صرحت وزيرة الداخلية التشيلية كارولينا توها، اليوم السبت، بأن هناك حاليا 92 حريقا في الغابات التي تقع وسط وجنوب البلاد، لافتة إلى أن السبب في ذلك يرجع إلى ارتفاع درجات الحرارة في هذا الأسبوع بشكل غير عادي.

وأوضحت أن أعنف الحرائق تتواجد في منطقة فالبارايسو، ونتيجة لذلك حثت السلطات على عدم مغادرة منازلهم لتمر سيارات الإطفاء والإسعاف ومركبات الطوارئ الأخرى بسرعة أكبر، لافتة إلى أن هذه الحرائق أدت إلى مقتل 19 شخصا على الأقل وتدمير حوالي 1100 منزل.

وأشارت إلى أن هناك 3 ملاجئ أنشئت في منطقة فالبارايسو، ولا تزال فرق الإنقاذ تكافح حتى الآن من أجل الوصول إلى الأحياء الأكثر تضررا، وتم الاستعانة بـ19 مروحية وأكثر من 450 من رجال الإطفاء إلى المنطقة للسيطرة على الحرائق.

اقرأ أيضاًبالأسلحة الصاروخية.. حزب الله يستهدف موقعا للاحتلال ويحقق إصابات مباشرة

مشاهد لـ سرايا القدس أثناء قصف تجمعات الاحتلال«فيديو»

كسب 28 مليار دولار في ساعات.. أرباح «مارك زوكربيرج» بعد برنامجه الجديد (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: درجات الحرارة حرائق الغابات مقتل 19 شخصا

إقرأ أيضاً:

“الإطفاء”: أنقذنا 135 شخصا بحريق عمارة المنقف منهم 35 عبر سلالم الإطفاء

أكدت قوة الإطفاء العام اليوم السبت ان سرعة استجابة الفرق والوصول إلى موقع الحريق بعمارة المنقف الذي راح ضحيته 49 حالة وفاة ساعدت في إنقاذ 135 شخصا منهم 35 عن طريق سلالم الإطفاء.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي في القوة العميد محمد الغريب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه فور ورود بلاغ للاطفاء وصلت القوة إلى موقع الحريق في أقل من خمس دقائق من وقت الاتصال مؤكدا أن رجال الإطفاء تعاملوا مع الحريق وإخماده بالكامل “بفترة أقل من عشر دقائق”.

وحول الحملات التفتيشية التي قامت بها قوة الاطفاء العام قال العميد الغريب إن فرق التفتيش التابعة لقطاع الوقاية حررت خلال عام 2023 عدد 22151 إخطار مخالفة بتنفيذ اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق لملاك العقار بجميع محافظات الكويت.

وأوضح الغريب أنها قامت أيضا بتحرير 5598 مخالفة لملاك العقار تفيد بتصحيح المخالفة قبل إغلاق المنشأة أو البناية إداريا كما تم إغلاق 585 منشأة وبناية.

وذكر ان رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف اللواء خالد عبدالله فهد وجه بزيادة قبول عدد المفتشين وذلك نظرا لتزايد المباني والمنشآت والمجمعات التجارية خلال السنتين القادمتين.

وكان اللواء خالد عبدالله فهد قال في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال حملة إزالة المخالفات إنه تم خلال ال48 ساعة الماضية رصد 225 مبنى مخالفا في مناطق المنقف والمهبولة وخيطان وجليب الشيوخ مؤكدا أن الحملات ستستمر بالتعاون مع الجهات الحكومية حتى إزالة المخالفات كافة.

وشهدت دولة الكويت حادث حريق مأساوي اندلع في مبنى سكن عمالي بمنطقة المنقف التابعة لمحافظة الأحمدي (جنوب البلاد) أودى بحياة 49 شخصا مقيما وإصابة العشرات منهم فيما بعثت القيادة السياسية ببرقيات تعاز إلى أسر الضحايا وصدرت توجيهات أميرية للمسؤولين ب”المتابعة الفورية” للوقوف على أسباب اندلاع الحريق ومحاسبة المسؤولين عن حدوثه.

المصدر كونا الوسومالمنقف حريق عمارة قوة الإطفاء

مقالات مشابهة

  • فيديو.. إنقاذ 28 شخصا علقوا رأسا على عقب في لعبة على ارتفاع 30 مترا
  • «الإطفاء»: أنقذنا 135 شخصاً بحريق المنقف منهم 35 عبر سلالم الإطفاء
  • “الإطفاء”: أنقذنا 135 شخصا بحريق عمارة المنقف منهم 35 عبر سلالم الإطفاء
  • استعدادات مغربية لتزايد خطر حرائق الغابات نتيجة الحرارة والجفاف
  • فرق الإطفاء الإسرائيلية تفشل في إخماد حرائق أشعلتها صواريخ «حزب الله»
  • وكالة الأنباء اللبنانية: اندلاع حريق في بلدة كفركلا وتدمير منزل بشكل كامل جراء غارة إسرائيلية على المنطقة
  • مقتل شخص وأضرار كبيرة جراء الأمطار الغزيرة في تشيلي
  • مقتل سيدة وإصابة 14 شخصا في غارة إسرائيلية على منزل بجنوب لبنان
  • الدفاع المدني يخمد عددا من الحرائق في مناطق متفرقة من المملكة
  • شجار في حفل زفاف بالنجف: مقتل واصابة 13 شخصا (فيديو)