شنت قوات الاحتلال السبت عمليات اقتحام ودهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، نفذت خلالها اعتقالات واعتداءات على الفلسطينيين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات واشتباكات.

وذكرت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية ترافقها جرافة، اقتحمت مخيم بلاطة، السبت، وسط اشتباكات عنيفة، أطلقت خلالها الرصاص الحي.

وقالت "كتائب شهداء الأقصى- شباب الثأر والتحرير"، إن مقاتليها في مخيم بلاطة يتصدون للقوات المقتحمة ويشتبكون معها بالرصاص ويستهدفونها بالعبوات الناسفة، فيما نشرت سرايا القدس مشهدًا لإعطاب آليات الاحتلال في المخيم.


????#سرايا_القدس - #مخيم_بلاطة:
مشاهد من استهداف آلية لجيش الاحتلال في المخيم فجر اليوم في مخيم بلاطة#الدولار_يترنح #ملط_شنب_الربيعة #الأردن#ماذا_يحدث_بميناء_صلالة #نواف_العقيدي#سوريا #العراق #شي_ودك_تشوفه pic.twitter.com/6PDRfgkXFS — أخبار المقاومة (@AlMogawmah) February 3, 2024
كما اقتحمت قوات الاحتلال روجيب شرق نابلس وسيرت دوريات في أحيائها وشوارعها، وحاصرت أحد المنازل، إضافة إلى اقتحام بلدة برقة شمال غرب نابلس، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي جنين، نقل الشابان أسعد وحسني عمرو، من بلدة يعبد غرب جنين، إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد أن اعتقلهما الاحتلال من البلدة عند منتصف الليلة، واعتدى عليهما بالضرب المبرح.

واعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عمرو عند منتصف الليلة، بعد اعتراض مركبة كانا يستقلانها وسط البلدة، واعتدت عليهما بالضرب المبرح لعدة ساعات

وفي طوباس، قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بعدة آليات، وداهمت عددا من منازل المواطنين، كما نصبوا القناصة على أسطح المنازل وفي عدة أماكن بالمدينة، وسط مواجهات عنيفة، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت.


وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الإسرائيلي فجر السبت، قريتي بيت تعمر والعروج، شرق بيت لحم وسيرت آلياتها في شوارعهما، فيما داهم جنود الاحتلال منزل المواطن محمد صومان في بيت تعمر وفتشوه وعاثوا فيه خرابا.

وإلى الخليل، حيث أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على سيارة شرقي الخليل جنوبي الضفة الغربية، واعتقلت السائق بعد إطلاقها النار على السيارة.

وفي قلقيلية، شنت قوات الاحتلال حملة دهم واسعة في بلدة عزون شرق قلقيلية، تخللها عمليات دهم وتفتيش لعدد من منازل المواطنين واجراء تحقيق ميداني مع عدد من الشبان وتم إخلاء سبيلهم في وقتٍ لاحق.
لحظة استهداف جرافة عسكرية بعبوة ناسفة خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس. pic.twitter.com/5QgzdWaDSq — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) February 3, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الضفة اعتقالات الفلسطينيين مواجهات فلسطين مواجهات اعتقالات الضفة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال مخیم بلاطة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. قوات الاحتلال تُمثّل بجثمان شهيد في جنين

أظهرت صور تمثيل قوات الاحتلال الإسرائيلي بجثمان شهيد فلسطيني خلال تجريف أجزاء من منزل في بلدة قباطيا جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية، بعد محاصرته لساعات وقصفه.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت البلدة، ودفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة وآلية هدم، وحاصرت المنزل الواقع في منطقة الكحليشة، وطالبت أحد الشبان بتسليم نفسه.

وأفاد شهود عيان بأن الشاب رفض تسليم نفسه واشتبك مع قوات الاحتلال التي كانت تحاصر المنزل، لتشرع قوات الاحتلال بقصف المنزل بعدد من الصواريخ الحارقة ليسقط الشاب شهيدا. وتزامن ذلك مع تحليق مروحية عسكرية في سماء البلدة.

وكان مراسل الجزيرة قال إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة.

لحظة سحب قوات الاحتلال الإسرائيلي جثمان شهيد بجرافة عسكرية من المنزل الذي حاصرته في #قباطية جنوبي #جنين بالضفة الغربية#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/D5hrAEnS8h

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) June 13, 2024

يأتي ذلك بعد اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، وقيام جرافاته بتدمير البنية التحتية في عدد من الشوارع والأسواق الداخلية لمدينة جنين ومخيمها، ومحاصرة مناطق عدة في محيط المخيم ومستشفى خليل سليمان الحكومي، وسط تحليق كثيف لطائرات مسيّرة في سماء المدينة.

من جهتها، قالت "سرايا القدس- كتيبة جنين" إنها فجّرت عددا من العبوات في آليات الاحتلال الإسرائيلي، وحققت إصابات مباشرة.

وبوتيرة يومية، يقتحم الجيش الإسرائيلي مدنا وبلدات في الضفة الغربية لهدم ممتلكات أو إجراء عمليات تجريف للبنية التحية أو اعتقال من يسميهم مطلوبين، وعادة ما يعتدي على فلسطينيين خلال هذه الاقتحامات.

وبالتزامن مع حربه المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة، بما فيها القدس المحتلة، وكثف المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

ومنذ ذلك اليوم، بلغ عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي ومستوطنين في الضفة 543، إضافة إلى نحو 5 آلاف و200 جريح، فضلا عن اعتقال 9 آلاف و170، وفق جهات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • صباح الأضحى في الضفة: اقتحام مستمر وإصابات بمخيم الفارعة واعتقالات طالت سيدة
  • مراسل رؤيا: قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفارعة وتدفع بتعزيزات عسكرية
  • إصابات.. قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم بلدات بجنين والخليل ورام الله واشتباكات مع مقاومين
  • الاحتلال يصعد في الضفة.. اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال في جنين (شاهد)
  • إصابة 8 فلسطينيين بينهم 4 بجروح خطيرة في مواجهات مع الاحتلال وسط الضفة الغربية
  • إصابة جندي إسرائيلي برام الله والاحتلال يقتحم مخيم الأمعري
  •  مواجهات في مخيم العروب بالخليل واعتقالات في قلنديا
  • مواجهات في مخيم العروب بالخليل.. واعتقالات في قلنديا شمال القدس المحتلة (شاهد)
  • شاهد.. قوات الاحتلال تُمثّل بجثمان شهيد في جنين