أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة سيارات إسعاف مجهزة بالمعدات كافة إلى مدينة العريش المصرية تمهيداً لدخولها إلى قطاع غزة وذلك ضمن جهود الدولة من خلال عملية الفارس الشهم 3 لدعم متطلبات القطاع الصحية.

تأتي هذه المبادرة تلبية لتزايد حالات الطلب على نقل الحالات الحرجة إلى المستشفى الميداني الإماراتي كونه أحد المستشفيات الرئيسية التي تقدم خدمات متكاملة من إسعاف وعلاج للجرحى والمرضى من الأشقاء الفلسطينيين.

يضم المستشفى الميداني الإماراتي كادرا طبيا مختصا في طبّ وجراحة الأطفال والجراحة العامة والعناية المركزة إلى جانب غرف للعمليات الجراحية مؤهلة لإجراء الجراحات المختلفة في تخصصات الجراحة العامة وجراحة الأطفال وجراحة العظام، والعناية الحثيثة للبالغين والأطفال، وعيادات تخصصية تشمل الباطنية، والأسنان والعظام والطب النفسي، وطب الأسرة، وطب الأطفال، فضلاً عن الخدمات الطبية المساندة كخدمات الأشعة المقطعية والأشعة السينية، والصيدلة ومختبر مزوّد بأحدث الأجهزة اللازمة لإجراء التحاليل والفحوصات بأنواعها المختلفة ، وبما يعزز قدرته على تقديم العلاج المتكامل لمراجعيه والمستفيدين منه وفق أفضل المعايير والبروتوكولات العالمية.

وبلغ عدد الحالات التي تم علاجها في المستشفى الميداني حتى الآن 3575 حالة بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: علاقة الإمارات مع النمسا ترتكز على تاريخ من الثقة والاحترام

فيينا- وام

استقبل كارل نيهامر مستشار جمهورية النمسا الصديقة، الأربعاء، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وبحضور ألكسندر شالنبرغ وزير خارجية النمسا، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى فيينا.

ونقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، لمستشار النمسا خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وتمنياته لجمهورية النمسا وشعبها التقدم والازدهار.

وحمل مستشار النمسا سموه تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وتمنياته لدولة الإمارات دوام الرفعة والتقدم، مؤكداً العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين.

وبحث سموه وكارل نيهامر الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين دولة الإمارات وجمهورية النمسا وسبل البناء عليها لتعزيز آليات التعاون بين البلدين في المجالات كافة ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصناعية والثقافية والطاقة والعلوم المتقدمة.

كما استعرض الجانبان المسار التاريخي للعلاقات الثنائية بين البلدين حيث تحتفي دولة الإمارات وجمهورية النمسا خلال العام الجاري بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن العلاقات مع جمهورية النمسا شهدت على مدار 5 عقود محطات عديدة من النمو والتطور، مشيراً إلى أن هذه العلاقة المميزة ترتكز على تاريخ من الثقة المتبادلة والاحترام والمصالح المشتركة بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة والازدهار الاقتصادي المستدام للبلدين وشعبيهما.

وأشار سموه إلى أن الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين دولة الإمارات وجمهورية النمسا، خلقت فرصاً عديدة لتنمية وتطوير مسارات التعاون الثنائي في العديد من المجالات الداعمة لرؤى البلدين التنموية.

وفي السياق ذاته، بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وكارل نيهامر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها على السلم والأمن الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة
  • الإمارات تغيث غزة بـ238 طائرة مساعدات منذ إطلاق «الفارس الشهم 3»
  • عبدالله بن زايد: علاقة الإمارات مع النمسا ترتكز على تاريخ من الثقة والاحترام
  • مستشار النمسا يستقبل عبدالله بن زايد في فيينا
  • «الفارس الشهم 3» توزع مياهاً صالحة للشرب بمراكز الإيواء في خان يونس
  • خالد بن محمد بن زايد: استراتيجية الجينوم ترسخ مكانة الإمارات
  • خالد بن محمد بن زايد يعتمد إطلاق منصة الجينوم المرجعي الإماراتي
  • خالد بن محمد بن زايد … يترأس اجتماع مجلس الإمارات للجينوم
  • خالد بن محمد بن زايد يترأس اجتماع مجلس الإمارات للجينوم
  • «الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة