عقدت جائزة مصر للتميز الحكومي اجتماع لجنة تحكيم جوائز التميز الداخلية بالبريد المصري عن فئة "مكاتب البريد" و"مناطق التوزيع" و"المناطق البريدية" على مستوى الجمهورية، لمتابعة عملية التحكيم النهائية للجوائز الداخلية بهيئة البريد في نسختها الثانية 2023، وذلك برئاسة السفير هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط للشراكات الاستراتيجية والتميز والمبادرات والمشرف العام على الجائزة وبحضور  شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري.

 حضر الاجتماع محمد إبراهيم، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خالد مصطفى، مستشار وخبير الاستراتيجيات والحوكمة، ووائل زكريا، مستشار التميز المؤسسي والتحول الرقمي، والقيادات التنفيذية بالبريد المصري.

وخلال الاجتماع أشاد السفير هشام بدر بدعم القيادة الرشيدة لهذا الكيان العريق وما يشهده من تطور ملحوظ ليعد من احدث وأفضل منصات تقديم الخدمات للمواطنين، مقدما التهنئة لرئيس الهيئة على المقر الجديد للبريد بالعاصمة الإدارية الجديدة الذي يتميز بتصميم متفرد باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية.

وأشار بدر الى أهمية تفعيل جوائز التميز الداخلية بالمؤسسات الحكومية بما يسهم في استدامة التميز   وإحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي تنعكس بدورها على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين والتي تهدف في النهاية إلى تحسين جودة حياة المواطن وتعزيز ريادة وتنافسية الدولة المصرية، إضافة الى العمل على رفع درجة جاهزية المؤسسات وتأهيلها للمشاركة في الجائزة الوطنية "جائزة مصر للتميز الحكومي"، مؤكدا أن التميز رحلة مستمرة ليست فقط محطات للفوز.

من جانبه أكد محمد إبراهيم، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية حرص وزارة التخطيط ممثلة في جائزة مصر للتميز الحكومي على تقديم كافة سبل الدعم لترسيخ واستدامة ثقافة التميز، مشيدا بالشراكة الإيجابية مع هيئة البريد خلال رحلة التميز  لتطوير وتحسين مستوى الأداء والتي تنعكس بدورها على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

 ركائز التحول الرقمي

وأكد خالد مصطفى أن هيئة البريد تعد من أهم ركائز التحول الرقمي بالحكومة المصرية لدعم رؤية مصر 2030 واستراتيجيتها للتحول الرقمي والتنمية المستدامة وما يشهده قطاع البريد باستمرار من تطور ملحوظ لما يقدمه من خدمات مالية وبريدية متميزة تنعكس على جودة حياة المواطن، مشيدا بالمشاركة الفعالة للهيئة بجائزة مصر للتميز الحكومي على مدار الدورات السابقة

وخلال أعمال التحكيم، استعرض أحمد صديق، مدير جوائز الخدمات الحكومية بجائزة مصر للتميز الحكومي محاور ومعايير منظومة التميز الحكومي في تقديم الخدمات الحكومية، ومنهجية تقييم الخدمات وفق نظام النجوم العالمي والمراحل الرئيسية لمشروع الجوائز الداخلية بداية من مرحلة التدريب يليها تقديم طلبات الترشح وتتبعه مراحل التقييم والزيارات الميدانية، وصولًا إلى مرحلة استعراض النتائج النهائية، مع قيام رؤساء لجنة التقييم والجودة بعرض التوصيات الختامية وإلقاء الضوء على نقاط القوة وفرص التحسين للجهات المؤهلة.

يشار إلى أن جائزة التميز الداخلية بالبريد شهدت مشاركة عدد 662 مكتب بريد، 35 منطقة بريدية و 61 مركز توزيع ليتأهل لمرحلة الزيارات الميدانية عدد 10 مكاتب للتنافس على المراكز الثلاثة الأولى على مستوى الجمهورية بفئة مكاتب البريد بجائزة مصر للتميز الحكومي في دورتها القادمة 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر للتميز الحكومي البريد المصري وزارة التخطيط التنمية الاقتصادية مصر جائزة مصر للتمیز الحکومی

إقرأ أيضاً:

عصام عبدالفتاح: أرفض العودة مرة آخرى لقيادة لجنة الحكام المصرية

كشف عصام عبدالفتاح، أنه لن يعود مجددًا لرئاسة لجنة الحكام المصرية مرة آخرى، مشيرًا إلى أن المتغيرات ستكون صعبة للغاية خلال المرحلة المقبلة في التعامل مع التحكيم المصري.

أرفض العودة مرة آخرى لقيادة لجنة الحكام المصرية

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة etc: "البعض يتعامل مع منظومة التحكيم على أنه الحلقة الأضعف في كرة القدم بشكل عام، البعض تحدث معي في وقت سابق عن العودة مجددًا للجنة الحكام".

وأضاف: "عندما رحلت من اتحاد الكرة لم يقوموا باقالتي، وطلبوا مني البقاء مع الخبير الأجنبي، لكن قولت لهم أنه ليس خبير، وأي فشل سوف أتحمله بينما النجاح سوف ينسب للبرتغالي".

وواصل: "أتمنى يتولى وجه جديد رئاسة لجنة الحكام وسيحظى بدعم الجميع في الموسم المقبل".

وزاد: "سأرفض أي عرض لتولي لجنة الحكام، لأنني (تقيل على قلب ناس معينة)، احترم كل الأندية واتعامل معهم بشكل حيادي تام، والجو العام حاليا سيكون من الصعب وجود ناس تفكر في تطوير التحكيم بشكل عام".

رمضان السيد: ناصر ماهر موهبة كان يستحق البقاء في الأهلي.. وتصريحات حسام حسن غير مناسبة حسن مصطفى: تصريحات حسام حسن تحتاج للهدوء وأداء المنتخب يتطلب تحسينات

وأكد: "ملف انتخابات اتحاد الكرة أيضا مغلق بالنسبة لي، والنزول ضمن قائمة واحدة يكون ضمن مجموعة متجانسة".

وأشار إلى أن البرتغالي فيتور بيريرا ليس لديه جديدًا ليقدمه، ولدي لوم كبير على المصريين العاملين في اللجنة بضرورة نقل الحقيقة لمجلس إدارة اتحاد الكرة.. وهم يمتلكون مواصفات أفضل من بيريرا لإنه فشل في المهمة تماما، وأي شخص منصف يرى ذلك وهو يتقاضى امولا دون تقديم أي جديد لمنظومة التحكيم.

وواصل: "يجب محاكمة من جلب بيريرا وقبله كلاتنبرج بتهمة اهدار المال العام، فهو يحصل على راتب كبير دون أن يقدم اي شئ للتحكيم".

وأتم: "قد استمر لمدة عام واحد فقط وسأبعد تماما عن مشهد التحكيم، واحتمال كبير ان اواصل التعاون مع الاتحاد الاماراتي لكرة القدم، واريد اعتزال العمل كإداري في مجال التحكيم".

مقالات مشابهة

  • فتح عدد من مكاتب البريد الرئيسية في الدقهلية خلال العيد.. اعرف الأماكن
  • فتح عدد من مكاتب البريد في الدقهلية خلال إجازة عيد الأضحى.. اعرف الأسماء
  • تعرف على مكاتب البريد المفتوحة خلال أجازة عيد الأضحى فى الدقهلية
  • تعرف على مكاتب بريد تقدم خدماتها للمواطنين خلال اجازة العيد في الدقهلية
  • عصام عبدالفتاح: أرفض العودة مرة آخرى لقيادة لجنة الحكام المصرية
  • عصام عبدالفتاح: ارفض العودة لرئاسة لجنة الحكام
  • الهيئة العامة للتأمينات بصنعاء تُعلن بدء صرف نصف راتب للمتقاعدين المدنيين عبر مكاتب البريد
  • فتح باب التسجيل في دورة جديدة من جائزة الشارقة للتميز 2024
  • التأمينات تبدأ صرف النصف الأول من راتب أكتوبر ٢٠٢٠ للمتقاعدين المدنيين
  • تحسبا لعيد الأضحى.. فتح مكاتب البريد يوم الجمعة