شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الوزراء يوافق على إنشاء 3 جامعات سفنكس الخاصة وبنها الأهلية والجامعة الوطنية، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 36 لسنة 2019 الخاص بإنشاء جامعة سفنكس الخاصة، المقامة .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الوزراء يوافق على إنشاء 3 جامعات.

. سفنكس الخاصة وبنها الأهلية والجامعة الوطنية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الوزراء يوافق على إنشاء 3 جامعات.. سفنكس الخاصة...

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 36 لسنة 2019 الخاص بإنشاء "جامعة سفنكس" الخاصة، المقامة بمدينة أسيوط الجديدة.

ونص مشروع القرار على تعديل مسمى كلية "التكنولوجيا والتنمية" لتكون "الحاسبات والذكاء الاصطناعي" وذلك تماشياً مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي ومواكبة احتياجات سوق العمل، وكذا اضافة عدد من الكليات لجامعة سفنكس، وهي: "الحقوق"، و"الطب البيطري"، و"التكنولوجيا الحيوية"، بهدف تدعيم الجامعة بمختلف التخصصات التعليمية المطلوبة لتوفير احتياجات الطلاب وتقليل الاغتراب.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 369 لسنة 2022، الخاص بإنشاء "جامعة بنها الأهلية"، بمحافظة القليوبية.  

ونص التعديل على إضافة ثلاث كليات جديدة إلى الجامعة، وهي: "الفنون البصرية والتصميم"، و"الطب البيطري"، و"علوم الطاقة"، وذلك في إطار الحرص على تدعيم الجامعة بالتخصصات العلمية المطلوبة وتقليل الاغتراب.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة أهلية باسم "الجامعة الوطنية الأهلية للعلوم والتكنولوجيا".   

ويأتي انشاء الجامعة بهدف المساهمة في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي، وتوفير التخصصات العلمية التي من شأنها إعداد المتخصصين والخبراء في المجالات المختلفة.

ونص مشروع القرار على أن يكون مقر الجامعة بمدينة السلام بمحافظة القاهرة، وتتكون من أربع كليات هي: الإدارة وتكنولوجيا الأعمال، والصناعات التكنولوجية المتقدمة، وعلوم الحاسب والذكاء الاصطناعي، والهندسة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجامعة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

“الاستدامة الخضراء” بجامعة الأقصر يوافق على إعداد منصة إلكترونية تفاعلية لخدمة المجتمع

عقد مجلس إدارة مركز الاستدامة الخضراء بجامعة الأقصر، اجتماعه الأول برئاسة الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، وبحضور الأستاذة الدكتورة شيماء عبدالستار أحمد، المدير التنفيذي للمركز وعمداء الكليات وأعضاء مجلس الإدارة ومنسقين الكليات.

شهد الاجتماع عرض رؤية ورسالة وأهداف وسياسات المركز، كما أكد المجلس علي ضرورة وضع خطط عمل المركز ومتابعة تطبيق أهدافه.

كما وافق أعضاء المجلس علي إعداد منصة الكترونية تفاعلية للمركز لطرح الأفكار لخدمة منتسبي الجامعة والمجتمع المحيط في مجال الاستدامة.

مقالات مشابهة

  • رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي
  • “الاستدامة الخضراء” بجامعة الأقصر يوافق على إعداد منصة إلكترونية تفاعلية لخدمة المجتمع
  • مجلس الأمن يوافق على مشروع قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بـ 14 صوتا
  • إجراءات وشروط تشكيل الحكومة الجديدة وفق الدستور
  • الشيوخ يوافق نهائيا على دراسة الشباب الذكاء الاصطناعي ورفعها لرئيس الجمهورية
  • الشيوخ يوافق نهائيًا على دراسة أبو هشيمة عن الشباب والذكاء الاصطناعي ورفعها لرئيس الجمهورية
  • مجلس الوزراء يوافق على مناقشة جودة حياة الكادر التعليمي
  • هل بالإمكان ربط الحزام والطريق بمشروع التنمية؟.. السوداني يوضح
  • السوداني يستقبل المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينية في الشرق الأوسط
  • حل البرلمان.. سيناريوهات تصويت مجلس النواب على منح الثقة للحكومة الجديدة