وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء، اليوم الاثنين، عقدا مع اتحاد شركتي جيزة باور للصناعة ومؤسسة النماء للمقاولات العامة برئاسة شركة جيزة باور للصناعة، لتنفيذ عملية إحلال الجزء المتعارض من الخط الكهربائي القنطرة غرب /شمال الإسماعيلية جهد 66 ك.ف. مع الكتلة السكنية بمركز ومدينة القنطرة غرب إلى كابلات أرضية بطول حوالي 3.

6 كيلو متر بمنطقة القناة.

وتبلغ القيمة الاجمالية للتعاقد حوالى 318 مليون جنيه، بمدة تنفيذ تصل إلى 6 شهور ويتم التمويل ضمن المشروعات الاستراتيجية المدرجة بخطة ديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

يأتي ذلك ضمن خطة الدولة لتحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية في الكتل السكنية الكبيرة التي تعدت علي حرم الخطوط الهوائية للشبكة الكهربائية مما يمثل خطورة كبيرة علي قاطنيها، واستمرارا لجهود الدولة المصرية وخطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء على جميع أنحاء الجمهورية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القنطرة الكهرباء

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من «التمكين الاقتصادي»

قال صبري عبدالحميد رئيس الإدارة المركزية للتنمية والاستثمار في وزارة التضامن الاجتماعي إنّ ملف الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي من الملفات المهمة التي تقوم الوزارة بتبنيها وتعمل جاهدة منذ سنوات سابقة على النهوض بها، مشيرا أنّ عدد الأسر التي تتلقى الدعم وصلت إلى 4.7 مليون أسرة أي  نحو 20 مليون فرد، مما يُكلف الدولة 41 مليار جنيه.

وأضاف «عبدالحميد»  خلال لقائه ببرنامج «8 الصبح» المُذاع على فضائية «DMC»، أنّ الدولة في حاجة إلى العمالة والأيادي المصرية للعمل في المشروعات التي تقوم بها في ملف الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، متابعًا: «جاءت من هنا فكرة التشغيل، إني أحول الفرد من متلقي الدعم أنه يكون مُنتج».

واستكمل: «أظهرت جائحة كورونا الفترة الماضية بعض النقاط السلبية التي منها العمالة غير المنتظمة، وواجهت الدولة هذا بتقديم كل التسهيلات لتوزيع العمالة على الخدمات المتاحة في الدولة»، مشيرًا أنَّ ملف التمكين الاقتصادي الفترة السابقة ضخ أكثر من 4.6 مليار جنيه من برنامج «فرصة» أحد برامج وزارة التضامن الاجتماعي على مستوى الريف المصري لدعم اكثر من مليون شخص.

مقالات مشابهة

  • خبير: الطاقة الذكية ستخلق 15 مليون فرصة عمل بحلول 2030
  • الكهرباء تحذر المواطنين من خطورة الاقتراب من خط النقل الطاقة ذمار – إب
  • الكهرباء تعلن إعادة تغذية خط نقل الطاقة من ذمار الى اب وتحذر المواطنين من الاقتراب
  • الكهرباء تحذر المواطنين من خطورة الاقتراب من خط النقل الطاقة ذمار-إب
  • «الوزراء»: 15 مليون وظيفة تخلقها الشبكات الذكية على مستوى العالم بحلول 2030
  • معلومات الوزراء: 15 مليون فرصة عمل تخلقها الشبكات الذكية على مستوى العالم
  • 20 مليون فرد يتلقى دعم وزارة التضامن
  • "التضامن": 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من "التمكين الاقتصادي"
  • «التضامن»: 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من «التمكين الاقتصادي»
  • عاجل:- تخفيض سرعة القطارات في مصر بسبب ارتفاع درجة الحرارة