كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، تفاصيل التعدي على طبيب في مستشفى المطرية التعليمي.

وقال، نقيب الأطباء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي": "غير مقبول إطلاقا أي عنف ضد الأطباء في المستشفيات بأي دولة في العالم".

وأضاف: "الطبيب المعتدي عليه بمستشفى المطرية التعليمي حالته مستقرة الآن.

. هذه الواقعة أسوأ من أي مرة لأن الاعتداء لم يكن بناء على إحساس بالتقصير لعلاج المريض لكن الاعتداء حدث أن تمريض الرعاية المركزة وطبيب الرعاية المركزة رفضوا دخول زوجة المعتدي أنها تزور والدتها في الرعاية في غير وقت الزيارة".

وأشار إلى أن المتهم اعتدى على الطبيب وسبب له كسر في الجمجمة، وتم عمل عملية تفريغ نزيف اللي في المخ.. الاعتداء على الأطباء والتمريض مسألة غير مقبولة تماما".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء واقعة التعدي على طبيب مستشفى المطرية التعليمي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

طب بشري سوهاج تناقش"أساسيات مكافحة العدوى وجودة الرعاية الصحية"

أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج  ان الجامعة تحرص علي عقد العديد من ورش العمل والندوات والفعاليات التي تهدف إلى رفع كفاءة الأطباء والطلاب بكلية الطب البشري لتخريج أطباء مميزين وعلي درجة كبيرة من الخبرة والمهارة والكفاءة العالية، التي تمكنهم من تحمل مسؤولية التصدي للمشاكل الصحية في مجتمعهم للوقايه منها والسيطرة عليها وتجنب عواقبها ومضاعفاتها.

وقال الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمبة البيئة، ان قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية قام بتنفيذ ندوة عن اساسيات مكافحة العدوي وجودة الرعاية الصحية " استهدفت الأطباء المقيمين وطلاب الكلية من الفرق الدراسية المختلفة.

وأضاف الدكتور مجدي امين القاضي عميد كلية الطب البشري انه شارك بالندوة  الدكتور صلاح رشدي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وحاضر بها الدكتورة أسماء نصر الدين حمدون استاذ الميكروبولوجي الطبية والمناعة ومسؤول التدريب واستشاري بفريق مكافحة العدوي  بالمستشفيات الجامعية، والدكتوره إيمان سلامة استاذ مساعد الباثولوجيا الإكلينيكية. 

ومن جانبه أوضح الدكتور الشاذلي صالح موسي وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة ان الندوة تناولت مناقشة عدد من الموضوعات أهمها الإحتياطات القياسية لمكافحة العدوي وجودة الرعاية الصحية وأهميتها، كما تم مناقشة مخاطر مهنة الطب وكيف يحمي الطبيب نفسه منها و المخاطر القانونية لمهنة الطب وكيفية تعامل الأطباء معها ، والمخاطر النفسية والأسرية وكيفية الوقاية من تلك المخاطر التي يمكن ان يتعرض لها الطبيب أثناء تأدية عمله.

مقالات مشابهة

  • الأطباء تكشف موعد إجراء قرعة علنية على قرض حديثى الزواج والدراسات العليا
  • طبيب المنتخب يكشف تفاصيل إصابة مصطفى محمد في مباراة مصر وغينيا بيساو
  • صحة الفيوم تنظم تدريب لعدد 170 من الأطباء الجدد لرفع كفائتهم
  • "صحة الشيوخ" توصي بوضع ضوابط وظيفية محددة لخريجي كليات العلوم الصحية
  • صحة الشيوخ تناقش استحداث كوادر طبية لمساعدة الأطباء البشريين
  • «صحة الشيوخ» تناقش استحداث كوادر لمساعدة الأطباء البشريين
  • العثور على جثة طبيب ومذيع بريطاني فقد في اليونان
  • طب بشري سوهاج تناقش «أساسيات مكافحة العدوي وجودة الرعاية الصحية»
  • طب بشري سوهاج تناقش"أساسيات مكافحة العدوى وجودة الرعاية الصحية"
  • ماذا يجري في إسرائيل!.. حرب كلامية وتهديدات بعد اعتقال طبيب يعالج متظاهرة