شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن لا تهملي تطبيقها طرق تطبيق المكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف، يمثّل الطقس الحار في فصل الصيف تحدياً حقيقياً، للحفاظ على مظهر مكياجك منتعشاً دون تلطيخه أو الشعور بثقله أو حتى سد المسامات، لا سيما أثناء .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لا تهملي تطبيقها.

. طرق تطبيق المكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لا تهملي تطبيقها.. طرق تطبيق المكياج أثناء ممارسة...

يمثّل الطقس الحار في فصل الصيف تحدياً حقيقياً، للحفاظ على مظهر مكياجك منتعشاً دون تلطيخه أو الشعور بثقله أو حتى سد المسامات، لا سيما أثناء ممارسة الرياضة. ومع ذلك، يُمكن أن تساعدك بعض النصائح والحيل في ثبات مكياجك والحفاظ عليه حتى بعد ساعات طويلة من تطبيق مستحضرات التجميل في موسم الصيف. 

طرق تطبيق مكياج يدوم طويلاً للتمتع بمكياج منعش في الصيف من دون أي شوائب، وضمان ثباته، ثمّة حيل المكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف، نستعرضها في الآتي:

مستحضرات مقاومة للماء والعرق أحد أهم حيل المكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف، الحرص على اختيار مستحضرات المكياج بصيغة مقاومة للماء، لضمان مقاومتها للرطوبة الشديدة والعرق أثناء ممارسة الرياضة في الصيف.

تجنب الكريمات المرطبة حاولي قدر المستطاع تجنب استخدام الكريمات المرطبة عند تطبيق المكياج قبل ممارسة التمارين الرياضية، وذلك تفادياً لعدم زيادة الافرازات الدهنية في بشرتك. يكفي تطبيق القليل من الكريم الواقي للشمس.

اختيار كريم الأساس المات من حيل المكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف، تفادي استخدام كريم الأساس الكريمي والسائل، وذلك لمنع ابراز الخطوط المزعجة على بشرتك. استعيضي عن كريم الأساس السائل بتركيبة مات، كونها تناسب الأجواء الحارة وتمنح البشرة مظهراً خالياً من أي شوائب.

الابتعاد عن الفاونديشن ومن حيل المكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف، الابتعاد عن تطبيق الفاونديشن. والاكتفاء بتطبيق طبقة خفيفة من كريم الأساس. إلى ذلك، هذه أفضل ماركات عالمية لكريم الأساس، قد ترغبين في معرفتها؟

الكحل المقاوم للماء ركزي أكثر على مكياج العيون، واختاري الكحل بصيغة مقاومة للماء، وارسمي خطاً رفيعاً داخل العينين. ابتعدي عن تطبيق ظلال العيون، إذ سرعان ما يذوب، ويثقل عينيك أثناء الرياضة، فتبدوان بمظهر غير مرتب.

الماسكرا المضادة للماء من حيل المكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف، اختيار الماسكرا المضادة للماء، والابتعاد عن الرموش الاصطناعية، لأنها ستمنحك لوكاً مبالغ به أثناء الرياضة. لذا، يفضل تطبيق الماسكرا الناعمة المقاومة للماء. قومي بتمرير طبقة واحدة من الماسكرا على رموشك، الأمر الذي يعطي شعيرات الرموش مظهراً كثيفاً. واحرصي على تطبيق الماسكرا وسحب فرشاتها على رموشك بطبقات متقنة الى الاعلى للحصول على النتيجة المطلوبة. على أن تبتعدي عن تطبيق الماسكرا على الجفون السفلية، وذلك تفادياً لعم تعرض عينيك للسيلان في حال التعرّق. قد يفيدك معرفة كيفية تطبيق الماسكرا بالخطوات؟

استخدام بودة مضغوطة طبقي بودرة مضغوطة أو كريم أساس أغمق قليلاً من لون بشرتك. واستخدمي أحمر الخدود الكريمي أو الجل تحت بودرة أحمر الخدود على الخدين لجعله يدوم لفترة أطول. امزجي لمسة من الهايلايتر السائل على عظام الخد وعظام الحاجب وأسفل جسر الأنف، مع تجنب الطرف.

أحمر شفاه مات اختيار لون أحمر الشفاه بصيغة المات، أحد أهم حيل المكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف، بخاصة تلوين الشفاه وجعلها تبدو مكتنزة من دون أي شوائب. ما عليك سوى اختار أحمر الشفاه بصيغة المات وبألوان هادئة، وتطبيقه بواسطة التربيت على شفتيك بأصابعك. ثم، وضع القليل من مرطب الشفاه.

