العُمانية: تمكنت وحدة المطارات الإقليمية -التابعة لـ"مطارات عُمان" وبالتعاون مع "ترانزم المناولة"، وكافة الجهات والشركاء- من تحقيق تقدم ملحوظ في تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

ويعد مطار الدقم منذ افتتاحه قبل 5 سنوات، جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية "مطارات عُمان" لتعزيز البنية الأساسية والخدمات اللوجستية في المنطقة، بالتعاون الوثيق مع وحدة العمليات التجارية بمطارات عُمان، المسؤولة عن التسويق وتطوير الأعمال.

وقال الشيخ هلال بن حمد المجعلي مدير مطار الدقم بشركة مطارات عُمان: إن النمو المستمر في عدد المسافرين والرحلات التي تشهدها الدقم، أدى إلى ارتفاع عدد المسافرين من 12663 قادمًا و11706 مغادرين في عام 2020 إلى 33348 قادمًا و31514 مغادرًا في عام 2023، مشيرًا إلى أن هذه الإحصاءات تعكس الجهود المبذولة لتعزيز حركة النقل الجوي وتسهيل الوصول إلى المنطقة، ما يساعد على جذب الاستثمارات وتنشيط السياحة بولاية الدقم.

وأكد أن هناك خططًا لتطوير مطار الدقم بما يتماشى مع النمو الصناعي في المنطقة، حيث تشمل هذه الخطط توسعة المرافق وتحسين الخدمات لمواكبة الزيادة المتوقعة في حركة الركاب والشحن، موضحًا أن هذه التحسينات ستسهم في جعل مطار الدقم مركزًا رئيسًا للنقل الجوي وبوابة للتجارة والسياحة في المنطقة.

وأشار إلى أن مطارات عُمان تعمل على توسيع شبكة الرحلات من وإلى المطار لتشمل المزيد من الوجهات المحلية والدولية، مبينًا أن زيادة الترابط الجوي ستعزز من فرص الأعمال وتسهيل التبادل التجاري والثقافي، خاصة مع تزايد حركة رجال الأعمال والمستثمرين والسياح.

وأكد الشيخ هلال المجعلي أن مطارات عُمان ملتزمة بالعمل جنبًا إلى جنب مع المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وأصحاب المصلحة الآخرين لضمان استمرار نجاح وازدهار المطار، وبالتالي الإسهام في تقدم المنطقة بأكملها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

فرق «الصحة» ترافق الحجاج في مطارات الدولة

دبي: «الخليج»

في إطار حرص وزارة الصحة ووقاية المجتمع على صحة وسلامة الحجاج، تواكب الوزارة بالتعاون مع الشركاء، قوافل الحج في كل من مطار دبي الدولي ومطار الشارقة الدولي قبل مغادرتهم الدولة، لتقديم الفحوصات الطبية المجانية والإرشادات الصحية الواجب اتخاذها أثناء السفر وخلال أداء مناسك الحج لضمان حج صحي وآمن، وذلك عبر فريق تثقيف صحي متخصص، بما يعكس التزام الوزارة برعاية صحة وسلامة الحجاج.

وتأتي مواكبة فريق الوزارة للحجاج ضمن الحملة التوعوية الاتصالية الموحدة خلال موسم الحج للعام الحالي، والتي أطلقتها تحت شعار «حج صحي آمن» بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ومركز أبوظبي للصحة العامة وهيئة الصحة بدبي ومؤسسة دبي الصحية، بما يجسد اهتمام الوازرة وشركائها بزوار بيت الله الحرام وحمايتهم من أي أعراض صحية.

وتؤكد الوزارة أن سلامة وصحة الحجاج أولوية قصوى، نحو رحلة مليئة بالأمان والطمأنينة مما يعزز من شعورهم بالدعم والرعاية في جميع المراحل، وتدعو جميع الحجاج للالتزام بالإرشادات الصحية والتواصل مع الفرق الطبية في حال وجود أي استفسارات أو مشاكل صحية.

وأشار الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة، إلى أن إطلاق الحملة التوعوية في موسم الحج من أهم البرامج في أجندة الوزارة، في إطار جهودها لحماية صحة الحجاج والمجتمع من الأمراض، وليحظى حجاج الدولة بالعناية والرعاية والخدمات المتميزة، مؤكداً على الجاهزية العالية للوزارة بالتنسيق مع الجهات الصحية، استعدادًا لموسم الحج هذا العام.

ويشمل عمل فريق الوزارة، التأكد من تلقي الحجاج التطعيمات اللازمة وإجراء فحوصات طبية مثل الضغط والسكري وخاصة للمصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن والسيدات الحوامل، إضافة لتوزيع كتيب إرشادات صحية للحجاج، ونشر مقاطع فيديو توعوية على وسائل التواصل الاجتماع.

من جهته، أكّد الدكتور عصام الزرعوني، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أنّ سلامة الحجاج وصحتهم تعدّ أولوية قصوى، موضحاً أهمية العمل المشترك بين الجهات المختلفة لتوفير رحلة آمنة لكلّ الحجاج الكرام.

فيما قالت الدكتورة عائشة البسطي، طبيب استشاري والمدير الطبي لمراكز المطار الصحية التابعة لدبي الصحية: «نثمن جهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع والجهات المعنية في القطاع الصحي والتي تهدف إلى ضمان صحة الحجاج والحفاظ على صحة وسلامة المجتمع».

مقالات مشابهة

  • ميناء بورسعيد السياحي يستقبل 170 سائحاً على متن السفينة الشراعية STAR CLIPPER
  • مبادئ لتطوير البنية التحتية وتعزيز النمو الاقتصادي العراقي
  • دولة خليجية تشتري حصة أكبر مطارات في بريطانيا
  • الإمارات والتشيك تعقدان الدورة الأولى للجنة الاقتصادية المشتركة
  • حريق ضخم يلتهم قسم البضائع بأحد مطارات أوروبا.. فيديو
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد الشركات العاملة فى الوقود الأخضر الهولندية
  • وفد هولندي يتفقد ميناء السخنة للتعرف على جهود الهيئة الاقتصادية لقناة السويس في تطويره
  • رئيس اقتصادية قناة السويس: استراتيجية طموحة لتحويل المنطقة لمركز عالمي لتداول الطاقة الخضراء
  • إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي باستثمار مليار درهم
  • فرق «الصحة» ترافق الحجاج في مطارات الدولة