بوابة الوفد:
2024-06-02@20:14:59 GMT

إيلون ماسك يكشف عن روبوت تسلا أوبتيموس (فيديو)

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

استحوذ إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، على اهتمام الجمهور عبر الإنترنت مرة أخرى من خلال مشاركة مقطع فيديو يظهر الروبوت البشري "أوبتيموس" وهو يسير في نزهة على الأقدام. تُظهر اللقطات، المنشورة على حساب Musk على Twitter، الروبوت الذي يبلغ طوله حوالي 6 أقدام (182 سم) وهو يتجول بثقة، مما أثار ردود فعل تراوحت بين الانبهار والقلق بين المشاهدين عبر الإنترنت.

يقدم المقطع القصير، الذي يحمل عنوان "نحن ذاهبون في نزهة مع أوبتيموس"، لمحة عن الجيل الثاني من الروبوت البشري، مما يمثل خطوة مهمة إلى الأمام في غزوة تسلا في مجال الروبوتات.

وبينما يؤكد الفيديو نية تسلا لدمج أوبتيموس في عمليات التصنيع الخاصة بها في المستقبل القريب، فإنه يسلط الضوء أيضًا على التزام الشركة بدفع الحدود التكنولوجية وتطوير الأتمتة والذكاء الاصطناعي.

أثار الفيديو غير المتوقع مزيجًا من ردود الفعل عبر الإنترنت، حيث وصف المستخدمون حركات الروبوت بأنها مثيرة للإعجاب، وغريبة بعض الشيء بالنسبة للبعض. وبينما تخطط تسلا لتسخير قدرات أوبتيموس في عمليات التصنيع الخاصة بها، يفتح التطوير مناقشات حول دور الروبوتات في تشكيل مستقبل الصناعات.

يبدو أن شركة تسلا، الرائدة في قطاعي السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة، مستعدة لتوسيع نطاق وصولها المبتكر إلى عالم الروبوتات البشرية. وبينما تقوم أوبتيموس بجولتها الافتتاحية، تتزايد الترقب فيما يتعلق بالتأثير والتطبيقات المحتملة لهذه التكنولوجيا المتطورة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«في المساء مع قصواء»: مجمع الصناعات ببياض العرب يوفر فرص عمل ويشجع التصنيع المحلي

عرض برنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة سي بي سي، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة بياض العرب بمحافظة بني سويف.. يوفر فرص عمل ويشجع على التصنيع المحلي وزيادة الإنتاج».

على مساحة 70 فدانا و266 وحدة صناعية جاهزة للتشغيل وبتكلفة تجاوزت 900 مليون جنيه، افتتح الرئيس السيسي المجمع الصناعي بمنطقة بياض العرب في عام 2021 ويضم المجمع أنشطة مختلفة كالصناعات الكيماوية وصناعات معدنية بسيطة بالإضافة لصناعات هندسية وغذائية.

ويخدم المجمع المستثمرين المصريين والأجانب ويوفر البنية التحتية المناسبة للتشجيع على التصنيع والتصدير.

مقالات مشابهة

  • شركة تسلا تستدعي أزيد من 125 ألف سيارة بسبب خلل في حزام الأمان
  • "تسلا" تستدعي عشرات الآلاف من السيارات بسبب خلل حزام الأمان
  • أحد مساهمي شركة تسلا يقاضي إيلون ماسك بتهمة التداول من الداخل
  • «في المساء مع قصواء»: مجمع الصناعات ببياض العرب يوفر فرص عمل ويشجع التصنيع المحلي
  • “روستيخ” تطور روبوتا جديدا لمكافحة الحرائق
  • روبوت ياباني يحطم الرقم القياسي بحل مكعب روبيك في “جزء من الثانية”
  • "روستيخ" تطور روبوتا جديدا لمكافحة الحرائق
  • تسلا تستدعي 125 ألف سيارة لإصلاح مشاكل حزام الأمان
  • ايلون ماسك يثير الجدل على ساحات التواصل الاجتماعى عقب عرض اقتراح اعادة تسمية اكس بـ"تويتر"
  • إيلون ماسك يعلق على صدور حكم الإدانة بحق ترامب