أطلقت الشرطة الإسرائيلية اليوم الاثنين النار على فلسطيني في بئر السبع بدعوى أنه صرخ "الله وأكبر" وحاول انتزاع سلاح أحد رجال الشرطة بالقوة.

الجيش الإسرائيلي يشن حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية

وذكرت وسائل إعلامية إسرائيلية أن الشرطة أطلقت النار على مواطن من مدينة الطيرة هاجم مدنيين في شارع تسفي في بئر السبع، وعندما وصل عناصر الشرطة إلى مكان الحادث وأثناء اعتقال المشتبه به هاجم عناصر الشرطة وحاول سرقة سلاح أحد العناصر وسيارة شرطة المدينة.

وقالت إنه أثناء اعتقاله،استخدم ضباط الشرطة مسدس الصعق ووسائل أخرى لإيقافه لكنه استمر في أعمال الشغب، فأطلق رجال الشرطة طلقة تحذيرية في الهواء ثم على ساقه، وتم اعتقال المشتبه به وهو من سكان الطيرة ونقله للعلاج الطبي وأثناء العلاج أعلن عن وفاته.

وبحسب الشرطة فإن الشاب هتف "الله أكبر" واقترب محاولا أخذ سلاح شرطي، فأطلقت الشرطة النار عليه، مرجحة أن تكون خلفية الهجوم جنائية.

الشاب الذي قتل برصاص الشرطة في بئر السبع مرشد رشاد عبد الحي من الطيرة.

وكانت الشرطة الاسرائيلية قد اعلنت صباح اليوم عن قتل شاب في مدينة بئر السبع بزعم أنه كان يهتف:"الله أكبر" تجاه المارة وحاول السيطرة على سلاح أحد عناصرها ..https://t.co/iSuwumPbE2pic.twitter.com/f1Mz6m0rbj

— |فرات نصار|פוראת נסאר|FURAT NASSAR (@nassar_furat) February 5, 2024

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية القضية الفلسطينية بئر السبع

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني يُعلن وقوع إصابات جراء استهداف الاحتلال منزلا بمخيم البريج وسط غزة

كشف الإعلام الفلسطيني، عن إصابات جراء استهداف الاحتلال منزلا بمخيم البريج وسط قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة الضحايا في غزة إلى 37،202 شهيدًا ملياردير أسترالي يقتحم مجاعة غزة ببوابات.. كيف ستدخل أطنان المساعدات؟ مساحة المناورة لدى نتنياهو تقلصت 

ومن ناحية أخرى قال الكاتب والمحلل السياسي، جهاد حرب، إن مساحة المناورة لدى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قد تقلصت وباتت أقل بكثير مما كان عليه قبل عدة أيام لكن هذا لا يعني وقف الحرب أو الوصول إلى اتفاق لوقف الحرب خلال الأيام القادمة.

وأضاف "حرب" خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الأحداث التي تجري في قطاع غزة وكذلك في شمال فلسطين تشير أحيانا إلى زيادة أو تصاعد في العنف وفي الإجرام الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، ونأمل كما يأمل جميع الفلسطينيون والعرب الوصول إلى اتفاق ووقف عمليات القتل المستمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين.

محاولات عديدة للوصول لوقف إطلاق النار 

وأشار إلى أن هناك محاولات متعددة على المستوى الدولي للضغط والوصول إلى وقف إطلاق نار سواء داخل مجلس الأمن أو ما يجري من محاكمات في محكمة العدل الدولية وكذلك المحكمة الجنائية الدولية بالإضافة إلى مجلس حقوق الإنسان وغيرها من المؤسسات الدولية والضغوط على الدول الغربية المناصرة والتي كانت مناصرة للحكومة الإسرائيلية في بداية هذه الحرب.

وأوضح أن هناك جهود عربية كبيرة تبذل لإنقاذ الأوضاع في غزة، آخرها كان المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبدالله الثاني والأمين العام الأمم المتحدة، مما يمثل مزيدًا من الضغط على الحكومة الإسرائيلية. 

وأكد أن هذه الجهود متراكمة لكن نحن أمام حكومة إسرائيلية مجرمة هذا من جهة ومن جهة ثانية ما زالت تحظى بحصانة وبحماية من قبل إدارة الأمريكية حول جرائمها ولا يتم إيقافها.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تجمد تصاريح 80 ألف عامل فلسطيني
  • مقتل فلسطيني على يد ابنته بالسم.. تفاصيل
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق صواريخ على المنزل المحاصر في جنين
  • "القاهرة الإخبارية": استشهاد فلسطيني إثر استهدافه من طيران الاحتلال غرب غزة
  • قوات الاحتلال تطلق النار صوب شاب في جنين وتعتقله
  • إعلام فلسطيني يُعلن وقوع إصابات جراء استهداف الاحتلال منزلا بمخيم البريج وسط غزة
  • مستوطنون يطلقون النار على تاجر فلسطيني في البلدة القديمة بالقدس
  • مستوطن مسلح يطلق النار على فلسطيني في القدس
  • مستوطنون يطلقون النار على تاجر فلسطيني في البلدة القديمة بالقدس (فيديو)
  • إعلام فلسطيني: مروحيات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار وسط مدينة رفح