قال طارق الطاهر، عضو مجلس إدارة هيئة قصور الثقافة، إنه قبل افتتاح معرض الكتاب هذا العام كان هناك تخوف من أسعار الكتب فى أن ينعكس على عدد الزوار، ولكن مع الساعات الأولي له هذا التخوف تم تبديده تماما.

وأضاف طارق الطاهر، عضو مجلس إدارة هيئة قصور الثقافة، خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، أن هذا الأمر يرجع أن هناك جناحين بالمعرض وهم جناح هيئة قصور الثقافة وجناح هيئة الكتاب يقومون بعمل جيد وتخفيضات كبيرة، موضحا أنهم ليسوا متشابهين ولكنهم يكملون بعضهم بشكل أو بأخر.

وتابع طارق الطاهر، عضو مجلس إدارة هيئة قصور الثقافة، أن سر الإقبال الكبير على معرض الكتاب هذا العام بـ4 ملايين زائر، هو الخطة المتكاملة التي وضعتها وزارة الثقافة، والتي لا تقتصر فقط على تقديم العناوين، ولكن الأنشطة المختلفة وهي عوامل جذب كبيرة للأسرة المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طارق الطاهر هيئة قصور الثقافة معرض الكتاب جناح هيئة قصور الثقافة جناح هيئة الكتاب هیئة قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية

 

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات الورشة التدريبية "دور تتطور"، في مجالي أشغال الورق والبلاستيك بقصر ثقافة الإسماعيلية، بهدف التدريب على إعادة تدوير المخلفات البيئية، في إطار برامج وزارة الثقافة.

التسويق الإلكتروني

وقدّم الفنان محمود نوار لقاءً ضمن سلسلة لقاءات "التسويق الإلكتروني"، تضمن التعريف بكيفية إعداد خطة تسويقية، والفرق بين كل من التسويق والدعاية والتوزيع، وأخيرا توضيح ومزايا وعيوب التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ورش فنية

من ناحيتها قامت الفنانة راندا أشرف بتدريب الرواد على كيفية تصميم أشكال ديكورية باستخدام الورق وعجينة نشارة الخشب، فيما واصل كل من الفنانين مصباح كامل والمأمون سيد، التدريب على تصميم كرسي ومنضدة مع الاستعانة بالكاوتش والخيوط المتنوعة.

تنظم الورشة بإشراف الإدارة العامة للفنون التشكيلية برئاسة فيفيان البتانوني، ومن المقرر أن تستمر حتى ١٤ يونيو الحالي، بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة فعاليات الورشة في ١٢ محافظة مصرية، وذلك سعيا لاستثمار طاقات الشباب وتعزيز فكرة المشروعات الصغيرة نتاج البيئات المحلية.

 

مقالات مشابهة

  • «ندوة الثقافة والعلوم» تناقش «التحولات السردية في الأدب الإماراتي»
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • عصام السيد يروي كواليس تغيير رئيس هيئة الكتاب في عهد الإخوان
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • العراق يستقبل 9 ملايين زائر ويرحل 8 آلاف مخالف
  • قصور الثقافة تصدر 6 أعمال إبداعية ضمن النشر الإقليمي بالإسكندرية
  • كتاب سلطة المثقف والسياسي للدكتور محمد الحوثي
  • قصور الثقافة تنظم عروضا مجانية بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية