أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، قرار رقم 3 لسنة 2024، بتعين نواب لرئيس محكمة استئناف الإسكندرية ومحاكم الاستئناف ورؤساء محاكم ابتدائية.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 5، الصادر في أول فبراير 2024، قرارًا جمهوريًا جديدًا اليوم رقم 403 لسنة 2023 للرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن الموافقة على اتفاقية الاتفاق الفرعى بين حكومتي جمهورية مصر العربية وكندا حول تنفيذ مشروع تعزيز الزراعة الذكية مناخيا والتنوع الحيوي الزراعي، لتعزيز القدرة على التكيف لدى المجتمعات الريفية الأكثر تأثرا بالتغيرات المناخية في الأراضي القديمة والجديدة بدلتا النيل وصعيد مصر بقيمة (10) ملايين دولار کندی.

ونصت المادة الوحيدة للقرار الجمهوري على الموافقة على اتفاقية الاتفاق الفرعى بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة كندا حول تنفيذ مشروع تعزيز الزراعة الذكية مناخيًا والتنوع الحيوي الزراعي لتعزيز القدرة على التكيف لدى المجتمعات الريفية الأكثر تأثرا بالتغيرات المناخية في الأراضي القديمة والجديدة بدلتا النيل وصعيد مصر بقيمة (10) ملايين دولار كندى، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

وجاء القرار بعد بعد الاطلاع على نص المادة 151 من الدستور؛ وبعد موافقة مجلس الوزراء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجريدة الرسمية التغيرات المناخية الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

فضل صيام يوم عرفة.. تعرف عليه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعد صيام يوم عرفة من أحب الأعمال وأعظمها لغير الحاج، فقد ورد في فضل صيامه لغير الحاج العديد من الأحاديث عن رسول الله ومن فضل عرفة وصيامه ما يلي:

صيام يوم عرفة يكفر السنة التي قبله والتي بعده، حيث قال  رسول الله صل الله عليه وسلم، "صيام يوم عرفة أحتسب على الله أنه يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده". (رواة مسلم).

ختصه الله صوم عرفة بالعتق من النار، حيث قال رسول الله صل الله عليه وسلم، “صيام يوم عرفة من أحب الأعمال وأعظمها لغير الحاج”.

حكم  صوم عرفة للحاج 

أما عن صوم عرفة للحاج، فلا صيام للحاج،  وفقا الي الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية، يكره صيام عرفة للحاج؛ حيث يضعفه الصوم عن استكمال المناسك، ويقلل من قدرته على الوقوف بعرفة، والدعاء، واستكمال مناسك الحج.

موعد يوم عرفة 2024 :

تبدأ ليلة عرفة من مساء يوم الجمعة، الموافق 14 يونيو 2024، وينتهي يوم عرفة مع غروب شمس يوم السبت، الموافق 15 يونيو 2024، وحسب الصفحة الرسمية للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن يولد هلال شهر ذي الحجة يوم الخميس، الموافق 6 يونيو 2024، وبالتالي تصبح وقفة عرفات وأيام عيد الأضحى 1445 على النحو التالي:

غرة ذي الحجة 1445 توافق الجمعة، الموافق 7 يونيو 2024. وتوافق وقفة عرفات 1445 توافق السبت، الموافق 15 يونيو 2024.


 

مقالات مشابهة

  • تعرف على محظورات الحج وكفارتها كما حددها النبي (فيديو)
  • فضل صيام يوم عرفة.. تعرف عليه
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية"التكيف مع التغيرات المناخية.. مكافحة التصحر وإدارة المياه"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول التكيف مع التغيرات المناخية
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول "التكيف مع التغيرات المناخية"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول «التكيف مع التغيرات المناخية»
  • تعرف على الدول الأكثر بعدد الزوار سنوياً في العالم (إنفوغراف)
  • رئيس المجلس الانتقالي يصدر قرارات جديدة.. تعرف عليها
  • «الزراعة»: البحوث التطبيقية هي الحل لمواجهة التغيرات المناخية والتصحر
  • «اليونيسف»: 20 ألف وصلة مياه للأسر الريفية الأكثر احتياجا عبر «القرض الدوار»