كشف عبد المجيد شكاكرة المدير العام الصندوق الوطني للعطل مدفوعة الأجر و البطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والأشغال العمومية. عن استحداث خدمتين رقميتين جديدتين لتفادي التنقل للوكالات الجهوية.

وقال شكاكرة في كلمة له خلال إطلاق الخدمتين الرقميتين، ان الصندوق تبنى التكنولوجيات الحديثة في التسيير والتعاملات للتقرب من المواطن، أين تم استحداث خدمات وٱليات لتحسين وتطوير المرفق العام والقضاء على البيروقراطية.

وأضاف شكاكرة أنه تم إستحداث وإطلاق رسمي لخدمتين جديدتين وستكون سارية المفعول بداية من الغد الإثنين. وهي شهادة ٱداء المستحقات و شهادة الانتساب عن بعد لمواصلة الخدمات الرقمية التي تصل إلى 13 خدمة خلال 3 سنوات. مشيرا إلى أن هنالك تطبيقات جديدة سيتم اطلاقها الأشهر المقبلة للمقاولين وعمال البناء والأشغال العمومية والنقل.

وأوضح ذات المتحدث، ان صندوق كاكوبات يسعى خلق خدمات جديدة لاسيما الخدمات الالكترونية التي أصبحت ضرورة حتمية خاصة في ضوء التغيرات التكنولوجية الحاصلة في العالم.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

النقد الدولي يتوقع ارتفاع الدين العام للصين والولايات المتحدة 100% خلال 10سنوات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توقع صندوق النقد الدولي، ارتفاع الدين العام بنسبة 100% خلال الـ10 سنوات المقبلة في أكبر الاقتصاديات من بينها الصين والولايات المتحدة الأمريكية بصورة أسرع مما كانت عليه مؤشراته منذ اندلاع جائحة كورونا.
شدد تقرير صندوق النقد الدولي على ضرورة أن تسعى البلدان لإجراء تحول استراتيجي في سياساتها العامة بما يساعد الحكومات على ضمان الاستثمارات في التحولات الهيكيلية و التصدي لتغيير المناخي .
أوضح التقرير أنه في ظل السياسات النقدية الميسرة في الوقت الحالي والتي تستهدف بالأساس خفض نسب البطالة في تلك الدول و استهداف معدلات نمو لمواجهة ارتفاعات محتملة في مؤشرات الديون.
وذكر التقرير أن تلك الاجراءات تستلزم الاسراع في عمليات التحول الاستراتيجي في السياسات العامة و الاعتراف بالمخاطر المالية الحقيقية في ظل عدم إغفال التأثيرات الاقتصادية جراء ارتفاع الدين العامة.
وأضاف التقرير أن اتباع اي استراتيجية مالية ناجحة يجب أن تركز على النمو وتوفير الضوابط وتعزيز الجهود الشعبية، خصوصا فيما يتعلق  بالتوجه الحالي نحو زيادة الإنفاق الحكومي يخلق مخاطر كبيرة على آفاق الدين.

مقالات مشابهة

  • تعرف على تشكيل مجلس إدارة صندوق مصر الرقمية بعد إقراره بمجلس الشيوخ
  • صندوق العراق للتنمية:س”نباشر” ببناء (400) مدرسة جديدة وبناء (400)مدرسة أخرى بطريقة الاستثمار
  • تعرف على اختصاصات مشروع قانون إنشاء صندوق مصر الرقمية لتوطين التكنولوجيا
  • الفارسية لـ"الرؤية": صندوق بنك ظفار للسيولة النقدية أداة استثمارية استراتيجية تستهدف تحقيق الاستقرار والسيولة
  • “صندوق النقد” يدرس 3 خيارات لتخفيف العقوبات على الدول المتعثرة مالياً في أكتوبر
  • ما أهداف واختصاصات صندوق الوقف الخيري طبقًا للقانون؟
  • عمومية الأسنان ترفض تعديلات صندوق التقاعد
  • لنجاعة أداء المؤسسات والمقاولات العمومية.. حكومة أخنوش تبدأ مسار تنزيل إصلاح القطاع العام تنفيذا للتعليمات الملكية
  • النقد الدولي يتوقع ارتفاع الدين العام للصين والولايات المتحدة 100% خلال 10سنوات
  • بدء دورة تدريبية بمجال الإتصالات الإدارية والمعاملات الإلكترونية بصندوق الطرق