أكد اللواء بهاء  الدين زيدان ، رئيس هيئة الشراء الموحد ، أن مصر حريصة لتكون مركز إقليمي لصناعة الدواء ، و انتاج منتجات المعامل في مصر و ت جله الإنتاج لكافة بلدان المنطقة ، و دعم للمنظومة الصحية المصرية ، كما أن توقيع بروتوكولات تعاون مع شركات عالمية من جنسيات مختلفة تضم كل من (الصين، كوريا ، الهند ، وصربيا) اكبر دليل و شهادة ثقة في مناخ الاستثمار المصري.


وأضاف اللواء بهاء الدين زيدان، علي هامش مؤتمر الإعلان عن  توقيع اتفاقيات تعاون بين الهيئة والهدي لمستلزمات المعامل الطبية للاعلان عن تفاصيل تعاونها مع 5 شركات عالمية توطين الصناعات الطبية في مصر .

وأشار إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية لدعم و توطين صناعة الدواء في مصر، مؤكدا أنه بالتعاون مع الشركات العالمية والمصرية قريبا جدا سيكون اعتمادنا على التصنيع المحلي بالكامل، وتكون صناعة المستلزمات الطبية مصدرا مهما من مصادر الدخل القومي و مصدر أساسي للعملة الصعبة ، بدلا  من كونها كانت أحد ادوات استنزاف العملة الصعبة. 
 ووجه الشكر لكل من هيئة الدواء المصرية، والتي يتم الاعتماد عليها في إجراء عمل اي عملية شراء و كذلك هيئة التنمية الصناعية، و كذلك هيئة الرقابة الإدارية والتي تقدم كل الدعم لكافة الجهات ، وتقديم المشورة والمساندة في كافة الخطوات الخاصة بالمشروعات و اتفاقيات  هيئة الدواء.

وأكد رئيس هيئة الشراء الموحد أن هذه الشراكات تاني تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير منظومة لرعاية الصحية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس هيئة الشراء الموحد مناخ الاستثمار المصري

إقرأ أيضاً:

شعبة النقل واللوجستيات: نهدف لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور عمرو السمدوني، سكرتير عام شعبة النقل الدولي واللوجستيات بغرفة القاهرة التجارية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي جدد تأكيده خلال الاجتماع الذي عقده مؤخرً مع وزير النقل، وقائد القوات البحرية، وعدد من قيادات القوات المسلحة المصرية، على مواصلة تطوير شبكة الموانئ المصرية، بما يتكامل مع جهود الدولة لتحقيق أقصى استفادة من البنية التحتية.
 وأكد سكرتير عام شعبة النقل الدولي واللوجستيات، أن الدولة المصرية تهدف إلى تحويل مصر لمركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت، على النحو الذي يوفر المزيد من فرص العمل المتميزة للمواطنين، ويدفع جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.
 وأشار السمدوني في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن تطوير البنية التحتية وخاصة الموانئ سيُسهم فى تعزيز الصادرات المصرية وتيسير حركة نقل البضائع من المصانع إلى الأسواق الخارجية، مشيراً إلى أنه وبالرغم من التحديات العالمية القائمة وعلى رأسها استمرار ارتفاع موجات التضخم، إلا أن الصادرات السلعية المصرية حققت خلال الربع الأول من العام أداء جيدا مقاربنة مع نفس الفترة من العام الماضي، حيث سجلت 9.6 مليار دولار بارتفاع بلغت نسبته 5.3%.
أكد أن مصر تستهدف تحقيق التوازن بين وسائل النقل المختلفة ووضع اللوائح المنظمة لذلك، مع الاهتمام بالنقل متعدد الوسائط وخاصة الموانئ البحرية والسكك الحديد والنقل النهري، إضافة إلى تدعيم الدور الحيوي للنقل البحري، إذ إن الموانئ البحرية المصرية هي قاطرة النمو الاقتصادي، نظرًا لارتباطها بالتجارة الخارجية، إذ تُهيمن على غالبية أنشطة نقل البضائع.
أشاد الدكتورعمرو السمدوني، بالجهود الحكومية في تطوير عدد من الموانئ الرئيسية، وتعزيز دور القطاع الخاص في تطوير منظومة النقل وتقديم التسهيلات والخدمات حتى يستطيع أن يؤدى دوره بالاستثمار أو المشاركة في مشروعات قطاع النقل العام، مشيرا إلى أن الجهود الحكومية لم تغفل عن تطوير عدد من الموانئ الرئيسية وإسناد إدارتها لشركات عالمية متخصصة تسهم فى تحسين ورفع جودة الخدمات من شحن وتفريغ وفقاً للمستويات العالمية.
أكد أن خطة مصر الخاصة بتطوير الموانئ بدأت منذ 2014، بسبب أهميتها الكبيرة في ربط مصر بالعالم الخارجي، وتعزيز التبادل التجاري مع الدول المختلفة، كما قامت بتعزيز البنية اللوجستية في مواقع الموانئ المصرية، وهو ما نتج عنه حدوث قفزة في مؤشر الأداء اللوجستي الصادر عن البنك الدولي لعام 2023، فقد قفزت مصر إلى المرتبة السابعة عربيًا والثالثة إفريقيًا والـ57 عالميًا بعد قفزها 10 درجات عما كانت عليه في 2018، وهو ما يعكس الطفرة الكبيرة التي حققتها مصر في قطاع اللوجستيات خلال السنوات الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية بين “حياة كريمة” وهيئة الشراء الموحد و"فايزر مصر" لتوفير أحدث العلاجات المبتكرة للمواطنين الأكثر احتياجا
  • اتفاقية تعاون ثلاثية بين «حياة كريمة» وهيئة الشراء الموحد و«فايزر مصر»
  • رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في احتفالية توقيع عقد شراكة شركة جيبتو فارما وأبوت
  • العراق أبرز المتضررين.. كيف يهدد تغير المناخ الطاقة الكهرومائية بالشرق الأوسط؟
  • بلومبيرغ: ضغوط على شركات مالية للحصول على ترخيص مقر إقليمي في السعودية
  • «التخطيط»: مصر أول دولة بالشرق الأوسط لديها تقرير تنمية بشرية خاص بها
  • «الغرفة التجارية»: نسعى لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل والترانزيت
  • شعبة النقل واللوجستيات: نهدف لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت
  • «تريندز» يبحث التعاون مع مركز الصين لصناعة المعلومات (CCID)
  • التخطيط تشارك بافتتاح فعاليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر بالشرق الأوسط