ليبيا – أكد جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، عدم وجود أي تسريب في خط الأنابيب الرئيسي الناقل للمياه المار بمدينة زليتن

الجهاز قال في بيان له بشأن ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بمدينة زليتن وعن الإغلاق المؤقت لخطوط تغذية المدينة، إنه اتخذ كافة الإجراءات بالخصوص للتأكد من احتمالية أن مايحدث بمدينة زليتن قد يكون أحد أسبابه تسرب للمياه من الخط الناقل لمنظومة مياه النهر.

وأوضح أن هناك احتمالية حدوث تسرب للمياه داخل الشبكة الفرعية المغذية لمدينة زليتن وهو أمر تختص به بلدية زليتن والشركة العامة للمياه والصرف لتحديده، وفق الجهاز.

وأكد استعداده لقفل فتحة التغذية الخاصة بالمدينة حسب الطلب، مشيراً إلى أنه يمكن للبلدية ومن خلال شركة العامة للمياه والصرف الصحي كذلك قفل تغذية المدينة من مياه النهر من خلال صمام التغذية الفرعي .

كما أبدى الجهاز الاستعداد لتقديم الدعم والمشورة الفنية للإسهام في إيجاد الحلول الناجعة بشأن هذه الظاهرة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

استطلاع: الإعلام الإسرائيلي فشل في الحرب على غزة

أظهر استطلاع أجرته صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، أن 74% من الإسرائيليين إن الإعلام الإسرائيلي في العالم فشل بما يتعلق بهجوم 7 أكتوبر والحرب على غزة ، وأيد هذا الرأي 57% من ناخبي أحزاب الائتلاف.

كما أظهر تراجع التأييد لكتلة "المعسكر الوطني" بعدما أعلن رئيسها بيني غانتس ، عن انسحابه من حكومة الطوارئ، مطلع الأسبوع الحالي، وحصلت في الاستطلاع الحالي على 24 مقعدا في الكنيست لو جرت انتخابات عامة الآن.

ويبدو أن الناخبين تحولوا من غانتس إلى تأييد حزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان، الذي حصل على 14 مقعدا، وكذلك إلى حزب "ييش عتيد"، برئاسة يائير لبيد، الذي سجل حزبه ارتفاعا ضئيلا وحصل على 15 مقعدا.

وحصل حزب الليكود على 21 مقعدا، وحزب شاس 10 مقاعد، وحزب "عوتسما يهوديت" 9 مقاعد، "يهدوت هتوراة" 7 مقاعد، والصهيونية الدينية 5 مقاعد، فيما حصل كل من حزب العمل وتحالف الجبهة – العربية للتغيير والقائمة الموحدة على 5 مقاعد.

وفيما يتعلق بالمرشح الأنسب لتولي منصب رئيس الحكومة، قال 41% إن غانتس الأنسب فيما اعتبر 35% أن نتنياهو الأنسب. وفي حال كان المرشحان للمنصب هما نتنياهو وليبرمان، يحصل الأول على تأييد 37% مقابل 35% للآخر. أما في حال كان المرشحان غانتس وليبرمان، فإن الأول يحصل على تأييد ضعف الآخر، 42% مقابل 21%.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • الكشف عن سبب تكدَّس السيارات في جولة القصر بمدينة تعز
  • سيارات نقل مجانا وتزيين الحدائق استعدادا لعيد الاضحى في دمياط
  • الديب: قرب وصول مياه النهر الصناعي لمناطق وادي الربيع وعين زارة وتاجوراء
  • الديب: وصول مياه النهر الصناعي إلى وادي الربيع وتاجوراء وعين زارة  
  • محافظة الإسكندرية تنفي ما تم تداوله بشأن قطع أشجار منطقة «سبورتينج»
  • بدء تغذية وادي الربيع وعين زارة وتاجوراء بمياه النهر الصناعي
  • عاجل.. رسالة هامة بشأن وظائف مصلحة الشهر العقاري 2024
  • استطلاع: الإعلام الإسرائيلي فشل في الحرب على غزة
  • لأول مرة.. مياه النهر الصناعي تصل وادي الربيع وعين زارة وتاجوراء
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد أعمال تنفيذ خط المياه المغذي لمنطقة الرابية بمدينة الشروق