تُعد شهادات الادخار التي تتيحها العديد من البنوك المصرية لعملائها فرصة مهمة للمواطنين من أجل استثمار أموالهم بطرق بسيطة وبعائد مضمون سواء جرى صرفه شهرياً أو سنوياً، لذا تستعرض «الوطن» أسعار الفائدة في البنوك على شهادات الادخار 2024 وتحديداً الشهادات الأعلى في العائد.

أسعار الفائدة في البنوك على شهادات الادخار 2024

وتعد شهادة الادخار التي أتاحها كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، الأعلى في أسعار الفائدة في البنوك منذ بداية العام الجاري 2024.

شهادة «طلعت حرب» من بنك مصر

- مدة شهادة «طلعت حرب»: عام كامل.

- العائد ودورية الصرف: 27% ويتم صرفه بعد نهاية مدة الشهادة، أو 23.5% ويتم صرف العائد شهرياً على مدار الـ12 شهرا.

- فئة الشهادة: من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.

الشهادة البلاتينية السنوية من البنك الأهلي المصري

- مدة الشهادة البلاتينية السنوية: عام.

- العائد ودورية الصرف: 27% ويتم صرفه بعد نهاية مدة الشهادة، أو 23.5% ويتم صرف العائد شهرياً على مدار الـ12 شهرا.

- فئة إصدار الشهادة: من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الفائدة في البنوك سعر الفائدة في البنوك البنوك المصرية البنك الأهلي المصري بنك مصر شهادات الادخار أعلى فائدة شهادة طلعت حرب شهادات البنك الأهلي شهادات البنوك سعر الفائدة في مصر فوائد البنوك فوائد الشهادات أسعار الفائدة فی البنوک شهادات الادخار

إقرأ أيضاً:

2334 دولارا للأونصة.. الذهب في أعلى مستوياته خلال أسبوعين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سجل أونصة الذهب العالمي ارتفاع خلال تداولات اليوم عند أعلى مستوى في أسبوعين، ويستمر الدعم في أسواق الذهب من توقعات الأسواق المالية بقيام الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام بداية من سبتمبر المقبل. 
سجل الذهب الفوري ارتفاع خلال تداولات اليوم الخميس بنسبة 0.3% ليسجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 2345 دولارا للأونصة قبل أن يتراجع السعر ويتداول حالياً عند المستوى 2334 دولارا للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند 2328 دولارا للأونصة.
وبحسب تحليل جولد بيليون فإن حركة الذهب تميل إلى الصعود خلال الفترة الحالية في ظل الاقتناع أن أسعار الفائدة الأمريكية بلغت ذروتها وما هي إلا مسألة وقت قبل أن تبدأ في الانخفاض، خاصة بعد أن بدأت البنوك المركزية العالمية الأخرى في خفض الفائدة. 
وبالرغم من عدم قدرة الذهب على تجميع الزخم الكافي للصعود واختراق المنطقة السعرية الحالية، إلا أنه حافظ على مكاسبه ويحاول اكتساب المزيد من المكاسب يومياً بدعم من البيانات الاقتصادية الأمريكية التي تظهر ضعف النشاط الاقتصادي وبالتالي تزيد من فرص خفض أسعار الفائدة الأمريكية. 
أظهرت بيانات الأسبوع الماضي اعتدالا في سوق العمل وضغوط الأسعار، أعقبتها بيانات مبيعات التجزئة الضعيفة يوم الثلاثاء، مما يشير إلى أن النشاط الاقتصادي ظل ضعيفاً في الربع الثاني من العام.
حتى الآن هناك خلاف في توقعات أسعار الفائدة بين الأسواق وأعضاء البنك الفيدرالي، حيث ترى الأسواق أن التراجع الحالي في النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية سيجبر البنك الفيدرالي الأمريكي على خفض الفائدة في حدود مرتين هذا العام بداية من اجتماع البنك في شهر سبتمبر القادم. 
بينما التوقعات الأخيرة لأعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي التي صدرت خلال اجتماعه الأخير أظهرت خفض واحد فقط في أسعار الفائدة هذا العام، وتراه الأسواق سيتحقق في اجتماع البنك في شهر ديسمبر، ولكن يتطلع البنك الاحتياطي الفيدرالي إلى مزيد من التأكيد على أن التضخم يتراجع بشكل مستدام حيث يتجه بحذر نحو ما يتوقع معظمهم أن يكون خفضًا أو خفضين لسعر الفائدة بحلول نهاية هذا العام. 
انخفاض أسعار الفائدة يعمل على تقليل تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائدا لحائزيه، وبالتالي يتفاعل الذهب بشكل إيجابي مع البيانات الاقتصادية الضعيفة التي تصدر عن الاقتصاد الأمريكي لأنها تزيد من توقعات خفض الفائدة. 
التعليقات المتباينة من أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي يمكن أن تضخ تقلبات على المدى القصير في سوق الذهب. ولكن تبقى وجهة النظر إيجابية للذهب مع وضع البنوك والمؤسسات العالمية مستهدف مبدئي للذهب هذا العام عند 2500 دولار للأونصة. 
اليوم ينصب تركيز الأسواق الفوري على بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية الأمريكية والتي تعد مقياس لأداء قطاع العمالة الأمريكي وبالتالي تحظى باهتمام كبير من الأسواق، بالإضافة إلى مؤشرات مديري المشتريات السريعة يوم الجمعة والتي تقيس أداء النشاط الاقتصادي الأمريكي.

وأعلن مجلس الذهب العالمي عن التدفقات النقدية إلى صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب، ليظهر عود التدفقات إلى الانخفاض خلال الأسبوع المنتهي في 14 يونيو بمقدار 4.6 طن ذهب، وذلك بعد أسبوعين متتالين من ارتفاع التدفقات النقدية. 
بينما أظهرت نتائج إحصائية يقوم بها مجلس الذهب العالمي بشكل سنوي ويستطلع خلالها آراء 70 من محافظي البنوك المركزية، أن 29% منهم يخططون لزيادة احتياطاتهم من الذهب خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، وهو أعلى مستوى منذ بدء الاحصائية السنوية في عام 2018.

 

مقالات مشابهة

  • بريطانيا.. خيبة أمل بعد قرار تثبيت أعلى مستوى للفائدة رغم انخفاض التضخم إلى 2%
  • 2334 دولارا للأونصة.. الذهب في أعلى مستوياته خلال أسبوعين
  • المعدن الأصفر عند اعلى مستوى في اسبوع
  • الذهب يسجل أعلى مستوى له في أسبوع
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها خلال أسبوع
  • المعدن الأصفر يصل لأعلى مستوى له في أسبوع
  • الذهب عند قمة أسبوع بدعم رهانات على خفض الفائدة
  • شهادة إدخارية بعائد 30%.. تفاصيل شهادات ادخار البنك الأهلي لعام 2024
  • المركزي الأسترالي يثبت الفائدة عند أعلى مستوى في 12 عاما
  • بعائد يصل لـ30%.. تعرف على أفضل 5 شهادات إدخارية في مصر