كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن هناك 5.8 مليون عامل في المشروعات الصغيرة ومتناهية وأن هذه المشروعات تساهم بحوالي 45% من الناتج المحلي الإجمالي وحوالي 80% من العمالة.

وأضافت الوزيرة خلال كلمتها التي ألقتها عبر  "الفيديو كونفرنس" على هامش الجلسة الافتتاحية للتأمين متناهي الصغر، أن هناك 1.

7 مليون منشأة في نشاط المشروعات الصغيرة و متناهية الصغر.
واكدت أن صناعة التأمين متناهي الصغر تساهم في تحقيق التنمية الشاملة وبأسعار مناسبة للعملاء وذلك في ظل التغيرات التي تشهدها الأسواق.

ولفتت إلى  أن التأمين متناهي الصغر تساهم في تعزيز الاستقرار الإقتصادي و الإجتماعي وتحمل المخاطر واكتشاف الفرص الجديدة ودفع جهود الشمول المالي.

وأشارت إلي أن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لها دور في تمكين الشباب و المرأة وتتوافق مع رؤية مصر 2030 وتستهدف الوصول إلى اقتصاد متنوع ومعرفي وبمساندة المشروعات الصغيرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التأمين متناهي الصغر التخطيط والتنمية الاقتصادية الجلسة الافتتاحية الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط المشروعات الصغیرة

إقرأ أيضاً:

جوتيريش: مليون طفل بغزة يحتاجون إلى الأمان والمدارس والخدمات الصحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن هناك أكثر من مليون طفل فى غزة يحتاجون إلى الأمان والمدارس والخدمات الصحية، لافتا إلى أنه حتى المؤسسات التعليمية أخذت نصيبها من الأماكن التي تم تدميرها.

وأضاف "جوتيريش" في كلمته خلال فعاليات المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، اليوم الثلاثاء: "يجب علينا أن نأخذ التزامنا فى دعم الشعب الفلسطيني فى هذه المرحلة".

وتابع، أن الطريقة الوحيدة للحل في غزة هي إيجاد حلول سياسية، لتعيش إسرائيل وفلسطين جنبا إلى جنب، موضحًا أن عمل وكالة الأونروا يجب أن يستمر فى غزة، وإرسال هذه المساعدات بطريقة آمنة لضمان وصول المعدات اللازمة التي تحد من الأسى هناك وحماية الأشخاص فى منطقة الصراع.

مقالات مشابهة

  • جوتيريش: مليون طفل بغزة يحتاجون إلى الأمان والمدارس والخدمات الصحية
  • مساعد وزير الصحة لشؤون المشروعات القومية يزور مستشفيات بمطروح (صور)
  • المصرية اللبنانية: الحوافز والإعفاءات الضريبية ضمانة حقيقية لنمو المشروعات الصغيرة
  • تنمية المشروعات الصغيرة: إطلاق أول منصة إلكترونية لخدمات الجهاز ديسمبر المقبل
  • محافظ مطروح: نستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ضمن المرحلة الثانية
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27
  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: نحرص على تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان
  • 7 ضوابط تلتزم بها الشركات التي تباشر نشاط التأمين وفقًا للقانون الموحد.. تعرف عليها
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا