كشف الخبير العسكري أندريه كوشكين عن الأسلحة الروسية القادرة على تدمير دبابات أبرامز الأمريكية، التي شوهدت إحداها في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

إقرأ المزيد أفضل دبابة في العالم

ويقول كوشكين في حديث لـ Lenta.ru: "كنا نتوقع وجود دبابات ليوبارد في ساحة المعركة. اتضح أنها احترقت قبل غيرها. أما بالنسبة لدبابات أبرامز، فسيتم التعامل معها بنفس الطريقة تماما.

أي سوف تحرق ببساطة".

ووفقا له، إذا تحدثنا عما إذا كان لدينا شيء ما، نقول لدينا أشخاص، وهذا هو الشيء الرئيسي، وكذلك لدينا معدات تتفوق على هذه الدبابات. لدينا دبابة T-90 الرائعة. إنها قادرة على الصمود في وجه أبرامز الأمريكية.

ويشير الخبير العسكري إلى أن نقل الدبابات الأمريكية إلى أوكرانيا أثار الجدل في واشنطن، وفي كييف نفسها.

Sputnik الدبابة تي-90 الروسية

ويقول: "وفقا لكيريل بودانوف، رئيس المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية، بسبب خصوصية هذه الدبابات، سيتعين استخدامها في العمليات الخاصة. ولا يمكن توزيعها على طول خط الجبهة. لأنها سوف تحترق بسرعة، ولن تجلب أي فائدة قتالية. ومن الممكن الآن أن نعد لعملية ما، وربما ستشارك فيها، أو سيتم نقلها فقط".

ووفقا للخبير كوشكين، دبابة أبرامز ثقيلة جدا ومتقلبة.

ويقول: "الدبابة مزودة عمليا بمحرك طائرة مروحية، وتتطلب أنواعا خاصة من الوقود ومواد التشحيم والزيوت، وبكميات كبيرة جدا. لذلك في الظروف الجوية الحالية، لا يمكن استخدام مثل هذه الدبابة الثقيلة، لأنها تفقد قدرتها على المناورة تماما. بالإضافة إلى ذلك، كان الأمريكيون يخشون إرسال الدبابات بجميع معداتها الحديثة إلى أوكرانيا، لذلك أزالوا كل شيء. وبالتالي، انخفضت قدرات الدبابة بشكل كبير، ما لا يسمح باستخدامها بفعالية".

المصدر: لينتا. رو

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير تسع مسيّرات حوثية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية الاربعاء،تدمير 9 طائرات مسيّرة لمليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية في بيان «خلال الـ24 ساعة الماضية، دمرت قوات القيادة الوسطى الأميركية (سنتكوم) بنجاح ثمانية أنظمة جوية غير مأهولة للحوثيين المدعومين من إيران في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن».

واضافت: «بالإضافة إلى ذلك، نجحت قوات شريكة في تدمير مركبة جوية غير مأهولة تابعة للحوثيين فوق خليج عدن. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار سواء من قبل الولايات المتحدة أو التحالف أو السفن التجارية».

يأتي ذلك في ظل تصعيد مليشيا الحوثي من هجماتها على السفن التجارية تحت اشراف مباشر من خبراء في الحرس الثوري الإيراني.

وتتزامن الهجمات الحوثية في البحر الأحمر مع تصعيد مواز لها في جبهات القتال الداخلية، زاعمة أن تضع يصعيدها المحلي وانتهاكاتها بحق المدنيين هي انتصار لأبناء غزة، باعتبار من تقاتلهم حلفاء أمريكا وإسرائيل، وهي الشعارات التي تظلل بها على المغرر بهم من مقاتليها.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تعلن تدمير دبابة للاحتلال برفح
  • الدفاع الروسية: تدمير 15 طائرة مسيرة أوكرانية فوق 6 مناطق
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير تسع مسيّرات حوثية
  • سائق الدبابة الأوكراني المنشق سيحصل على الجنسية الروسية خلال أسابيع
  • تعديلات على دبابات "أبرامز" الأمريكية تحاكي "تي – 80" السوفيتية الصنع (فيديو)
  • مساعد الرئيس الروسي: لدينا مخزون كبير من الأسلحة التي تستخدمها أنواع مختلفة من القوات
  • موسكو تُفكر بتقليص العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن
  • نظيرة أوروبية لدبابة "أرماتا" الروسية تحصل على مدفع عيار 140 ملم
  • "سنتكوم": تدمير 4 رادارات وقارب وطائرة مسيرة للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 4 أجهزة رادار وقاربا وطائرة مسيرة للحوثيين