تخطو المملكة المتحدة، خطوات واسعة، نحو طلب شراء طائرات تايفون جديدة، قدمته المملكة العربية السعودية؛ مما يؤدي إلى إحياء المفاوضات المتوقفة منذ فترة طويلة.  

ووفقا لتقرير موقع تايمز أيروسبيس، منذ استحواذ المملكة العربية السعودية الأولي على 72 طائرة يوروفايتر تايفون تم تسليمها بين يونيو 2009 ويونيو 2017، استمرت التوقعات لطلبات إضافية، وربما تصل إلى 96 طائرة تايفون أخرى.

لكن العوائق وقفت في طريق تحقيق هذه الصفقة المرتقبة.

وكانت العقبة الرئيسية هي الحظر الألماني على صادرات الأسلحة إلى السعودية، والذي تم فرضه في عام 2018، وكان لهذا الحظر آثار كبيرة، مع الأخذ في الاعتبار أنه في حين سيتم تجميع مقاتلات تايفون السعودية في المملكة المتحدة، يتم تصنيع المكونات في جميع الدول الشريكة في يوروفايتر: المملكة المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا، وإسبانيا.

وفي 7 يناير، أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك قرار رفع حظر التصدير الألماني. 

وغذت هذه السلسلة من التطورات، التفاؤل بأن القوات الجوية الملكية السعودية قد تقوم قريبًا بتشغيل نسخة متطورة جديدة من طائرات تايفون.

وسلط بول "مفتي" سميث، رئيس تطوير الأعمال والحملات الأوروبية في شركة BAE Systems، الضوء على الخبرة التشغيلية للقوات الجوية السعودية وقدرات القوة المختلطة، معربًا عن ثقته في انتقالهم إلى أجهزة استشعار الجيل الخامس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

رئيس «المتحدة للخدمات الإعلامية» عن التعاون مع صندوق Big Time: «مهم لدعم صناعة السينما»

القاهرة_أحمد حماد

علق عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على تعاون الشركة المتحدة للإنتاج السينمائي مع عدد من المستثمرين بالمملكة العربية السعودية برعاية المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في إنتاج أفلام عربية جديدة تابعة لـ صندوق Big Time .

حيث شارك عمرو الفقي عبر حسابه على “فيسبوك”، منشور رئيس هيئة الترفيه، والذي يقول فيه: “عقدنا اليوم الاجتماع الثاني مثمر ومهم لـ صندوق Big Time للأفلام في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية مع الأخ العزيز أحمد بدوي ممثلا عن الشركة المتحدة للإنتاج السينمائي والشركاء والمستثمرين السعوديين، وسترى نتائجه النور قريبا إن شاء الله بسلسلة مهمة من الأفلام العربية عالية الإنتاج وتناقشنا عن خطوات الصندوق Big Time 2 للأفلام والذي قد يرى النور في آخر هذه السنة … gea داعمة لكل مبدع عربي وللإنتاج القيم الذي يستمتع به الجمهور”، معلقا عليه: “تعاون مهم لدعم صناعة السينما”.

أخبار قد تهمك رئيس «قطاع القنوات الإخبارية بالمتحدة للخدمات الإعلامية»: المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثالثة حدث بالغ الأهمية 20 فبراير 2024 - 10:08 مساءً

مقالات مشابهة

  • برلماني روسي يشيد برفض السعودية حضور القمة السويسرية حول أوكرانيا
  • المهر "متوهج عذبة" يفوز بشوط الجياد العربية الأصيلة في المملكة المتحدة
  • اتحاد المصريين بالسعودية: غرامة المخالفين في موسم الحج ليس وليدة اليوم
  • الاتحاد العام للمصريين بالسعودية: قرارا المملكة صريحة "لا حج بدون تصريح"
  • اليوسف يحتفل بتدشين كتابه الجديد: “معجم الإبداع الأدبي في المملكة العربية السعودية الشعر”
  • معهد إدارة المشاريع يشارك في المنتدى العالمي لإدارة المشاريع دعماً لرؤية السعودية 2030
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • وزير خارجية الصين: مستعدون للعمل مع المملكة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والذكاء الاصطناعي
  • مورينيو يصدم القادسية السعودي بتفضيله عرض فنربخشه
  • رئيس «المتحدة للخدمات الإعلامية» عن التعاون مع صندوق Big Time: «مهم لدعم صناعة السينما»