صحيفة الخليج:
2024-06-12@13:17:27 GMT

جبل جيس الأكثر برودة بـ 4.9 درجة مئوية

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

جبل جيس الأكثر برودة بـ 4.9 درجة مئوية

أبوظبي - عماد الدين خليل

سجل جبل جيس في رأس الخيمة، صباح أمس الاثنين، أقل درجة حرارة في الدولة والأكثر برودة بواقع 4.9 درجة مئوية، عند الساعة 5:00 صباحاً، فيما سجلت ركنة بمدينة العين ثاني أقل درجة حرارة بواقع 5.4 درجة مئوية الساعة 5:45 صباحاً.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس اليوم الثلاثاء، صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً على بعض المناطق خاصة الجنوبية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً خاصةً على البحر وتكون مثيرة للغبار، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 45 كم/س، والبحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب أحياناً في الخليج العربي ومضطرب الموج في بحر عمان.

أما عن طقس يوم غد الأربعاء، فسيكون صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً خاصة شرقاً وجنوباً، ورطب ليلاً وصباح الخميس مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة ونشطة السرعة أحياناً والبحر مضطرب في الخليج العربي خاصة على البحر ومضطرب صباحاً يصبح متوسط إلى خفيف الموج في بحر عمان.

الصورة

وأشار المركز إلى أن طقس يوم الخميس، صحو إلى غائم جزئي وتظهر السحب المنخفضة على مناطق متفرقة خاصة شمالاً وشرقاً، رطب ليل وصباح الجمعة مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة ونشطة السرعة أحياناً على البحر وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

وعن طقس يوم الجمعة، توقع المركز، أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً وتظهر السحب المنخفضة على بعض المناطق الشمالية والشرقية، ويكون رطباً ليلاً وصباح السبت مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س، والبحر متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جبل جيس طقس الإمارات والریاح شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة فی الخلیج العربی على بعض المناطق

إقرأ أيضاً:

طقس معتدل فوق المرتفعات وحار في البادية والأغوار والعقبة

ترتفع درجات الحرارة قليلاً يوم غدٍ الثلاثاء

تسجل درجات الحرارة اليوم الاثنين، حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، ويكون الطقس معتدلا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اقرأ أيضاً : أجواء صيفية اعتيادية في الأردن الاثنين

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، ترتفع درجات الحرارة قليلاً يوم غدٍ الثلاثاء، ويبقى الطقس معتدل الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارًا في البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها الأربعاء والخميس، ويكون الطقس حارا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارا جداً في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

اقرأ أيضاً : بعد الأجواء الحارة.. طقس لطيف ومائل للبرودة ليلا في الأردن

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 31 - 21 درجة مئوية، وفي غرب عمان 29 - 19، وفي المرتفعات الشمالية 27 - 17 وفي مرتفعات الشراة 28 - 15, وفي مناطق البادية 37 - 22 وفي مناطق السهول 31 - 20, وفي الأغوار الشمالية 39 - 23, وفي الأغوار الجنوبية 42 - 26، وفي البحر الميت 41 - 25، وفي خليج العقبة 42 - 26 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء .. عودة الأجواء الحارة
  • «ناسا» تكشف عن المكان الأكثر حرارة على الأرض.. لن تصدق كم بلغت؟
  • تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة: ارتفاعٌ في درجات الحرارة
  • الثلاثاء .. ارتفاع قليل على الحرارة
  • طقس صحو ورياح خفيفة إلى معتدلة السرعة غدا
  • ارتفاع درجات الحرارة في الأردن الثلاثاء
  • «الأرصاد» يوضح لـ «الخليج» أسباب هطول الأمطار في الإمارات خلال فترة الصيف
  • «الأرصاد»: «حفر الباطن» الأعلى حرارة بـ49 ْمئوية.. والسودة الأدنى اليوم
  • طقس معتدل فوق المرتفعات وحار في البادية والأغوار والعقبة
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية