تناولت حلقة اليوم "الكوربيه مع د.صلاح عبدالله" المذاعة على قناة الوفد العديد من الأخبار الهامة، والملفات الساخنة، والكواليس المثيرة.

تناولت الحلقة حوارا مطولا مع:... محمد سعيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "أي دي تي" للاستشارات والنظم.....ويتضمن الحوار العديد من النقاط المهمة المتعلقة بعدد من الملفات المهمة، والتركيز على أن .

.دور تنمية العنصر البشري في مواجهة ازمات الاقتصاد.

كما يتضمن البرنامج اخبارا مهمة ... في الرقابة المالية ... تطوير قواعد قيد وشطب شهادات خفض الانبعاثات الكربونية امام الرقابة المالية ...حيث عقد الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية اجتماعا مع لجنة الإشراف والرقابة على وحدات خفض الانبعاثات الكربونية والمشكلة بقرار مجلس إدارة الهيئة برئاسته وعضوية ممثلي كل من الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية، ووزارة البيئة بالإضافة إلى أعضاء من ذوي الخبرة، والتي تختص بالعديد من المهام منها إعداد كل من القواعد الخاصة بإصدار شهادات خفض الانبعاثات الكربونية، وقواعد الإشراف والرقابة عليها، ومعايير اختيار جهات التحقق والمصادقة لمشروعات خفض الانبعاثات الكربونية، وكذلك توصيف أنواع شهادات خفض الانبعاثات الكربونية.

ناقشت اللجنة خلال اجتماعها 3 موضوعات رئيسية منها تطوير قواعد قيد وشطب شهادات خفض الانبعاثات الكربونية بالبورصة المصرية، ومعايير اعتماد سجلات الكربون الطوعية لدي الهيئة، والطلبات الواردة للهيئة بشأن القيد بقائمة جهات التحقق والمصادقة لدي الهيئة.

يأتي ذلك في إطار استكمال جهود الهيئة لتهيئة البيئة المواتية لتسريع وتيرة عمل سوق الكربون الطوعي لدعم وتحفيز الكيانات الإنتاجية المختلفة على خفض انبعاثاتها من خلال مشروعات التكيف والتخفيف، وطرح شهادات في السوق الجديد بما يمكنها من استعادة جزء من إنفاقها الاستثماري الموجه لخفض الانبعاثات الناتجة عن ممارسة أنشطتها، وإعادة استثمار هذه الموارد في تحقيق الهدف الأكبر وهو الحياد الكربوني الذي تسعى لتحقيقه كل دول العالم بما يحسن من جودة الحياة ويمكن الكيانات الاقتصادية من استمرار عملها في الإنتاج وخلق الوظائف.

كما تحتوي الحلقة أيضا على.... قريبا بدء التداول على سهم

سيتى لاب"    " وافتتاح 5 فروع بخطة 2024 ، حيث علمت" الوفد" انه سوف يتم بدء التداول على شركة سيتي لاب "    " وذلك بعد أن قاربت الجهات المعنية على الانتهاء من الموافقات اللازمة، على أن يكون التعامل على سهم الشركة بسوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة في النصف الأول من فبراير الجاري 2024.

أكد الدكتور أحمد عثمان الجعيدي مؤسس وعضو مجلس إدارة شركة معامل سيتي لاب للتحاليل الطبية انه سوف يتم البدء فى تنفيذ الخطة المستقبلية لعام ٢٠٢٤ فور بدء التداول، حيث سيتم افتتاح 5 فروع خلال الشهور القليلة القادمة.

وكان د. "الجعيدي" قد أشار في تصريحات سابقة لـ "الوفد" أن الشركة تهدف إلى تنفيذ استراتيجية طموحة ، حيث تبني الاستراتيجية على توسع في الفروع ليكون الإجمالي حتى عام2028 نحو90 فرعا لمعامل التحاليل، بجميع محافظات مصر، وذلك عبر افتتاح 65 فرعا بواقع 25 فرع بالقاهرة والجيزة، و25 فرعا بمحافظات الصعيد، و13 فرعا بمنطقة الإسكندرية، بواقع أيضا 5 فروع بعام2024، و15 فرعا في 2025، و30 فرعا بعام2026، و15 فرعا في 2027، بالإضافة إلى التوسعات الخارجية بدولة الأردن بفرعين من ضمنهما فرع قائم، وآخر مستهدف".

تسعى الشركة من خلال التداول في البورصة إلى توفير الفجوة التمويلية، بما يسهم في ادراج الشركة بالسوق الرئيسي خلال فترة قليلة.

تتضمن الحلقة " أيضا " "... ""أسطول لتداول الأوراق المالية" تتبني خطة طموحة لدعم توسعاتها عام2024، حيث تخطط شركة أسطول لتداول الأوراق المالية والوساطة في السندات خلال الفترة القادمة من العام 2024إلى تعزيز توسعاتها لتعظيم نسب نموها.

قال محمد لطفي العضو المنتدب للشركة في تصريحات خاصة لـ "الوفد" أن استراتيجية الشركة خلال عام2024 تعتمد على تبني 3 محاور رئيسية، من شأنها الحفاظ على ريادة الشركة، حيث  تتمثل في خطة تسويقية واسعة، تهدف إلى زيادة عدد الأفراد، والذين يمثلون 75% من تداولات البورصة.

أضاف "لطفي" أن الزيادة في عدد الافراد سيكون عبر "موبايل ابلكيشن" خاصة أن الشركة تحتل مركز متقدم من حيث تعاملات الأفراد، كما تركز خلال الفترة القادمة أيضا على استقطاب أكبر عدد من فئة الشباب.

أشار "لطفي" إلى أن الشركة تعمل أيضا على تعزيز تداول المؤسسات، والعمل على استقطابها، برفع نسبتها، وزيادة تمويلها.

كما أشار "لطفي" أيضا إلى أن الشركة تستهدف التوسع في الأسواق العربية، خاصة السوق الخليجي، بعدما قامت بفتح مكتب للشركة في دولة الأمارات، للترويج والتسويق لسوق المال المصري، ومستهدف افتتاح مكتب للشركة بالمملكة العربية السعودية لعرض الفرص المتاحة للقطاعات المتنوعة التي تشهد نموا.

احتلت الشركة الترتيب الثامن في ترتيب الشركات العشرة الكبار، حيث حققت الشركة قيم تداولات بنحو 8.8 مليار جنيه، بنسبة استحواذ 3.7%، كما استحوذت على المركز الرابع من حيث قيم تداولات الأفراد بقيم تداولات 8.2 مليار جنيه، بنسبة4.9% من السوق.

كما يتضمن البرنامج... نمو الايرادات وراء أرباح الوادي العالمية للاستثمار، حيث أرجع عادل مراد مدير علاقات المستثمرين بشركة الوادي العالمية للاستثمار والتنمية تحول الشركة للربحية خلال نتائج أعمال 9 شهور الأولى من عام 2023 إلى النمو الكبير الذي حققته ايرادات الشركة.

أضاف "مراد" أن النمو في إيرادات الشركة ساهم في تحول نتائج أعمال الشركة إلى الربحية....أشار إلى أنه مع عودة السياحة إلى السوق المحلي سوف يؤثر ذلك إيجابيا على نمو القطاع السياحي، وهو ما قد يكون له تداعياته الإيجابية على الشركات العاملة في المجال، ومنها شركة الوادي العالمية للاستثمار.

كانت المؤشرات المالية للشركة عن التسعة أشهر الأولى من العام2023 قد شهد التحول من الخسائر إلى الربحية، على أساس سنوي، حيث أنها حققت صافي ربح بلغ نحو 2.91 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل خسائر بقيمة 1.94 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق عليه، كما ارتفعت الإيرادات خلال التسعة أشهر إلى 20.8 مليون جنيه، مقارنة بـ10.71 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق عليه.

كما تتوقع هالة مسعود خبير أسواق المال أن تستكمل مؤشرات البورصة خلال تعاملات الأسبوع الجاري موجة صعودها، وتحقيق مستويات تاريخية جديدة.

كما تتوقع "مسعود" أن يستهدف المؤشر الرئيسي للبورصة إيجي أكس30 مستوى 31000 نقطة خلال الأسبوع الجاري، كما تتوقع أيضا أن يكون مستوى 28740 نقطة منطقة مقاومة أولى ومستوي 29000 نقطة مقاومة ثانية، على أن يكون مستوي28200 نقطة منطقة دعم أولى ثم منطقة27700 نقطة دعم ثانية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العنصر البشري الاقتصاد شهادات خفض الانبعاثات الکربونیة خلال الفترة ملیون جنیه أن الشرکة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. سموتريتش يخرج من اجتماع مع عائلات الرهائن الإسرائيليين

خرج وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش من اجتماع للجنة المالية في الكنيست بعد أن واجهه أقارب الرهائن الإسرائيليين في غزة.

تقرير: واشنطن تدرس التوصل إلى اتفاق مع "حماس" لإطلاق سراح 5 رهائن أمريكيين

وقال أقارب الرهائن لسموتريتش إنهم انتظروا ثمانية أشهر لمقابلته، وإنه تم التخلي عن أقاربهم وأولادهم.

واتهم سموتريتش العائلات بأنهم منخرطون في "السخرية والديماغوجية". وعندما سئل عن الثمن الذي تساويه حياة الرهينة، اتهم سموتريش عائلات الرهائن بالصراخ، مما أثار جدالات عالية.

בוועדת הכספים נשאל שר האוצר בצלאל סמוטריץ האם יש מחיר לחטוף והשיב - אם חמאס מבקש את עצירת המלחמה זה אומר הוא חוזר להתחמש. הרבה יהודים יכולים להרצח. אנחנו לא נתאבד קולקטיבית. pic.twitter.com/j0ozcXMf94

— efrat avivi | אפרת אביבי (@avivi_efrat) June 10, 2024

وقال سموتريتش: "لنفترض أن (زعيم حماس في قطاع غزة يحيى) السنوار سيطلب قتل 20 من سكان منطقة حدود غزة. فهل هذا ما يطالب به السنوار الآن؟ إطلاق سراح مئات القتلة الملطخة أيديهم بالدماء، لا سمح الله، يمكن أن يؤدي إلى قتل العديد من اليهود".

وأضاف: "عندما تطالب حماس بوقف الحرب أثناء وجودها في غزة، فهذا يعني أنها ستعود إلى تسليح نفسها، وحفر الأنفاق، وشراء الصواريخ، ويمكن قتل واختطاف العديد من اليهود في 7 أكتوبر المقبل. هذه هي المعضلة، وهي مؤلمة، ومسؤوليتنا كقيادة هي التفكير في الأمور ليس فقط هنا والآن، ولكن أيضا في العواقب طويلة المدى".

وردا على ذلك، رددت العائلات قولا تلموديا: "من أحيا نفسا فكأنما أحيا العالم كله".

المصدر: "تايمز أوف إسرائيل"

مقالات مشابهة

  • «طه»: الاستثمار في العنصر البشري والتعاون الدولي ركيزتان لمواجهة الأزمات الصحية بفعالية
  • أبل تكشف عن أدوات جديدة ومزايا نظام التشغيل آي أو إس 18
  • شاهد .. عملية استهداف حزب الله ثكنتي بيت هلل وزرعيت التابعتين لجيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة
  • بالفيديو .. اندلاع حريق داخل سفينة في ميناء حيفا
  • بالفيديو.. سموتريتش يخرج من اجتماع مع عائلات الرهائن الإسرائيليين
  • خبيرة في شؤون التطرف تكشف عن أهم آليات مواجهة الجماعات الإرهابية
  • بالفيديو.. الخضر يجرون آخر حصة تدريبية بكامبالا قبل مواجهة أوغندا
  • بالفيديو .. رجال القسام يستهدفون دبابة ميركفاه شرق جباليا
  • صحة أسوان تكشف تفاصيل مواجهة الموجة الحارة في المحافظة
  • انخفاض مؤقت.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ48 ساعة المقبلة