اطلع رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، على استعدادات مشاركة وزارة الدفاع في معرض الدفاع العالمي 2024، الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- وبتنظيم من الهيئة العامة للصناعات العسكرية في الفترة 8-4 فبراير الجاري في الرياض.


ووقف على التجهيزات والترتيبات النهائية لجناح وزارة الدفاع المُشارك في المعرض وخطة العروض الثابتة الأرضية والجوية قبل الافتتاح الرسمي.معالي رئيس هيئة الأركان العامة يطَّلع على استعدادات مشاركة #وزارة_الدفاع في النسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي. #للغد_نستعدhttps://t.co/cXhAWlyiOu pic.twitter.com/JTCrSMqEPG— وزارة الدفاع (@modgovksa) February 1, 2024معرض الدفاع العالميكما استمع إلى تقرير عن جميع الأعمال والمهام، وعن طبيعة مشاركة الوزارة التي ترتكز على ثلاثة محاور رئيسة تتمثل في إرثها وتحولاتها التاريخية، وقدراتها وإمكاناتها الدفاعية والعسكرية، ومستقبلها وبرنامج تطويرها.
أخبار متعلقة حتى منتصف الليل.. "الأرصاد" يحذر من رياح شديدة على ينبع والرايسشركة "آلات".. رائد إلكتروني وطني لصناعة عالمية وشهد رئيس هيئة الأركان العامة، عرضًا مرئيًا عن أحدث المعدات والتقنيات المتطورة في المجالات الدفاعية والعسكرية المقرر عرضها في جناح الوزارة.
رافق رئيس هيئة الأركان العامة خلال الجولة، مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، ورئيس أركان القوات البحرية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي، ورئيس أركان القوات البرية الفريق الركن فهد بن عبدالله المطير، وقائد قوات الدفاع الجوي الفريق الركن مزيد بن سليمان العمرو، وصاحب السمو الملكي الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات الجوية، ووكيل وزارة الدفاع للمشتريات والتسليح إبراهيم بن أحمد السويد، وكبير الموظفين التنفيذيين في وزارة الدفاع محمد بن فيصل بن معمر.
ويتمحور معرض الدفاع العالمي في نسخته الثانية تحت شعار "للغد نستعد" حول مستقبل صناعة الدفاع من خلال استعراض أحدث التطورات التقنية التي توصل لها العالم عبر مختلف قطاعات الدفاع البرية والبحرية، والجوية، والفضاء، والأمن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض معرض الدفاع العالمي أخبار السعودية معرض الدفاع العالمي 2024 رئیس هیئة الأرکان العامة معرض الدفاع العالمی وزارة الدفاع الفریق الرکن

إقرأ أيضاً:

رئاسة هيئة الأركان في السودان تعلق على معركة الفاشر

تاق برس- هنأت رئاسة هيئة الأركان بقيادة محمد عثمان الحسين قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة والقوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح على انتصارهم الحاسم الذي تحقق بمدينة الفاشر على ما وصفتهم بمرتزقة مليشيا آل دقلو الإرهابية.

 

وأكدت هيئة الأركان على أن بوابة الوطن الغربية ستظل محروسة بأبطال سيف المنطقة الغربية وصناديد القوات المشتركة ومن خلفهم مواطني إقليم دارفور.

وأضافت” نجدد العهد على أن سيف الغربية سيظل دائما في الموعد ليكتب به القول الفصل في معركة الكرامة”.

مقالات مشابهة

  • قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور)
  • وزير الدفاع ورئيس الأركان يهنئان الرئيس المشاط بحلول عيد الأضحى
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان القيادة الثورية والسياسية بعيد الأضحى
  • ضربة موجعة.. القضاء الفرنسي يمنع مشاركة شركات الأسلحة والوفود الإسرائيلية بمعرض سلاح عالمي (وثيقة)
  • بالصور.. رئيس الأركان القطري يلتقي رئيس مكتب الأمن القومي ورئيس الأركان العامة للجيش البولنديين
  • الحداد يلتقي فريق رئاسة أركان الحدود المتوج بثلاث بطولات
  • رئاسة هيئة الأركان في السودان تعلق على معركة الفاشر
  • تعرف علي استعدادات فريق القناة للموسم الجديد
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد أعمال تنفيذ خط المياه المغذي لمنطقة الرابية بمدينة الشروق
  • هل تسعى السعودية لـالتكسب المادي من الحج؟ رئيس الأركان العامة يرد