المصدر : سيدتي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

للقضاء على الإرهاق.. 5 طرق تحافظ على النشاط والحيوية

يصيب العديد من الأشخاص الشعور بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على القيام بأبسط الأشياء، تعد هذه الأشياء من المشاكل الصحية الشائعة، لكن هناك طرق بسيطة للقضاء على هذا الخمول والشعور بالإرهاق واستعادة الطاقة والنشاط والحيوية لممارسة الحياة اليومية بشكل طبيعي، طبقاً لما ذكره موقع «onlymyhealth».

وتوقر «الأسبوع» لمتابعيها طرق الحفاظ على النشاط والحيوية والتغلب على الإرهاق، وذلك من خلال السطور التالية.

طرق تحافظ على النشاط والحيويةطرق الحفاظ على النشاط والحيوية

1- الحفاظ على روتين نومك

يجب الحصول على قدر كافٍ من الراحة وعدد ساعات نوم مناسبة تتراوح بين 6-8 ساعات يوميًا، مع الحفاظ على روتين النوم من خلال تحديد توقيت للنوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا يوميًا للحفاظ على الصحة العامة، حيث يساعد النوم الجيد فى مكافحة العديد من الأمراض عن طريق تعزيز جهاز المناعة، كما يُقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية، وتفادى الإصابة بالنوع الثانى من مرض السكرى من خلال الحفاظ على مستويات السكر بالدم.

2- تحسين النظام الغذائي

يسبب النظام الغذائي غير الصحي الشعور بالخمول، لذلك يجب اتباع نظام غذائي متوازن لمكافحة الخمول والإرهاق وتحسين الصحة العامة واستعادة النشاط بعدة طرق أهمها، تناول الأطعمة الغنية بالمكونات الغذائية المفيدة للجسم، مثل: الخضروات والفاكهة، بجانب الحرص على شرب الكثير من السوائل للحفاظ على رطوبة الجسم.

طرق تحافظ على النشاط والحيوية

3- الحرص على ممارسة الرياضة بانتظام

يعد ممارسة الأنشطة البدنية من الأشياء التي تسبب عدم الشعور بالخمول. حيث أن ممارسة الرياضة لا تساعد فقط على تناغم الجسم وإدارة الوزن فقط، بل تساعد أيضًا في الحفاظ على نشاطك وحيويتك طوال اليوم ومساعدتك فى إنجاز مهامك.

4- تقليل الكافيين

يجب التوقف عن شرب الكافيين لأي شخص يشعر بالخمول والتعب الشديد الذي يؤدي لرغبة الشخص في النوم طوال اليوم فهي واحدة من طرق علاج الخمول والتعب والرغبة الشديدة في النوم، وتعد أفضل طريقة عبر التوقف التدريجي على مدى 3 أسابيع، إذ يوجد الكافيين في عدة مشروبات، مثل: الشاي، والقهوة، والكولا، ومشروبات الطاقة.

5- ممارسة اليوغا

طبقاً لإحدى الدراسات التي أجريت على أشخاص مصابين بالتصلب المتعدد قاموا بممارسة اليوغا لمدة شهرين متتاليين ليجدوا أن مستويات التعب والخمول قلت لديهم.

اقرأ أيضاًطريقة عمل حلى الجيلي والكاسترد

«من البيت أحلى».. طريقة عمل البليلة في وقت بسيط

طريقة عمل الكبدة البلدي بالبصل والفلفل الرومي

مقالات مشابهة

  • بعد أسبوع على غرقه .. العثور على جثة رجل دين قرب مشروع للماء في اربيل
  • قبل تطبيقها.. ننشر أعلى نسبة زيادة متوقعة في شرائح الكهرباء
  • أجهزة شحن للمركبات الكهربائية بكليات التقنية
  • قبل تطبيقها رسمياً. عقوبة أداء الحج 2024 بدون تصريح؟
  • مختص: سياسات الإنصاف موجودة في بيئات العمل المختلفة ولكن المشكلة في تطبيقها
  • بسبب صفعه الشيبي.. حكم بحبس حسين الشحات ومنعه من ممارسة الرياضة
  • تطبيق يحمي النساء من الخطر أثناء ركوب سيارات النقل الذكي.. أنتِ في أمان
  • للقضاء على الإرهاق.. 5 طرق تحافظ على النشاط والحيوية
  • زيدان … تطبيق قانون الرياضة لـ الإفراج عن المحبوسين في المباريات
  • إطلاق تعريفة «مخفضة» لاستهلاك الطاقة في القطاع الصناعي