا تستمر أياما وتشمل مرافق وأفرادا إيرانيين الضربات رد على هجمات المسيرات والصواريخ التي استهدفت القوات الأميركية في المنطقة

 

التفاصيل بعد قليل..

.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

بلينكن: واشنطن وافقت على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل روسيا

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الجمعة إن الرئيس جو بايدن سمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة التي تزودها بها الولايات المتحدة لضرب أهداف عسكرية داخل روسيا تشن منها ضربات على أهداف في خاركيف الأوكرانية وذلك بعد أن طلبت كييف من واشنطن الأذن بذلك في الأسابيع القليلة الماضية.

وبعد أن ألقى بلينكن كلمة في مؤتمر صحفي في براج عقب اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي، لم يذكر على وجه التحديد ما إذا كان الأذن الذي أعطاه بايدن لأوكرانيا يمكن أن يشمل مدنا وأهدافا روسية أخرى أعمق داخل روسيا.

وأضاف أن خطوة واشنطن، التي تمثل تغييرا ملحوظا في سياسة بايدن الذي رفض من قبل السماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة أمريكية في شن هجمات داخل روسيا، كانت ثمار استراتيجية الولايات المتحدة في التكيف مع المتغيرات في ساحة المعركة. وقال بلينكن إن الولايات المتحدة تستجيب في الوقت الراهن لما تراه يحدث في منطقة خاركيف وما حولها.

وتابع قائلا “على مدى الأسابيع القليلة الماضية، طلبت منا أوكرانيا السماح لها باستخدام الأسلحة التي نزودها بها للتصدي لهذا العدوان ويشمل ذلك مواجهة القوات الروسية التي تتجمع على الجانب الروسي من الحدود ثم تشن هجمات داخل أوكرانيا”.

وأضاف “وصل هذا الطلب مباشرة إلى الرئيس، وكما سمعتهم فقد وافق على استخدام الأسلحة الأمريكية لهذا الغرض. وفي المستقبل، سنفعل ما قمنا به وهو تعديل (المواقف والإجراءات) بما يتناسب مع (المتغيرات)”.

وهذه هي المرة الثانية هذا العام التي يعدل فيها بايدن سياسته المتعلقة بإمدادات الأسلحة لأوكرانيا. وفي وقت سابق من هذا العام، استجاب لمطالب إرسال صواريخ أتاكمز بعيدة المدى لكييف.

وقال مسؤولون أمريكيون أمس الخميس إن السياسة الأمريكية ستواصل حظر استخدام الجيش الأوكراني لصواريخ أتاكمز، التي يصل مداها إلى 300 كيلومتر، وغيرها من الأسلحة بعيدة المدى التي توفرها الولايات المتحدة لشن هجمات عميقة داخل روسيا.

المصدر رويترز الوسومأوكرانيا الولايات المتحدة روسيا

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي يعلن التوسط في المصالحة بين تركيا وسوريا
  • رغم تهديد بوتين.. ضوء أخضر أمريكي لأوكرانيا لضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية
  • حلف الناتو يسعى لترسيخ دعمه العسكري لأوكرانيا
  • بلينكن: واشنطن وافقت على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل روسيا
  • الرئاسة الروسية تعلق على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية
  • روسيا تعلق على استخدام أوكرانيا أسلحة أميركية
  • أمين الناتو يؤيد استخدام أوكرانيا أسلحة الحلفاء لضرب أهداف بروسيا
  • الناتو يعقد اجتماعا لمناقشة الأزمة الأوكرانية
  • الناتو يجتمع اليوم: هل يقرر السماح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا؟
  • النعماني يستقبل سفيري العراق وسوريا