أشاد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، بالتنظيم الكبير لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، مؤكدًا أنّه حضر الدورة الأولى للمعرض منذ 55 عامًا، معتبرًا إياه فعالية مهمة في تاريخ مصر.

وأوضح جمعة، خلال ندوة بعنوان «دور مؤسسة مصر الخير في التنمية المجتمعية» على هامش فعاليات المعرض، أنّ مؤسسة مصر الخير بدأت عملها أوائل عام 2007 بهدف إنشاء نموذج للعمل الخيري من أجل خدمة المجتمع والناس، مشيرا إلى أنّ المؤسسة ترعى 5 مجالات مهمة للقضاء على الجهل والمرض والفقر، مؤكدًا حرصها على أن يبدأ الإنسان في تنمية حقيقية تحت شعار «من الناس للناس».

وأوضح جمعة أنّ المؤسسة تهدف إلى إدارة الأموال والوصول بها إلى المستحقين والمستفيدين، وتهدف إلى البقاء في خدمة المواطنين حتى بعد رحيل مؤسسيها.

وأكد أنّ الحضارة الإسلامية بنيت على فكرة المؤسسية لخدمة الناس، وأنّ المال هو ملك الله، والعمل الخيري طلب لرضا الله وتنمية المجتمع والنهضة به.

وشدد علي جمعة على أهمية التعاون مع المؤسسات والجمعيات الأهلية وقطاع الأعمال والإعلام من أجل تحقيق أهداف المؤسسة، مؤكدًا رغبته في أن تكون مصر أساس الريادة والقيادة وأن تكون المؤسسة نموذجًا للعمل الأهلي.

وأشار إلى أنّ مؤسسة مصر الخير اهتمت بالتدريب والتكنولوجيا والشفافية، وأنّها تفوقت على مثيلاتها في الوصول إلى فئات المجتمع، وأنّها أكبر من تلك المؤسسات بـ27 ضعفا، وذلك بسبب التزامها بالهدف الواضح والرسالة الواضحة.

وتأتي مشاركة مؤسسة مصر الخير في معرض القاهرة الدولي للكتاب في إطار حرصها على نشر الوعي والثقافة، وتعزيز دورها في خدمة المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علي جمعة معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض الكتاب مصر الخير مؤسسة مصر الخیر

إقرأ أيضاً:

منسقة «حياة كريمة» بالإسكندرية: المؤسسة تقدم هدايا رمزية وتذكارية للطلاب

عرضت فضائية «إكسترا نيوز» تقريرًا تليفزيونيا بعنوان «مؤسسة حياة كريمة تنظم فعالية «we support» في جامعة الإسكندرية، لتقديم الدعم النفسي والمعنوي للطلاب.

وخلال التقرير قالت الدكتورة دعاء النمر، منسقة حياة كريمة في الإسكندرية، إنّ مؤسسة حياة كريمة تنظم فعالية we support بجامعة الإسكندرية، وتهدف لتقديم الدعم النفسي والمعنوي للطلاب، من خلال سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تسهم في تعزيز الوعي القومي وتنمية شخصيات الطلاب، إضافة إلى نشر الثقافة العامة للتطوع والتعريف على الأنشطة الصيفية المختلفة.

وأضافت «النمر» أنّ مؤسسة حياة كريمة تقديم هدايا رمزية وتذكارية لطلاب جامعة الإسكندرية، وتعرفهم على المعسكرات الصيفية التي تنظمها المؤسسة، ومنها معسكرات تمكين اقتصادي ومبادرات تكنولوجيا، ومحو أمية، وبرمجة رقمية.

وقالت الدكتورة رانيا فياض، مسؤول متابعة حياة كريمة بالإسكندرية: «بندعم الطلاب قبل دخول الامتحانات وبنقولهم حياة كريمة معاكم في كل الأوقات حتى في الأوقات الصعبة».

مقالات مشابهة

  • عبدالرحمن الطويل: فوزي بجائزة الدولة التشجيعية دَفعة نحو استمرار النجاح
  • مؤسسة توليد الكهرباء: البدء بالصيانة الدورية لمحطات التوليد في ريف دمشق وحمص وحماة
  • “رحلة الأمل مع ذوي الهمم”… فعالية لتكريم عدد من ذوي الإعاقة في ثقافي الميدان
  • منسقة «حياة كريمة» بالإسكندرية: المؤسسة تقدم هدايا رمزية وتذكارية للطلاب
  • «الإصلاح والنهضة» عن استئناف جلسات الحوار الوطني: خطوة مهمة وضرورية
  • جامعة جنوب الوادي تُنسق لتوقيع بروتكول مع مؤسسة مصر الخير
  • فرع مؤسسة الحبوب بدير الزور يبدأ باستلام محصول القمح من الفلاحين
  • محافظ أسيوط: تنظيم قافلة طبية للرمد بمنقباد خلال يونيو القادم
  • محافظ أسيوط يُعلن تنظيم قافلة طبية مجانية للرمد بمنقباد في يونيو القادم
  • ما مدى استقلال “الضمان” عن الحكومة ؟