قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّه فور غياب أشعة الشمس ودخولنا فترة الليل اليوم سيحدث انخفاض كبير في قيم الحرارة، لأن الكتل الهوائية صحراوية تكون منخضة في نسب رطوبتها، ما يجعلنا نشعر بالبرودة، مشيرةً إلى استمرار فرص الأمطار المتوسطة على أغلب المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري وذلك على فترات متقطعة من اليوم، ولكن بكميات أقل من الأسبوع الماضي.

انخفاض قيم درجات الحرارة

وأضافت في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ودينا شرف وبسنت الحسيني، أنّ قيم درجات الحرارة تنخفض في فترة الليل بشكل كبير مع الكتل الصحراوية، وخاصة فترة الليل المتأخر وفترات الصباح الباكر.

درجة الحرارة الصغرى 

وتابعت: «الصغرى تكون 10 درجات على مناطق من القاهرة الكبرى والمدن الجديدة تكون قيم الحرارة فيها ما بين 7 إلى 8 درجات».

وأكدت أن الصقيع مازال يتكون على المزروعات وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد وبعض المناطق من شمال الصعيد نتيجة انخفاض قيم الحرارة الصغرى، لأقل من 5 درجات ي بعض الأماكن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس درجات الحرارة الأمطار أمطار

إقرأ أيضاً:

موجة جديدة شديدة الحرارة تضرب البلاد اعتبار من الغد

كشفت الهيئة العامة للارصاد الجوية حالة الطقس خلال الفترة المقبلة موضحة أن هناك ارتفاع في درجات الحرارة كبداية لموجة شديدة الحرارة على أغلب الانحاء اعتبارا من غدا الثلاثاء حتى السبت المقبل. 

سحب ركامية وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الإثنين وقفة عرفة.. الأرصاد تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)

وأضافت الهيئة، أن الطقس السائد حار على شمال البلاد شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل ليلا على أغلب الانحاء مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد،  فضلاً عن تأثر البلاد بنشاط للرياح على أغلب الانحاء على فترات متقطعة. 

ويعد الربيع فصل انتقالي ينقلنا من برودة وأمطار فصل الشتاء إلى حرارة ورطوبة فصل الصيف.يتسم فصل الربيع بالاعتدال في درجات الحرارة في بعض الأحيان.

ويشهد أحيانًا هذا الفصل تقلبات جوية حادة وسريعة تتكون في فصل الربيع المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية وتتجه إلى الصحراء الغربية لمصر تؤدي الرياح في بعض الأحيان إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق أحيانًا. 

كما يحدث انقلاب حراري وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ويؤدي إلى سقوط أمطار متفاوتة على مناطق من شمال البلاد وينشط منخفض البحر الأحمر "السودان الموسمي"، ويؤثر على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، ويؤدي لسقوط أمطار تصل لحد السيول على المناطق الجبلية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 12-6-2024 في محافظة البحيرة
  • توقعات الطقس في يوم عرفة وعيد الأضحى 2024
  • الأرصاد تكشف درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم: العظمى تسجل 39 على القاهرة
  • عاجل - "حرارة مخيفة ومرعبة".. كواليس حالة الطقس اليوم في مصر
  • أثار مدمرة.. أستاذ مناخ يكشف كيفية التعامل مع الموجة الحارة (فيديو)
  • حالة الطقس في مصر: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا.. والعظمى بالقاهرة 38
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة علي قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • موجة جديدة شديدة الحرارة تضرب البلاد اعتبار من الغد
  • طقس المنيا الآن: انخفاض طفيف في درجات الحرارة ورياح نشطة